صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اتحاد النهود يتخذ خطوات لتقنين وتطوير الأكاديميات والمدارس السنية

0

اتحاد النهود يتخذ خطوات لتقنين وتطوير الأكاديميات والمدارس السنية

متابعة: دفع الله آدم

عقد رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المحلي لكرة القدم النهود أمس السبت باستاد النهود اجتماعًا مع لجنة التدريب المحلية لمناقشة لائحة الأكاديميات والمدارس السنية. وتهدف هذه الخطوة إلى تسجيل الأكاديميات والمدارس السنية بالاتحاد لتقنين النشاط الرياضي وتطويره.

خلال الاجتماع، استعرض رئيس لجنة المسابقات، عبد الساتر محمد علي، لائحة الاتحاد السوداني الخاصة بالأكاديميات والمدارس السنية، وتمت مناقشتها بالتفصيل مع لجنة التدريب، المسؤولة عن الإشراف الفني.

وقد أوصى الاجتماع بصياغة مسودة لائحة محلية تتوافق مع بيئة مدينة النهود، مع مراعاة عدم الخروج عن إطار اللائحة الأساسية للاتحاد السوداني.

ومن المقرر أن تقدم لجنة التدريب مسودة اللائحة الأسبوع المقبل إلى اللجنة القانونية للاتحاد المحلي النهود لمراجعتها، ومن ثم عرضها على مجلس الإدارة لإجازتها.

وبعد إجازة اللائحة، سيباشر الاتحاد المحلي بتشكيل مجلس للأكاديميات والمدارس السنية وفقًا لشروط الاتحاد السوداني.

وقال رئيس لجنة المسابقات إن هذا المسعى يتطلب تعاونًا وثيقًا مع الأكاديميات والمدارس السنية، وكذلك مع وزارة التربية والتعليم لضمان توفير المتطلبات اللازمة لتطوير اللاعبين الشباب.

وشهدت الفترة الماضية اجتماع مشترك بين وزير التربية والتعليم والشباب والرياضة بولاية غرب كردفان مع نائب رئيس الاتحاد المحلي رئيس لجنة المسابقات، بجانب الأكاديميات الرياضية بمدينة النهود، لبحث سُبل دعم وتطوير الأكاديميات وتوفيق أوضاعها.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد