صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تستعد للاستحقاقات القادمة بهِمّة ونشاط..المنتخبات الوطنية ترفع شعار إسعاد الأمة السودانية

9

 

منتخبا الشباب والناشئين يعسكران بليبيا والأولمبي يواصل معسكره بالسعودية

تحركات ماكوكية لجعفر وعطا المنان لإعداد صقور الجديان لمواجهتي غانا

تستعد المنتخبات الوطنية لخوض غمار الاستحقاقات الخارجية على كافة المستويات حيث تسعى أربعة منتخبات سودانية لجلب السعادة والفرح لأنصار الرياضة بالسودان، في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد واشتعال الحرب في جزء كبير من البلاد، لتصبح الرياضة هي المُتنفِّس الوحيد للشعب السوداني الذي عانى ومازال يعاني تحت وطأة حرب دمّرت كل البنية التحتية للرياضة.

صقور الجديان: إعدادٌ مزدوجٌ

يوالي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم (صقور الجديان)، إعداده الجاد للمرحلة المقبلة، حيث يستعد صقور الجديان لتصفيات بطولة الأمم الأفريقية المقامة بدولة المغرب العام المقبل، وتصفيات كأس العالم ٢٠٢٦م بدولة كندا وأمريكا والمكسيك، ومن أجل بلوغ النهائيات، فقد وضع الإطار الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة الغاني كواسي أبياه وطاقمة المعاون برنامجاً طموحاً ومتكاملاً وفق كل مرحلة.
وينتظر أن ينفذ الجهاز الفني برنامجاً خاصاً بمواجهتي غانا في تصفيات الكان ذهاباً وإياباً خلال الثلث الثاني من شهر أكتوبر المقبل. وربما خاض منتخبنا تجربة إعدادية قبل منازلة المنتخب الغاني، كما أنّ البرنامج سوف يتواصل ليشمل مباريات تصفيات كأس العالم. ويعسكر صقور الجديان بالمملكة العربية السعودية في أجواء مثالية وروح طيبة وسط أفراد المنتخب.

الأولمبي يستعد لسيكافا من السعودية

يسعى منتخبنا الوطني الأولمبي للظهور بصورة مشرفة ورفع راية السودان عالياً في محفل بطولة سيكافا تحت ٢٣ سنة بدولة زنجبار، ويشرف فنياً على المنتخب الأولمبي الكابتن نادر زرقني، حيث يبذل الجهاز الفني للمنتخب مجهودات جبّارة من أجل بلوغ الجاهزية وتحقيق أفضل النتائج في بطولة سيكافا، ويضم المنتخب نجوماً كباراً وأصحاب إمكانيات عالية، وينتظر أن يستفيد المنتخب من معسكره الحالي بالسعودية وينعكس ذلك إيجاباً على أداء الأولمبي في المناسبات القادمة.

منتخب الشباب: إعدادٌ متواصلٌ بقيادة المهندس

ظل منتخبنا الوطني للشباب في حالة إعداد متواصل بقيادة الكابتن محمد موسى وطاقمه المعاون، حيث نفذ المنتخب معسكراً ناجحاً بدولة المغرب، ثم انتظم المنتخب في معسكر جاد بدولة الجزائر، وخاض شباب السودان عدداً من التجارب الناجحة عكست مدى جاهزية المنتخب للمرحلة التالية، وعاد شباب السودان إلى المملكة العربية السعودية، حيث ينتظم الشباب في معسكر إعدادي جاد وسط ضوابط مشددة من قِبل الجهازين الفني والإداري، ويستعد شباب السودان لخوض غمار بطولة سيكافا للشباب المقامة بدولة تنزانيا وسينتظم المنتخب في معسكر مغلق بليبيا يخوض فيه وديات أمام نظيره الليبي.

منتخب الناشئين من بورتسودان يرفع شعار الانتصار

واصل منتخبنا الوطني للناشئين إعداده الجاد تحت إشراف الكابتن معتصم خالد بمدينة بورتسودان، وسط اهتمام كبير من قِبل مجلس إدارة الاتّحاد العام والاتّحاد المحلي ببورتسودان، حيث وجد صغار صقور الجديان العناية الكافية من قِبل لجنة إسناد المنتخبات الوطنية واللجنة العليا المشرفة على إعداده، وظلّ منتخب الناشئين في معسكر طويل، حيث انتظم المنتخب في المعسكر منذ شهر رمضان المبارك ومن خلاله خاض ناشئو السودان عدداً كبيراً من المباريات الإعدادية، ويستعد منتخب الناشئين لخوض تحدي البطولة العربية وبطولة شرق ووسط أفريقيا سيكافا في الفترة المقبلة، وأظهر نجوم المنتخب إمكانيات عالية، وتفاءل الجميع بأن منتخب الناشئين الحالي سيكون نقلة في خارطة الكرة السودانية وهو نواة حقيقية للمنتخبات الوطنية وسينتقل لليبيا لإقامة معسكر إعدادي طويل وخوض وديات أمام نظيره الليبي.

جهود كبيرة لمجلس الإدارة

يبذل مجلس الإدارة بقيادة الرئيس معتصم جعفر ونائبه الأول أسامة عطا المنان، جهوداً كبيرة لصالح المنتخبات الوطنية بتسخير شبكة علاقاتهما الخارجية لصالح مشروع إعداد المنتخبات الوطنية ونجحت مساعيهما مع الأشقاء في الاتّحاد الليبي لكرة القدم بقيادة عبد الحكيم الشلماني في تنظيم معسكر لمنتخبي الشباب والناشئين بطرابلس وبنغازي، يؤديان خلاله عدداً من المباريات الودية أمام منتخبي الشباب والناشئين الليبيين استعداداَ لزوون سيكافا المؤهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية.

تحركات ماكوكية لجعفر وعطا المنان

المنتخب الأول لديه مواجهتان من العيار الثقيل في الجولتين الثالثة والرابعة أمام المنتخب الغاني في تصفيات كان المغرب 2025م، وقدم مديره الفني الغاني كواسي أبياه تصوره لهاتين المواجهتين اللتين تحددان بشكل كبير مصير المنتخب فيها، إذ لا بد من تحقيق نتيجة إيجابية فيهما بعد الخسارة من أنغولا في الجولة الثانية، حيث يقوم الرئيس جعفر ونائبه الأول عطا المنان بتحركات ماكوكية لتنفيذ البرنامج الإعدادي بعد فراغ القمة السودانية من المشاركة في الدور الأول لدوري أبطال افريقيا وأجريا العديد من الاتصالات لإقامة معسكر إعدادي للمباراتين بعد تحديد مكان مباراة الذهاب بواسطة الاتّحاد الغاني.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد