صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والي جنوب كردفان يتفقد المدينة الرياضية بكادقلي (مرتا) ويتعهد بصيانة المنشآت

46

 

وقف والي جنوب كردفان محمد إبراهيم عبد الكريم برفقة امين عام الحكومة و مدير عام وزارة التربية والتوجيه ومدير قطاع الثقافة والإعلام والشباب والرياضة. وقفوا على مجمل الأوضاع بالمدينة الرياضية بضاحية مرتا شمالي مدينة كادقلي .

وعقد الوالي والوفد المرافق اجتماعا مطولا مع إدارة الشباب والرياضة وإدارة استاد مرتا استمع من خلاله إلى تقارير مفصلة حول الوضع الراهن للمدينة الرياضية والتحديات الماثلة وآفاق التطوير واكتمال المشروع.
وفي تصريحات صحفية عقب الزيارة أكد الوالي اهتمام حكومته بالبنيات التحتية للرياضة باعتبارها إحدى آليات تحقيق السلام وإدارة التنوع وتعزيز ونشر ثقافةالسلام وسط مجتمع الولاية. مشيرا إلى أن الحراك الثقافي والرياضي الذي تشهده الولاية في شتى ضروب الرياضة ساهم في تطبيع الحياة وبناء الثقة ومد جسور التواصل بين كافة المكونات على الرغم من الحرب الدائرة بالمنطقة وانعكاساتها على كافة النواحي .

وتعهد محمد إبراهيم عبد الكريم بصيانة استاد مرتا والعمل مع الشركاء لبحث كيفية إكمال المدينة الرياضية بكافة منشآتها ومرافقها الملحقة باعتبارها واحدة أهم البنيات التحتية للنشاط الرياضي بالولاية.

من جهته أشار مدير قطاع الثقافة والإعلام والشباب والرياضة محمد أحمد الجاك إلى أن العوامل الطبيعية وظروف الحرب والأوضاع الأمنية قد الحق أضرارا بالمنشآت بالمدينة الرياضة بمرتا في الملعب الرئيس والنجيل والمدرجات والفندق الملحق بالاستناد وأبراج الإنارة معلنا الحاجة الماسة للصيانة للمحافظة على ماهو موجود ومن ثم التخطيط لإكمال المشروع الذي بدأ منذ العام ٢٠١٢ واستضاف بطولة سيكافا للأندية في العام ٢٠١٣. مشيرا إلى أن زيارة الوالي تمثل دافعا للقائمين على أمر الرياضة وفرصة لأحكام التنسيق وبحث الشراكات من أجل أن يكتمل استاد مرتا وكافة ملحقاته ليضاف إلى البنى التحتية للرياضة على المستوى المحلي والقومي والإقليمي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد