صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أربعــة برازيليين ليـه ؟

1٬004
حروف ذهبية
د. بابكر مهدي الشريف
أربعــة برازيليين ليـه ؟
× ظللنا ننبه مجلس أب جيب منذ أن كان لجنة تسيير، بأن لا ينساق خلف الأصوات والترشيحات والتكهنات الخاصة باللاعبين وتنقلاتهم ، وبخاصة الأجانب منهم.
× وعندما تقدم السيد ريكاردو المدير الفني للفريق بطلبه الخاص بضم أربعة لاعبين برازيليين ، في وظائف مختلفة، قلنا هذا الترشيح غير موضوعي ولا منطقي ولا يحزنون.
× صحيح أنه من حق المدير الفني تحديد هوية اللاعبين الذين يريد ضمهم للفريق، ومن حق ريكاردو أن يرشح ويحدد، ولكن من حق المجلس وقطاعه الرياضي أن يضع أسس وضوابط لهذه الحقوق، لأننا مررنا وذقنا كؤوس علقم في هذه الملفات المضروبة.
× قد ينبري لك أحد ويقول ليك كل الأندية ومجالسها بالعالم تسمع وتنفذ ما يطلبه المدير الفني، ونحن نقول بالصوت العالي ، نحن لا نمارس أي عمل كما يمارسونه أولئك ، ونحن نختلف في كل شيء عنهم، وإذا لم نغير من تعاملنا السطحي والغافل لن نحقق نجاحا أبدا أبدا.
×ولم نرض نحن أصلا اختيار المدير الفني الحالي والطريقة الخفية التي كانت، ونرفضه لأننا جربناه بل جربه كل السودان، ولم يضف شيئا جديدا ، وكان وقتها شابا طامحا وراغبا في النجاح والفلاح، فكيف نرجو منه نجاحا وهو أصبح شيخا يرغب فقط في العيش ولا شيئا سواه بكل تأكيد ويقين.
×الآن يطلب ريكاردو من مجلس أب جيبين الاتفاق مع أربعة برازيليين دفعة واحدة، ونحن هنا نسأل هل تعرف أهل المريخ على هوية هولاء؟ وهل هولاء الأربعة ينشطون في فرق بالدرجة الأولى بالبرازيل أو غيرها أم أنهم بلا أعباء وبلا أندية وبلا راغب في خدماتهم أصلا؟
× الرأي عندي هو، أن لا يستعجل مجلس أب جيبين ولا يتورط ويورط ناديه في صفقات كبيرة وجديدة، حتى يركز ذاته ويرسم خريطة عمله ، والتي نرجو أن تكون مبنية على العلمية والمؤسسية والمهنية والاحترافية، لأننا سئمنا ومللنا من تكرار ذات الأخطاء وذات الأوجاع، ولكن أملنا كبيرا وعريضا في هذا المجلس بأن ينفض أياديه من موروثات الماضي التقليدي.
×كنا قد طلبنا من أب جيبين ومجلسه تجميد التسجيلات هذا الموسم،إذا كانت ستسير بذات النهج القديم، وبذات أسلوب وطريقة أبو جريشة وغيره، حتى يلتزم المجلس بخطة وإستراتيجية تبنى على الأجود والأميز.
× وعلى المجلس أن يكون قويا وصلبا في قراراته، ولن يكون كذلك ولن نقبل قوته وصلابته إذا لم تقم على الاحترافية والجدية والصدق وعدم التهاون في حقوق النادي وحماية قرارات مجلسه.
×المجلس الجديد يحتاج للتعاضد بين أعضائه ويحتاج للصدق فيما بينهم، ويحتاج لأن يكون أعضائه صميمين ، لا تبهرهم الصور الإعلامية ولا تجذبهم الألقاب الإدارية، ولا يغشاهم الوسواس الخناس، فينشرون أسرارهم بأنفسهم فيقتلون شخصياتهم ويلوثون هيبة مجلسهم وناديهم.
×خلاصة القول والرأي ، نقول نحن نهدف من هذا العرض أن ننبه السيد أب جيبين وصحبه، لأننا نعشم كثيرا في أن يكون هذا المجلس مجلسا منقذا ومخلصا للنادي من كل كبواته التي مضت، لقد عانى المريخ كثيرا بسبب تخبط الإداريين، و حان الوقت لأن يكون لأب جيبين فرصة وسعة ليقدم المفيد النجيض.
ذهبيــــــــــــــــــات
× منذ أن وصل ريكاردو لم نر عملا فنيا يجعلنا نطمئن عليه وهذا الذي نراه من عمل فني لا يختلف عما تقدمه فرق الوادي نيالا والزومة وغيرهما.
× واصل الجزولي تسجيله للأهداف وأصبح هو الفأل الحسن بالفرقة الحمراء.
× تبقت لمباريات التنافس الأفريقية أيام معدودة ، وشكل الفريق ليس ولا بد.
× أي نتائج للفريق أفريقيا مهما كانت سيئة فللفريق العذر التام، لأن ما عاناه النادي في الجانب الإداري واضح وأثره سيمتد.
×ولأنه ليس بمقدور أي إدارة تغير الفريق في يوم وليلة، طالبنا بالتأني في التعاقدات والالتزامات حتى لا نندم مستقبلا.
×الزمالك المصري والترجي التونسي وبلوزداد ، هذه أندية عميقة وصاحبة تجارب.
× إذا أردت منافستها فلا بد أن تجلب معيناتها بالجد وليس الأماني والتمني.
× لازم لاعبك يكون نديدا للاعبهم ولازم مدربك يكون قدر مدربهم،وبغير ذلك يكون كله عبط ولعب على الدقون.
× ونحن والكافة يدرك أن المريخ خارج لتوه من كابوس جعله كسيحا فترة طويلة، فلا يعقل أن نطلب منه المستحيل.
× تعرض حارس المريخ الممتاز جرس كافي لإصابة بالرأس، نأمل أن لا تكون مؤثرة وتأخره عن إعداد الفريق.
×كما تعرض أحمد آدم لإصابة مؤلمة ولكنه تحامل عليها وواصل اللعب، إصابة أحمد آدم بسبب ذلك الحاجز الاسمنتي حول الملعب.
× إذا شاهد العالم تلك الوقعة وسببها سيجعلوننا مصدر سخرية وتندر.
× لماذا لا يهتم الاتحاد العام بالمواصفات بالملاعب السودانية، ولماذا يتركها على هوى العمال وأسطوات البناء.
× كلما تحركت الكاميرا يمينا أو شمالا ، أو فارقت اللاعبين ترى الأوساخ والنفايات داخل الإستاد.
× احتراما لسمعة البلد ينبغي أن لا تنقل مباريات الدوري الممتاز ، على الأقل فضائيا.
×بانتصار المريخ عصر أمس على حي الوادي نيلا بثنائية، أصبح الفارق مع الهلال نقطتين، يعني الأزرق يتعادل فقط ويتلاشى الفارق في النقاط.
الذهبيــــــة الأخيـــــرة
× وغبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول، لمجلس الأستاذ أب جيبين ، قف تمهل ولا تتعجل ، وتعامل مع الأمر بالجد والصدق والاحتراف والعلم والمصلحة وحسب، ونسأله أربعة برازيليين ليه؟
قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. ابوعمار يقول

    قلت شنو يا عمو يتعادل الأسياد ويتلاشي فارق النقاط طيب ليه ما يتعادل الدلاقين ويصبح الفارق 4 ايه رايك يا ابو العريف ؟

  2. جلابي الدوحة قطر يقول

    الانديه السودانية وخاصه القمه ارض خصبه للسمسرة وللاسف البحث عن مدرب لا ياتي بدراسه وندور في نفس الفلك ناتي بمدرب رخيص ومجرب وليس له اسلوب بل ياتي ليجمع الدولارات ويسمسر ويذهب وليس المدرب السابق ببعيد احضر لاعبا منتهي الصلاحية وسمسر في البقيه مع من سمسرو وكانت المحصله ذهابه دون حساب واخذ كافة مستحقاته فكان الاولي للمجلس من بدري ارسال كشافين لافريقيا وجلب لاعبيت صغار ذو امكانيات ولكن الان اربعه برازياين لا نعلم هتهم شيئا سايتوت واراهت باننا لم نكمل بهم الموسم ويذهبون مع الدولارات وسوم نتزيل القائمه الافريقيه الا بمعجزة لان الوطنين انفسهم ليو بمقدرة علي الصمود امام اندية متمرسه بالبطولات ولها مدربين ذو كفائه كنت قد اقترحت قفل الفريق من المشاركات الافريقية عامين كاملين وتدريب الشباب بقوة والتخلص من كيار السن وهاو بكري يعلم انتهائه بالملعب كلاعب فيتوقف ويطالب بمبالغ لا يعلم بها احد وكان الاولي الذهاب لسوداكال وياتي منه بمستند بدل مطالبة المجلي بما لا وجود مستند به ويتوقف عن التدريبات وهو يعلم ما يمر به الفريق واطالب بشطبه فورا لانه ماعاد ينفع المريخ
    تمنياتي للمريخ بالتوفيق

  3. صلاح يقول

    الأربعة برازيليين من أجل توحيد عملية السمسرة، يعني لعيبة بالكوم وحق شراب المويه والسمسرة فوق البيعة كلها !!
    غاستون المخدرين اليومين ديل يترقب كمية من الشتل والنفخ المعطونة بالمخدر من الصنف الممتاز، وواحد من البرازيليين ديل حا يطلع جده من ناحية أمه فالكاو، وفي واحد زامل روبينهو في تيم المقاطعة، وكان مفترض يشيلوهوا المنتخب الممثل البرازيل في كاس العالم، لكن تأخر إصدار جواز السفر حال دون إلتحاقه بالمنتخب، والإتنين التانين أشرف على تدريبهم دونغا في منتخب مدينة ساوباولو وتنبأ ليهم بمستقبل عظيم……. 😆😆😆
    أها يد أبو جرابين طاهرة ولا ما طاهرة؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد