صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ديل أهلي

2٬255

كبد الحقيقة
د . مزمل أبو القاسم
ديل أهلي

* كثيرةٌ هي الأيام الجميلة في تاريخ المريخ، ونحمد الله حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه أن بدّل أحزاننا أفراحاً بعد أن اجتمع أهل المريخ على كلمةٍ سواء، ونجحوا (برغم المتاريس) في انتخاب مجلسهم الجديد، ليعبروا به واحدةً من أقوى وأعنف وأسوأ الأزمات الإدارية في تاريخ النادي الكبير.
* ونحمد المولى عز وجل أن مكّن المريخ العظيم من البقاء في القمة.. طوداً أشم، لا تفت عضده الأزمات ولا توهيه الصراعات، بدليل أنه نجح في أن يظفر ببطولة الدوري الممتاز ثلاث مرات متتالية، وأن ينافس بقوة على لقبين آخرين في عز أعوام الشدّة الخمسة.
* نافخ بقوة وحافظ على بقائه إما في القمة أو بمقربة منها، مثلما والى ظهوره وتمثيله المشرف للكرة السودانية في كبرى بطولات الكاف، وهو يعاني داءً إدارياً عضالاً، وأزمة ماليةً خانقة، وتدهوراً مريعاً في كل مرافقه وبنياته الأساسية، بدرجةٍ أفقدته إستاده وجعلته يتكفف الملاعب، ليضطر إلى خوض مبارياته الإفريقية خارج حدود البلاد، ومبارياته المحلية في أسوأ ملاعب السودان.
* حقاً وليس ادعاءً أثبت المريخ العظيم خلال تلك الفترة الصعبة والكالحة أنه كبير الرياضة السودانية وسيد سادتها وحادي ركبها، ولو مرت الظروف التي عاناها خلال السنوات الخمس الماضية على أي نادٍ آخر لهبط من الممتاز، ولتشتت واندثر!
* برغم المعاناة.. بقي فريق الكرة قوياً مارداً مهاباً ومرعباً للخصوم، وهو يلعب بلا مجلس ولا رئيس ولا مال ولا محترفين أجانب يصنعون الفارق، ونافح على البطولات بقوة في عز سنوات القحط والجدب الإداري، بل تفوق بفارق ساحق على نده التقليدي في المواجهات المباشرة، وأذاقه مر العذاب، بدليل أنه هزمه ست مرات (مقابل انتصارين فقط للهلال) في آخر عشر لقاءات القمة، وجندله تسع مراتٍ (مقابل ستة انتصارات للهلال) في آخر عشرين مباراة للسيدين، وقهره 13 مرة مقابل 8 انتصارات للهلال وتسعة تعادلات في آخر 30 ديربي للعملاقين!
* تحققت تلك الانتصارات الباهرة في أصعب توقيت، وأردأ ظروف، بل إن الزعيم خسر لقب الموسم الماضي للدوري الممتاز متفرداً بوصف الفريق الوحيد الذي لم يتجرع طعم الخسارة طيلة أيام المسابقة.
* الآن.. الآن.. الآن.. تبدل الهوان قوةً، والضعف منعةً، والتشتت وحدةً، بمجلس قوي يمتلك قدرات مالية وإدارية هائلة، وإرادةً قوية وسقفاً عالياً للطموح، حدوده الفضاء الفسيح.
* لذلك نقول لخصوم الزعيم (ويلٌ لكم من شرٍ قد اقترب).
* المريخ القوي خير وأحب إلى جماهيره من المريخ الضعيف، وبشريات العهد الجديد تشير إلى مارد يهز الأرض تحت أقدام الخصوم، وتدل على تحول جذري بل تاريخي في مسيرة الزعيم، بعد أن عالج داءه الإداري وطرق إبواب التسويق الرياضي بقوة وطموح هائل
* بالأمس فقط،وخلال ساعات معدودة، أقدمت جماهير المريخ الوفية على شراء أعداد ضخمةٍ من قمصان النادي للموسم الجديد، رافعةً شعار رفع كلفة الأزياء الجديدة عن كاهل مجلس الطموحات العالية.
* استهدفت المبادرة التي انطلقت شرارتها من قروب (الصدى أون لاين) توفير مبلغ 65 ألف دولار عبر شراء ألف وخمسمائة قميص (حلاة وحَمَار) من الأزياء التي توافرت للنادي بهدية قيمة من شركة (جيفوفا) الإيطالية بعقد مجزٍ ومعدات فخمة، أشرف على تجهيزها ابن النادي المخلص وخادمه الوفي، مولانا بدر الدين عبد الله النور، الذي رابط في قاهرة المعز ثلاثة أشهر، على حساب الأهل والعمل الخاص والأسرة، كي يلبي نداء الزعيم ويطارد حقوقه المالية لدى الكاف ونادي فاركو المصري، فلله دره.
* ما أجمله وما أوفاه للزعيم.
* تدافعت كل القروبات بقيادة (رجال حول المريخ والديناكوردات ومريخاب أحرار وصفوة المريخ العالمي وغيرها وإخوان الجنيد لدعم الكيان)، لتقدم ملحمةً خالدة في الوفاء للزعيم والتفاني في دعمه وتوفير المال له وإشاعة مبدأ (توحيد الزي في المدرجات).
* يوم جميل ومبادرة بديعة وخلاقة، تشبه المريخ الجميل وتليق بأهله وتشرف محبيه، وبحول الله ستنشر الصدى على مدار الأيام المقبلة أسماء كل القروبات التي شاركت في الملحمة التاريخية الجميلة، لنشير إليها ونقول بالفخر كله.. (ديل أهلي).
آخر الحقائق
* نهنيء المريخ باختيار ابنه الجميل، سعادة المقدم شرطة شرطة الصادق عبد الرحيم (بنتة) مديراً للمراسم والعلاقات العامة والبروتوكول بنادي المريخ.
* كذلك نهنئ الزعيم باختيار الزميل الحبيب معاوية الجاك رئيساً للآلية الإعلامية بالنادي الكبير.
* نتوقع لهما أن يشكلا إضافةً هائلة لدولاب العمل التنفيذي في النادي.
* نتوقع كذلك من المجلس أن يركز خلال الأيام المقبلة على وضع هيكل إداري وتنظيمي متطور، يحكم العمل في النادي، بتوصيف واضح للأهداف والوسائل والبرامج، وتحديد شامل للمؤهلات الواجب توافرها في كل من يقع عليهم الاختيار للعمل في الجهاز التنفيذي للنادي.
* كما نتوقع من المجلس أن يهتم بإصدار لوائح محكمة تضبط وتحدد مسار العمل الإداري في النادي الكبير.
* نتوقع من سعادة المستشار أسامة الماحي ورفيق دربه متوكل أحمد علي أن يضعا كل قدراتهما الإدارية تحت خدمة النادي وأن يهتما بالتخطيط والتنظيم سعياً لإقرار هيكلة جديدة ومنضبطة تضع المريخ على طريق العمل الإداري المنظم.
* عما قريب ستدخل نطاق الخدمة منشآت كبيرة في المريخ، مثل الإستاد والفندق والنادي الأسري والمطاعم وحوضي السباحة والملعب الرديف وصالة الجيم الحديثة وغيرها.
* ستتطلب تلك المنشآت توافر طاقم إداري كفء ومؤهل كي يديرها بالمستوى المطلوب.
* التخطيط والتنظيم ينبغي أن يسبقا الانصراف إلى تسمية الأفراد.
* مبادرة الزي حديث المريخاب في كل مكان.
* أكدت بما لا يدع مجالاً للشك أن جموع الصفوة متشوقة لدعم ناديها، وأنها لا تبخل عليه بالمال متى فتحت لها النوافذ، وسهلت لها الإجراءات.
* تنافس مريخاب المهاجر مع مريخاب الداخل في اقتناء القمصان الجديدة.
* شارفت الكمية المطروحة للتسويق على النفاد في يوم واحد.
* الما بلكع.. ما بلحق.
* وفرت المبادرة نواةً قوية لعقد تسويق ضخم يتم إبرامه مع شركة عالمية كبيرة لتصنيع منتجات المريخ، وتسويقها في كل أرجاء المعمورة.
* آخر خبر: يوم جميل من أيام المريخ الخالدة.

قد يعجبك أيضا
8 تعليقات
  1. Hajjam يقول

    لاتفرحوا بانتصاراتكم بالدفرات التحكيمية. ستنكشف عورات الوصيف الضعيف في المنافسات الافريقية عند غياب الدفرات التحكيمية.

    1. كلوة الحقيقة يقول

      من حقنا ان نفرح مليون مرة.. غلبة مطلقة لنا فى اخر 10 واخر 20 واخر 30 ياوهم…. والله لو لا التحكيم المنحاز لكم وبلطجة جمهوركم موقعكم الترتيب الخامس او السادس… بعدين الاسم كلامك يقول خلاص ان لكم صولات وجولات فى الأفريقية يا ابوصفر دولى… دايما الهليل طيش المجموعات وحصالة نقاط…

    2. صلاح يقول

      النوعية دي يا هجام ما تلاويها، المخدر مسيطر عليهم ووصلوا مرحلة الهلوسة بحب كاهنهم الأعظم أليخماو…..!!
      كلامه ده عبارة عن.. في خلاء !!
      دولارات المخدرين طعمها حلو 😆😆😆

  2. Hajjam يقول

    طيش المجموعات هو مركز الوصيف الضعيف المفضل و لكن مخدر اليخماو ذهب بعقلك. احصائياتكم كلها مضروبة وتتجاهل مباريات كثيرة فاز فيها سيد البلد عليكم وحلم الجعان عيش ياابو المستعار الكلوي.

  3. Hajjam يقول

    هههههه هااااااااا. قال صولات وجولات!!!! ومتي صال وجال الوصيف الضعيف مع كبار افريقيا. هل من موقع التمهيدي الذي تخرج منه هذا العام؟؟ ام من موقع الطياشة الدائمة للمجموعات. اقصي ماوصلتم اليه مع الكبار صعود يتيم لدوري الكبار وبصحبة ومساعدة راكب وهو كبير بلدكم ولو ما كنت عارف اسأل الكاهن😹😹😹😹 اما سيد بلدكم فقد وصل نهائي الابطال مرتين وابعد عن التتويج بفعل فاعل وكلكم تعلمون ذلك وتقولون ليت لنا ماكان للهلال وهذا هو الحارق فشفاشكم كبار وصغار ولذلك تقللون من مكانة سيد البلد الذي صال وجال في الادغال الافريقية وكبار افريقيا هم من يعرفون الهلال لوحده اما فريقكم فهو في صحف والسنة الكاهن والكورال تربية الكيزان والمخدرين ورحم الله امرئ عرف قدر نفسه.

    1. عثمان يقول

      كل التعليقات السابقة تدل علي اصحابها بانهم هلالاب متعصبين .
      واني اري ان البعض ينتابه حقد تجاه المريخ .
      يا اخي انظر في ورقتك اي بمعني ركز في الهلال فقط .

  4. جمال نصر الدين يقول

    يعني نفهم شحادين الاسطوبات ديل هم المعتمد عليهم المريخ… ولا خلاص لقيتو عوض اب كرعين وكعادتك جاي تطبل ليه… فعلا المثل البقول خشم الجيعان طاعم… والقرش عند سيدو ونحن فرحانين هههههههه

  5. ابو مصعب يقول

    افريقيا والوطن العربي ينشي استاد خاص به عام 1961الأصغر حجما أكثر قوة، مما يعني أنها تدخل في أجهزة أكثر قيمة مثل أجهزة الكمبيوتر العملاقة والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشيا
    عادات وتقاليد2
      09:36 – يوم أمس 
    ،،، المريخ السوداني 🔥
    اول نادي في العالم يفوز بالدوري بدون هزيمه ولاتعادل
    عادات وتقاليد2
      09:36 – يوم أمس 
    المريخ السوداني 🔥
    النادي الوحيد في السودان الذي توج بالبطولات القاريه والاقليمه
    عادات وتقاليد2
      09:37 – يوم أمس 
    ،،،، المريخ السوداني 🔥
    ضمن قائمه الانديه العالميه الاكثر فوز بالبطولات المحليه برضيد 121 بطوله محليه
    عادات وتقاليد2
      09:37 – يوم أمس 
    ،،،، المريخ السوداني🔥
    ضمن اعرق عشره انديه في افريقيا والوطن العربي
    عادات وتقاليد2
      09:38 – يوم أمس 
    المريخ السوداني🔥
    اول نادي في افريقيا والوطن العربي يصدر صحيفه رياضيه تحمل اسمه
    عادات وتقاليد2
     …. …..
    يا هجام وصلاح وكل الرشاسات
    ويا ناس يا درمه درن لي هذا
    هو الزعيم ومن انتم فعلا وصلتم
    للنهائي مرتين.. نعم مرتين..
    ولكن باللف والدوران وضرب
    الحكام.. في تاريح الكاف لم يعين
    تحكيم هجين لاي فريق الا
    للهلال….. لماذا…. السبب
    واضح..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد