صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

“قرن شطة” تاني قال شنو..؟!

2٬956

كرات عكسية

محمد كامل سعيد
“قرن شطة” تاني قال شنو..؟!
* عجبت حقيقة من التعامل “السطحي” لمعظم الاصدارات الورقية والالكترونية من جانب الاعلام الاحمر، وتفاعلهم السلبي وتعاطيهم البعيد عن المنطق مع المشاركة الحالية للمريخ، في مرحلة مجموعات ابطال افريقيا، خاصة تلك “النشرة الصفراء البايرة” التي ثبت ان ضررها اكثر من فائدتها او نفعها..!
* فبجانب غياب المهنية والاحترافية في التعامل، فقد تابعنا التعمد في الاعتماد على ممارسة سياسة التعصب الفاتل، حيث ظهر ذلك بوضوح من خلال تجاهل استعراض حقيقة تواضع مستويات الاجانب، خاصة وارد البرازيل..!
* الاهتمام كان منصبا بصورة جماعية على اقامة كرنفالات الفرح، وبطريقة هستيرية، تؤكد ان معظم الزملاء دخلوا في موجة فرح، عنوانها الابرز “الخلعة” من وصول الاحمر الى هذه المرحلة..!
* “خلعة معظم المريخاب” بدأت من اللاعبين، الذين لم يصدقوا ان بامكانهم تحقيق الفوز على الزمالك المتواضع في بنغازي.. وكادوا يطيرون فرحا عقب الخروج معه بالتعادل السلبي..!
* نقول ذلك وكل المعطيات المنظورة تشير وتؤكد الى ان وضعية المريخ كان يمكن ان تكون افضل من ترتيبه الحالي بالمجموعة، لانه استحق الجلوس في خانة قريبة جدا من التأهل حال تحقيقه الفوز الذي كان متاحا على الزمالك..!
* الحقيقة المرة تتمثل في ان التعادل مع الزمالك في بنغازي، هو الذي اضعف حظوظ المريخ تماما في المنافسة، لان فوزه على بلوزداد، وخسارته الاخيرة امامه في الجزائر، تعتبر من البديهيات والاشياء الطبيعية الاعتيادية..!
* لكن وبالعودة لتفاعل الاعلام الاحمر وتعامله، مع التعثر امام الزمالك لن نجد غير “الكرنفالات والاحتفالات”، وبطريقة هستيرية، حيث نغزل المطبلاتية في المستوى، وتجاهلوا المصيبة الكبرى المتمثلة في النتيجة الكارثية التعادلية..!
* الآن، وبعد المستجدات والنتائج الاخيرة بالمجموعة الرابعة، سنجد ان المريخ قد تحول عمليا ليكون الهدف المشترك لكل المنافسين، بغرض النيل منه، والعبور الى ربع النهائي بواسطة نقاط مبارياتهم معه سواء في ليبيا او خارجها..! ********************* الترجي يحلم بنقاط مباراته المريخ امام المريخ.. وبنفس المستوى نجد الزمالك يتطلع لتأمين اسنمراريته بواسطة نقاط مباراته امام المريخ بالقاهرة.. وعمليا فان خسارة الاحمر في المباراتين تبقى من الاشياء الواقعية والمنطقية القريبة جدا من الحدوث..!
* وسريعا جدا سنحاول استعراض عينة من عينات تفاعل بعض الاصدارات الحمراء، مع واقع المريخ المآسوي، وترتيبه المتواضع والمتراجع في المجموعة الرابعة بدوري ابطال افريفيا..!
* مثلا مثلا.. هنالك “نشرة صفراء” اهتمت بنشر تصريح “لقرن شطة”، آكد فيه ان المريخ قادر على الفوز، وعبور الزمالك في القاهرة، والتأهل الى الدور ربع النهائي.. وهنا نتساءل: هل يا ترى ان هنالك سطحية واستخفاف بالعقول اكثر من نشر ذلك التصريح الباهت..؟!
* انها والله قمة السطحية، والاصرار على “دغدغة” مشاعر المشجع الغلبان، الذي يعلم تمام العلم ان للمريخ مباراة اخرى بجانب مواجهة الزمالك، ستلعب امام الترجي.. اذا خسرها، وتمكن بلوزداد من تحقيق الفوز على الزمالك فانها ستكون النهاية التلقائية لآمال وتطلعات الاحمر..!
* باي منطق يا ترى، وبواسطة اي قانون سيتأهل المريخ حال الفوز على الزمالك في القاهرة..؟! وما هو مصير نتيجة مباراته امام الترجي..؟! وهل يا ترى ان ناشر ذلك التصريح يعلم بحجم رغبة “قرن شطة” وغيره من الاهلاوية، ان مصلحتهم تتمثل في ابتعاد الزمالك من المنافسة..؟!
* انه من المؤسف والله ان يصل تعاطي جل الاعلام الاحمر مع الوضعية المتراجعة للمريخ الى هذا الدرك المتدني، والاسلوب السطحي القاتل الذي يكون ااهدف الاساسي منه تخدير المشجع المريخي الغلبان بأي كلام والسلام..!
* لقد اثبتت المشاركة الاخيرة، ان المشاكل التي يعاني منها المريخ بالجد كبيرة وعميقة.. وتبدأ وتنتهي باعلام المصالح.. وما بين البداية والنهاية، تتمدد الكثير من القصص المآسوية منها الاداري، ومن بينها الفني..!
* اشكاليات المريخ بالجد عميقة ومتشابكة.. ويظل وجود “السماسرة” وتمددهم داخل الكيان بكل الاتجاهات، وفي محتلف المواقع، هو سبب البلاء، والاصل في تعمق الداء.. كما ان الانشغال بالمصالح الشخصية وتراجع نسب الاهتمام بالكيان يعتبر من ابرز واهم واخطر اسبأب الانهيار الحالي..! ********************** لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وتحديدا مشهد الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو) رغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار رغم علمهم بانه موهوم وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* لعبت كل فرق مجموعات ابطال افريقيا مباريات قوية، اكتست بصفة الرسمية في الدوريات المحلية، ما عدا المريخ، الذي اكنفى بالمقابلات الودية المتواضعة امام الفرق الضعبفة..!
*تخريمة ثانية:* لم يستبعد الحارس السابق للاهلي “اكرامي الشحات”، تواطؤ صن داونز مع الهلال للاطاحة بالاهلي من المجموعات.. قلت لي “قرن شطة تاني قال شنو”..؟!
*تخريمة ثالثة:* الحقيقة تؤكد ان المريخ لا يملك ادوات الفوز على الترجي والزمالك.. وبالتالي فان فرصة عبوره الى ربع النهائي تبفى من المستحيلات..!
*حاجة اخيرة:* ستثبت الايام ان كل المبالغ التي صرفها المريخ في المجموعات، سواء على المعسكرات أو الاقامة وتأجير الملاعب وغيرها، قد ذهبت هباء..!
*همسة:* هل يستطيع “قرن شطة” التصريح والتأكيد على ان فوز الهلال على الاهلي في القاهرة سيكون هو السبب المباشر الذي سيمنحه شارة العبور الى الدور ربع النهائي..؟! (ما اظنش)..!

قد يعجبك أيضا
7 تعليقات
  1. Abdulmaged يقول

    هذا الشخص الحاقد الذى لاي يكره المريخ ويحقد عليه حقدا لامثيل له

    والحمدلله مافى واحد من القلعه الحمراء برد عليه
    وحتى ماكنت ح رد عليه لكن كما يقال ( enough is enough )

    ياخى ما معقول والله هذا الزول الحاقد ويقول كمان انه حريص على المريخ ( كلام عحيب)

    ياخى المريخىعظيم برجاله داخل الميدان وخارج الميدان وبتاريخه الناصع والكاسات المحموله جوا

    اما أنت فموت بحقدك ايها الحاقد وأعلم أن اهل المريخ العظيم لايلتفتون ل كلامك البئيس دا
    الأسم
    مريخابى وأفتخر

  2. عبدالملك عصام يقول

    يعني انت افضل وافهم من كل اعلاميي المريخ؟ وبعدين مسلسل الكهنة دا اكل الدهر عليه وشرب بل نام شوف ليك وتر تاني… كل الناس عارفة المريخ لم ينعم بالاستقرار من زمن حبيبك المنكوش ابوشعور طايرة والسلطان الذي تكسر ليهو في التلج لذلك إذا ترقى للدور التالي خير وبركة واذا تعثر له أجر الإجتهاد بس انت اطلع من اللعبة لأن عزفك مخالف وكل يوم تجيب الهم والغم بالله عليك انت ناسي ان جمهور المريخ وضعك في سلة المهملات من سنين لأنك لم تكتب يوم واحد حرف يفيد بل تفرح باطراء الجلافيط وانت بتشبههم عشان كدا حل عننا وخليك مع جلافيطك..ههه حاول تزور عيادة تحليل تفاعلات الكتاب مع الأحداث وربطها مع سلوك المتصوحفين…سلم لي على هجام وصلاح بلوله وابوعمار واحمد تجاني ومعاهم ابو شعور طايرة والنظرة حاقدة وحايرة وكمان بلغ السلطان كل الشوق هههه أربعة سنين عاشوا والحقد بالجد مهمة وهاك القرن دا يا رشاشة.

  3. محمد الوسيلة محمد يقول

    لا جديد يذكر في مقالات هذا الحاقد بل قديم يعاد ، هذا لا يمل من تكرار مقالاته ومن عبارات السماسرة والارزقية ويكتب بأجندة شخصية بعيدة عن المهنية

  4. Ala يقول

    ههه . كمان يحلل ويحسب قال … بالله شوف!!!!

  5. صياد النجوم يقول

    مشكلة المريخ في حقدك على دكتور مزمل ابو القاسم لدرجة عند فوز المريخ تهرب و تقفل خشمك الذي يبث السموم وعندما يتعادل أو يخسر المريخ تشمت في هزيمة المريخ في صورة دكتور مزمل شفاك الله من هذا المرض لأن المريخ العظيم بيك أو من غيرك متقدم صفوف الأندية السودانية شاءت أو أبيت المريخ هو التاريخ مع احترامي وتقديري لدكتور مزمل فهو جندي من جنود مريخنا العظيم أين أنت من الإعراب في عالم المريخ

  6. لبيد بن ربيعة يقول

    الكاسات المحمولة جوا نومو عليها الناس فاتتكم بفراسخ – صحي دلاقين

  7. ابو مصعب يقول

    ما دخلك بنشرة المريخ
    شن دخلك في الموضوع يا
    كبير المطبلاتيه..
    نحن ما فاضين متلك
    فقط اقول ليك سلم
    علي الدكتور ََ مزمل..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد