صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الجزولي الأول والأولى

746
حروف ذهبية
بابكر مهدي الشريف
الجزولي الأول والأولى
× يشغل السيد هيرون ريكاردو باله كثيرا بأمر المقدمة المريخية، وهو يعاني كثيرا بسبب ضياع الفرص التي تلوح وتأتي للاعبي الفريق وبخاصة أولئك الذين يتمركزون في الخط الأمامي.
× صحيح أن عدم إدخال الكرات في مرمى الخصم يعتبر منقصة وعيب كبير لفريق كبير وعريض ويشارك في اكبر البطولة الأفريقية والعربية، مثل المريخ.
× ولكن تبقى هي حلاوة وإثارة كرة القدم، فهذه اللعبة تريد وتقصد العناد وعدم الطاعة وترفض الترويض، إلا لبعض المهرة الماهرين الذين يتغلبون على عنادها بالمهارة والجسارة وقوة الإرادة ، كما نتابع ونشاهد ما يحدث للكرة من تأديب في الدوريات الأوروبية.
×وهناك فلسفة عند البرازيليين وهي أن الهجوم وغمر شباك الخصم بالأهداف أفضل من التنظيم والتكتل في الدفاع، فعندهم إحراز الأهداف يهد الخصم ويشتت باله وفكره ويخرجه خارج الجو، ويكون سببا في هزيمته.
× المريخ ظل يعاني بشدة من المهاجم الصريح الذي يستثمر أي فرصة أمام المرمى الذي يكمل أجزاء الفرص إلى فرصة ويسكنها الشباك، كل هذا فقده الفريق الأحمر منذ أن غاب الغربال وبعده سيف تيري وبعده بكري المدينة.
×الخطأ الكبير الذي وقع فيه أهل المريخ هو عدم الاهتمام ببكري المدينة، وشطبه في الوقت الذي كان الفريق يحتاج خبراته وقدراته ولو لدقائق من وقت المباريات، وتم ذلك مع أن المدير الفني طالب به ورفض شطبه ولكن المجلس يركب رأس ويشطبه، وفيما بعد يعود ويقول نفذنا كل طلبات المدير الفني فيما يخص الشطب.
×لا يصح الآن أن نتحدث عن شيء مضى وفات، ولأننا جميعا وكل من يهتم بمسيرة المريخ، لم يكن يتوقع أن يقدم الفريق ما قدمه حتى اليوم في البطولة الأفريقية، وحقا قد فاجأ لاعبو المريخ وجهازهم الفني الجميع بمستويات جيدة ومميزة، جعلت الكافة يفكر ويطمع في المزيد بكل تأكيد ويقين.
× الرأي عندي هو، أن اللاعب الجزولي نوح ، اليوم يعتبر هو اللاعب رقم واحد والأول في المقدمة الحمراء، وبهذا يتوجب على الجهاز الفني أن يعطيه الفرصة تامة وكاملة دون غيره.
× الجزولي يمتلك كل مقومات اللاعب المهاجم المطلوب اليوم ، فهو لاعب له الرغبة في اللعب وبالذات إحراز الأهداف ، كما انه يقوم بمساعدة لاعبي الوسط والدفاع ، في نشاط وحماس كبير وعظيم.
×صحيح هو يهدر كثيرا من الفرص المتاحة والتي تكون في منطقة الهدف، وهذا أيضا نلاحظه ونجده في أكبر اللاعبين وأميزهم ، ولكن الذي يحتاجه الجزولي نوح ليس عملا فنيا يخصه في ذاته، أو يزيد له جرعاته أو ينظم له خطواته ، ولكن يحتاج.
× ولكن يحتاج الجزولي للاعبين من حوله يتناغمون معه ويتفهمون قدراته ، ليكملوا معه الدائرة ، وحينها سيكون لهذا اللاعب باع طويل في عالم التهديف والسيط إن شاء الله تعالى.
× وعندما نتحدث عن الغربال كان بجانبه لاعبون يهيئون له الفرص وكذلك مع تيري ، ولكن اليوم هناك شبه عدم تناغم بين لاعبي خط المقدمة والوسط هناك تكمن علة التهديف بالمريخ، ما في ذلك من شك أو جدال.
× اليوم لو كان توني موجود بجانب الجزولي لاختلف الأمر ولصار الجزولي مرعب ومخيف لمنافسيه، وكذلك لو تم توظيف رمضان عجب كلاعب ساقط تحته لاختلف الأمر كثيرا على ما عليه الحال اليوم.
× اللاعب سيرجيو البرازيلي، لاعب حقيقة فيه مواصفات جيدة أهمها الهدوء واللعب المركز ، ولكن يعيبه كثيرا البطء ، وهو لا يعرف العمل الذي يزعج للخصوم أبدا أبدا.
× خلاصة القول والرأي هو، على الجهاز الفني أن أن يتعامل مع الجزولي بصفته اللاعب الأول والأولى بالمقدمة، ثم من بعد ذلك يتم الخيار بين سيرجيو ورمضان وكمبالي ، لإكمال المنظومة الهجومية والفكرة التهديفية.
ذهبيـــــــــــــــــــات
× الجزولي لديه موهبة معقولة ولا نقول متفردة ، ولديه أيضا الفكرة والقدرة على وضع الكرة في الشباك.
× استطاع الجزولي قبلا إحراز أهداف عديدة رفقة المنتخبات الأول والشاب.
× إذن اللاعب لديه خبرات وتجارب جيدة تعينه لتقديم الأفضل لو وجد الإعانة والسند .
×إضاعة الأهداف من جانب المهاجمين يعتبر أمرا عاديا ومألوفا، ويبقى على الجهاز الفني معالجة ذلك بالتكتيك.
× يعتبر لاعب الريال فينسيوس من أهم اللاعبين بالنسبة للجماهير وللمدرب لأنه يقوم بعمل جميلا في المنطقة الأمامية ، رغم أنه لا يسجل كثيرا.
× ما يقوم به فينسيوس يفتح المجال لزملائه في جميع الخطوط للتسجيل والنيل من شباك الخصوم، وهكذا يمكن الاستفادة من عمل الجزولي.
× أمس من خلال مباراة المان سيتي ونيوكاسل ، وقف هداف السيتي هلاند يتفرج وأضاع كمل الفرص أمام المرمى.
× ودخل اللاعب سليفا ، وأحرز هدفا في أول كرة وصلته، فقطعا هذا لا يقلل من قيمة هلاند كهداف وأعلى قيمة من سيلفا.
× استطاع الآرسنال كسب مباراته أمام بورنموث بثلاثة أهداف لهدفين، وكانت مباراة غاية الصعوبة.
× حقق فريق الأهلي انتصارا مهما أمام فريق القطن الكاميروني الفريق الأضعف بثلاثة أهداف.
× نعم حقق الأهلي المطلوب ، لكن فريق القرن لم يكن بخير وعافية بل خصمه أعطاه النتيجة لضعفه.
× لو لعب الأهلي بهذا المستوى أمام الهلال أو صنداونز ستلحقه الخسارة.
×اليوم نأمل أن نستمتع بمباراة القمة الانجليزية بين ليفربول والمان يونايتد.
× يعيش المان أجمل أيامه ، كما أنه مكتمل ولا يعاني فقدان لنجوم مؤثرين.
× وبالعكس تماما يعيش الليفر أسوأ أيامه ، وهو يعاني في كل شيء ومن كل شيء.
× المدرب الشاطر يورقن كلوب ، يعيش أزمة فكر وتقدير ، مما ساق الفريق لنتائج سيئة وشينة لا تشبه الليفر ولا تتناسب مع قدرات كلوب.
×نأمل أن يعود ليفربول اليوم لمبارياته الجميلة والجذابة ويحقق انتصارا يعينه في التقدم في ترتيب الدوري.
الذهبيــــــــة الأخيـــــــرة
× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول، على كلوب نفض الغبار عن فكره التدريبي ويسرع التصرف لحسم نتائج مقبل مباريات المجموعة الثلاث، والله الموفق.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد