صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قناة الزمالك.. والسخرية من المريخ..!

2٬790

كرات عكسية

محمد كامل سعيد
قناة الزمالك.. والسخرية من المريخ..!
* واصلت قناة نادي الزمالك الفضائية حربها الشرسة ضد الاهلي، والمبنية على توجيه اتهام مباشر عنوانه الابرز ان الفريق الاحمر المصري لا يعرف غير استمالة الحكام في كل المسابقات، بجانب سعيه الدائم لتأمين مصالحه بشتى الطرق والاساليب..!
* نقول ذلك ونعلم ما يدور في الاتجاه الآخر، وتحديدا بقناة الاهلي، التي لا تتأخر في الرد على مثل تلك الاتهامات بنفس الاسلوب، وبدورها تقوم بتوجيه العديد من الاتهامات، وتصف الزمالك بالفريق المتواضع، وتصف ما يقال في الاعلام الابيض بانه لا يتجاوز دائرة حجة العاجز..!
* تلك المساجلات المتبادلة تدور في اطارها الداخلي بين الجماهير والاعلام.. لكن الشئ الايجابي يتمثل في ان تلك الحروب لا تؤثر على تميز الزمالك والاهلي قاريا واقليميا.. وفي كل المناشط سواء كرة القدم او غيرها من الالعاب فردية كانت او جماعية..!
* وبالنظر الى ذلك ذلك الواقع التعصبي في السودان، سنجد انه يعتبر احد أهم الاسباب التي اقعدت كرتنا، وساهمت بشكل مباشر في تراجعنا وتواضعنا، حيث تحالف التعصب مع بقية السلبيات، وعصف بالمريخ والهلال قاريا واقليميا وعربيا..!
* القمة السودانية دخلت – دون ان تعلم – دائرة الاسلحة المستخدمة في حروب القمة المصرية.. والكل يتذكر هنا كيف تعامل اعلام الزمالك – في وقت سابق – مع الاعترافات التي اكدت صحة هدف وليد طاشين في شباك الاهلي..!
* وتعود تفاصيل ذلك الاعتراف لعام 1987 في اياب نهائي دوري الابطال، عندما ادرك طاشين التعادل في شباك احمد شوبير باستاد القاهرة.. لكن الحكم المغربي لاراش نقض الهدف، قبل ان يضيف الاهلي الهدف الثاني..!
* ولم يترك اعلام الزمالك الانتصار الباهر الذي حققه الهلال على الاهلي بالثلاثية الشهيرة بام درمان في الابطال، حيث امتلأت صفحات “السوشيال ميديا” بالتريقة على لاعبي الاهلي خاصة الحضري، وجهازه الفني بقيادة مانويل جوزيه..! ********************** المهم تواصلت الحروب حتى انها وصلت قبل يومين، لاستخدام المريخ كاداة تريقة واستخفاف تجاه النادي الاهلي، حيث قام ضيوف “برنامج زملكاوي” بقناة الزمالك، بالتعليق على تصريحات رئيس النادي المستشار مرتضى منصور، بخصوص مكان مباراة فريقه والمريخ في الابطال..!
* وكان المستشار قد اعلن ترحيبهم بملاقاة المريخ في ملعب “بنينا ببنغازي”، مشيرا لوجود قاعدة جماهيرية زملكاوية كبيرة في ليبيا، يمكن ان تعين الفريق وتساعده على الفوز في تلك المقابلة، التي ستقام بمجموعات دوري الابطال..!
* انتهت تصريحات مرتضى منصور، وتواصلت “التريقة والاستخفاف بالمريخ” من ضيوف الحلقة داخل الاستديو، وكانت حادثة الاتفاق الاخير بين المريخ والاهلي بمجموعات الابطال الماضية – التي افشى سرها احد الاداريين الدخلاء على مجتمع المريخ – هي محور السخرية والتهكم..!
* قال احد الصحافيين من داخل الاستديو: ” الاهلي اتم اتفاقه مع المريخ في المجموعات العام الماضي، مقابل ان يجد المريخ المساعدة من الاهلي، واعانته على العبور الى ربع النهائي، وذلك بفوز الاهلي على الهلال وصن داونز، مقابل اقامة الاحمر السوداني في القاهرة، على ان تتم عملية اعارة الاهلي لعدد من لاعبيه المحترفين للمريخ مستقبلا..!!
* وأضاف آخر: “الزمالك لا يعرف التعامل بهذه الاساليب المشبوهة، لانه من الاندية التي تحرص على نزاهة المنافسة.. لكن الاهلي يظل هو الجهة التي تبحث عن أقصر الطرق للمؤامرات والكسب الرخيص، والتعامل بالطرق الملتوية، سواء داخل مصر او خارجها”..!
* وفجأة، اعترض مقدم الحلقة، موضحا ان الهلال ليس طرفا في تلك الفضيحة، ولم يشارك فيها ولا علاقة له بمراحلها، بل كان ازرق السودان مجنيا عليه، من جانب المريخ، الذي وافق على التآمر مع الاهلي لاقصاء الهلال، الذي كان يتواجد مع الثنائي في نفس المجموعة..!
* فاصل الاستهتار والسخرية، من الاهلي والمريخ، اختتم بتناول السيناريو الذي انتهت عليه المحموعة اياها، حيث خسر الاهلي امام صن داونز ذهابا وايابا.. واضطر لتعويض ذلك السقوط المريع بالفوز على المريخ في المباراتين، والعبور بالنقاط الست تحديدا الى الدور ربع النهائي..! ********************** انتهت الحلقة، ومعها السخرية، وكل تفاصيل الاستخفاف بنادي المريخ، الذي تحول مع الايام، لفريق “كومبارسي” متواضع، يظهر في المراحل المتقدمة للبطولات الافريقية، ليقوم بدور هامشي، لا يتعدى دائرة “حصالة اي مجموعة” تضعه القرعة فيها..!
* واكتمل المشهد البائس الحالي، بغياب الملعب المؤهل الذي يستقبل مباريات الفريق في الابطال، ليتحول الاحمر الى مستول اقليمي تغادر وفوده وتتنقل ما بين العواصم، بحثا عن ملعب، حتى جاءت احداث بطولة العام الماضي، وكشفت على لسان “احد الدخلاء” ان الاحمر يمكن ان يتنازل عن النقاط، مقابل الاقامة والاعاشة.. (ولا حول ولا قوة الا بالله)..!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي بالتحديد مشهد الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو) رغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار رغم علمهم بانه موهوم وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* وضعية المريخ البائسة الحالية، لا ولن تتبدل ما دام “الارزقية” هم الذبن يفرضون كلمتهم على الادارات الكومبارسية.. حدث ذلك ويحدث بموافقة كل من جلس على مقعد الرئاسة “بعد عمليات التلميع اياها”..!
*تخريمة ثانية:* للاسف، لا وان يترك الارزقية شيئا من اسم المريخ الكبير، الا واستغلوه باقبح الطرق والاساليب، خاصة في دول الخليج، حيث يتاجر اي طبال ومن معه، باسم “رئيس نادي المريخ”، ليمرروا اجندتهم..!
*تخريمة ثالثة:* لا ولن ينصلح حال المريخ الا اذا خرج “الكومبارسيون” من الدائرة الحالية، وانعتقوا – بداية من رئيسهم وحتى اصغر عضو – من “سيطرة كبير الكهنة اليخماو”..!
*حاجة اخيرة:* اكمل معتصم جعفر عامه الاول في رئاسة اتحاد الكرة.. وبالطبع وباعتباره رئيسا لاتحاد وطني يكون بلا شك قد استلم مبلغ ال (20) الف دولار من الكاف هي عبارة عن نثرية سنوية ثابتة.. وهنا نتساءل: اين الطبال المحتال من هذا الموضوع..؟!
*همسة:* المريخ يلعب بملعب “شهداء بنينا ببنغازي”.. يعني بكرة ح نقعد جنب الحيطة.. ونسمع شنو (…)..؟!

قد يعجبك أيضا
9 تعليقات
  1. جاغوم يقول

    الله يديك قدر نيتك دي ولا ازيد فالضرب علي الميت حرام

  2. صلاح يقول

    الظاهر إنه ملعب شهداء بنينا حا يضيف شهداء جدد، وذي ما قلت حا نقعد جنب الحيطة ونسمع الزيطة يا ود كامل…..!!
    الدلاقين طالما قايدنهم أزيال الفلول أكيد ما حا تقوم ليه قديمة، وموضوع البيع ده عندهم عادي وما بيخجلوا….. !!
    شوف لينا موضوع معسكر مصر ده يا ود كامل، وهل الإستضافة على حساب الزمالك ولا لا 😆😆😆
    الليلة عمودك كارب وبحرق الفشفاش، وكان ما أخاف الكضب أقول ليك الصبي العجوز مستعارخي الحاقد بكون مجهز تعليقاته وقاعد راجي مقالك، و أسي بجيك بشلاليفه الماكنة وساقط قوله !!
    جننتهم جن يا ود كامل يا كايدهم…..!!
    بنا بنا بين بنبنبينا بنينا هوووووووي

  3. ابويزيد يقول

    السيد محمد سعيد كامل نصيحة من اخ وصحفي مخضرم اكتب عن مشاكل الهلال واجتهد في اقتراح خيارات الحلول وهذا امر مفيد للهلال وللكرة السودانية فكتاباتك اليومية عن المريخ لن تفيد الكرة وحتي الهلال في شى والمريخ موجود قبلنا كلنا وسيبقي بعد ذهابنا لانه غير مرتبط بشخص بعينه واذا كانت لديك مشكلة اثبات هلاليتك لجهة ما بالكتابة الراتبة عن المريخ فهذا امر اخر يحتاج لاشخاص غيري

  4. ابو مصعب يقول

    اللهم ببركة هذا الصباخ الله ينتقم
    منك يا مطبلاتي.. ما دخلك في
    المريخ..
    انت راجل ثقيل الدم مهما تكتن
    مش حتحصل الدكتور..

  5. Abu Awab يقول

    بعض الناس كالنحل لا تقدم الا عسلا شهيا فيه منافع للناس … والبعض الآخر كالذباب لا ينقل الا الخبث والقذارة، ولا يقع الا في أمكان الأوساخ والقاذورات ولا ينكأ الا الجرح … نسأل الله أن يشفيك ويعافي الصحافة الرياضية من أمثالك ايها .

  6. محمد الوسيلة محمد يقول

    هل كاتب هذا المقال مريخابي او قل سوداني ؟ فبدلا من التريقة على المريخ كان من المفترض ان يرد على نريقة المصرين وبالذات ناس الزمالك الذين ازعجهم تفوق الأهلي عليهم في كل شئ وباتوا يكيلون له الاتهامات.
    المريخ كبير وله مكانته غصبا عن كاتب هذا المقال ، فالمريخ لم يتفق مع الأهلي كما ظل يردد اعلام الهلال وهذا الكاتب ، كل الذي حدث كان هناك اقتراح وليس اتفاق حسب تسريب الجاكومي ، ولكن هذا الاقتراح وجد معارضة من بعض اعضاء المجلس ورفض اغلبية اعضاء المجلس هذا الاقتراح وسعوا لكي يلعب المريخ في السودان ولكن ادارة الهلال ورئيس المريخ رفضوا لعب المريخ في استاد الهلال ، وبالتالي لم يتم الاتفاق المزعوم .
    ولعلم كاتب هذا المقال فان مزمل رفض فكرة ان يستضبف الاهلي المريخ وان يلعب المريخ مبارياته في القاهرة والأرشيف موجود .

  7. ابو مجيد يقول

    حاول أن تجد هوية إيجابية ولو لمرة واحدة في حياتك، أجد كتاباتك دائما سلبية وذات نقد موجه وتصفية حسابات شخصية، لا توجد اي لشراقات تدل على حس صحفي او عمل ذو قيمة، انصحك بمحاولة إيجاد طبيب نفسي يخلصك من هذا الكم الهائل من الكراهية التي بداخلك ولا تدخلنا في صراعات النفسية الداخلية ومشاكلك في الوسط الصحفي

  8. Adli يقول

    المصيبه بتدعي انك مريخابي والحقيقه انك هلالابي يا طبال برقو …قالوا طردوك من الصدي عشان .. صحي يا بتاع النت المحاني وبرج خليفه ولاهط ال300$ ههههههاي

  9. علي أبوضرس البشير يقول

    حاجة غريبة هذا (الكويتب)سبل كسب عيشه. الإساءة والتقليل من شأن النادي العالمي المريخ الأحمر الوهاج. كل يوما ناشرا هذه(الخزبعلات)يبدو في محاولة لكسب عطف وود إدارة وجماهير النادي الصفري. معتقدا هذه الغاية تحقيقها بالتقليل من شأن المربخ. بعدين حكاية إيه مع سيد وأستاذ الاعلاميين العرب سعادة الدكتور مزمل أبو القاسم. حقيقة الأشجار المثمرة يقذفها الأطفال بالحجارة. الأجمل دكتور مزمل لايرد وليس لديه وقت لأمثالك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد