صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شطــــب التـــش

2٬496
حروف ذهبية
د. بابكر مهدي الشريف
شطــــب التـــش
× يعتبر اللاعب محمد حامد التش من أروع اللاعبين وأمهرهم وأبرعهم في الآونة الأخيرة، وما يميزه أنه يتملك مهارات عديدة في فنون كرة القدم ، وبذلك يكون هو من اللاعبين الذين تطرب للمساتهم السحرية الجماهير.
× والتش فوق كل هذه الفنون والمهارات يمتلك أدبا عظيما وخلقا رفيعا، وهو لاعب ملتزم، لا يعرف المشاكل ولا يميل للإزعاج، ومنذ انضمامه للقلعة الحمراء لم نسمع عنه إلا كل خير.
×والتش جعل معظم الجماهير تذهب للمباريات التي يشارك فيها بسب تلك المواهب والفواصل من الطرب الكروي الرفيع، ويعتبر من اللاعبين القلائل الذين مروا على المريخ ويتميزوا بهذه المميزات النادرة،بكل تأكيد ويقين.
×ويعتبر التش هو اللاعب الوحيد الذي خلف اللاعب الفذ البارع الماهر فيصل العجب، فهناك لمحات متشابه بين اللاعبين، وبمثل ما كان العجب يطرب ويفرح الجماهير ، كان التش يعمل كل هذا.
×لكن التش وضح بما لا يدع مجالا للنقاش أو التفكير الكثير، أنه لاعب هش وأن بنيانه الجسدي ضعيف جدا، ولا يصلح للعب كرة القدم، فكلما لامست قدماه الكرة تألم على أثرة عضو من أعضائه.
× عانى التش الموسم الماضي كله بسبب إصابة كبيرة ومؤثرة، والغريب أنها لم تنتج من صدام بينه وأحد اللاعبين العتاولة والأقوياء، ولكنه بسبب عثرة رجله على أرضية الملعب.
× وبالرغم من ضعف السبب إلا أنها كانت إصابة قاسية أقعدته موسما كاملا دون أن يشارك مع الفريق، وظل بعيدا عن النادي ، ورغم ذلك قام النادي ورغم ظروفه المعلومة بالتجديد له وبمبالغ باهظة وكبيرة.
×في ذلك الوقت قلنا أن النادي أعطى اللاعب أكثر مما يستحق لأنه كان من المفترض أن يراعى في العقد وتسليم المبالغ غياب اللاعب عن الميادين، وأنه لم يفي بواجبه ولم يحلل ما استلمه من مبالغ سابقة.
× الآن يتعرض ذات اللاعب لإصابة تحرمه من المشاركة في أهم مباريات الفريق على الإطلاق، وأعني دور المجموعات الأفريقية، التي ستنطلق العاشر من الشهر المقبل، وهذا لعمري دليل واضح وجلي بأن النادي لن يستفيد من خدمات هذا اللاعب حاليا أو لاحقا أبدا أبدا.
× الرأي عندي هو، أن التش لن يفيد المريخ فنيا نسبة لوضعه الجسدي ، وعدم تحمله للصراع الكروي، وسيظل بهذه الوضعية إلى ما شاء الله، ومن الأفضل للنادي وللمصلحة العليا أن يتم الاستغناء عن خدماته ، والاستفادة من خانته والمبالغ التي تصرف عليه.
× صحيح أن اللاعب له عشاق كثر لفنه، نعم أن اتخاذ قرار كهذا قد يثير حفيظة أهل العاطفة ، ولكن نحن نتحدث عن ناد وفريق كبير يحتاج للعمل الاحترافي الموضوعي حتى ينهض الكيان من وهدته.
×قد يسألني أحدكم يشطب التش علشان يسجلوا منو؟؟ وهذا سؤال منطقي ومهم وضروري ما في ذلك شك، وأنا أرد لا بد أن يكون الموجود بالكشف والقادم الجديد ذو فائدة وخال من العيوب ، لأننا حقيقة نريد أن يبدأ عهد أب جيبين بالعمل المبني على الصدق والوضوح وعدم المجاملة في أي حق من حقوق الزعيم.
×وهناك أيضا الكابتن أمير كمال ، هذا اللاعب تعرض لإصابة بالغة ومؤثرة ولا نعتقد أنه يستطيع العمل كما كان قبلا، ومن رأينا أن لا يتم تسجيله مرة أخرى، لأن المرحلة المقبلة تحتاج للاعب صغير وصاحب مواصفات أفضل من الأمير.
×وما ينطبق على الأمير والتش، نراه ينطبق على بكري المدينة، فهذا اللاعب بغض النظر عن مشكلته الأخيرة وتوقفه من تلقاء نفسه، لكن نراه فنيا لن يقدم المطلوب للفريق، لأجل ذلك نرى الاستغناء عنه وتسجيل من هو أصغر وأمهر وأفيد منه.
×خلاصة القول والرأي، عندما نطالب بالاستغناء عن هولاء اللاعبين الكبار، لا نريد طردهم من النادي ولا نريد أن يتم التعامل معهم بجفاء ونكران ذات، ولكن نريد أن يكرموا ويتم شطبهم برضا لمصلحة الكيان وحفظ حقوقهم المقامية والأدبية.
ذهبيــــــــــــات
× نرجو أن يجلس رئيس النادي السيد أيمن أب جيبين مع التش ويشرح له الظروف المحيطة والأهداف التي يقصدها المجلس الجديد.
× وعلى التش أن يكون أمينا مع نفسه وجمهوره وناديه ويشرح وضعه الصحي .
× طبعا التش يختلف عن أمير وبكري ، فالتش يمكنه من ناحية العمر ان يلعب لمواسم مقبلة، لأن عمره يؤهله ، ولكن بنيته الجسمانية تعطله.
× يمكن للنادي الاستفادة من أمير كمال في ملفات كثيرة، ويمكن لأمير أن يحدد الطريق الذي يرده.
× أنا شخصيا أرى أن المجال الإداري هو الأنسب لأمير كمال ، ولا أعتقد أن المجال الفني مناسب معه.
×أفلحت السعودية في تنظيم السوبر الأسباني، فكان التنظيم غاية الجمال والإمتاع.
× السعودية تعرف كيف تستثمر في كرة القدم، وتعرف توظف المال الكثير لتجلب الأموال الأكثر.
×الدول العربية نجحت وتفوقت علينا رغم سبقنا لها، نجحت لأنها تركت العمل المزاجي، واتجهت للاحترافي وطبقته بالقلم والمسطرة.
×احتضن إستاد الملك خالد بالرياضة ثلاث مباريات سوبر من العيار الثقيل.
× وفشل الريال في مواصلة تفوقه على برشلونة و، وظهر أمام أولاد تشابي في صورة يرثى لها.
× ما قدمه الريال يوم السوبر يعتبر فضيحة في حقه، وبالمقابل قدمت برشلونة عرضا مميزا واستحقت الفوز والكأس.
الذهبيــــــة الأخيــــــرة
× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح، نقول على مجلس المريخ أن يستعين بخبراء وبيوت مهنية، لإدارة النادي وبالات فيما يخص إدارة فريق الكرة فنيا وإداريا.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد