صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصين تهزم أوزبكستان 2-1 في كأس آسيا

20

الصين تهزم أوزبكستان 2-1 في كأس آسيا

(رويترز) – أحرزت الصين هدفين في غضون 13 دقيقة لتقلب تأخرها بهدف وتفوز 2-1 على أوزبكستان في كأس آسيا لكرة القدم المقامة في استراليا يوم الأربعاء وتضمن الظهور في دور الثمانية.

وبدأت الصين البطولة غير مرشحة للتقدم كثيرا في الدورة إلا أنها وبعد أن فازت بأول مباراتين لها ضمن المجموعة الثانية بطريقة درامية فانها ضمنت الحصول على صدارة المجموعة قبل الجولة الثالثة والأخيرة.

وبعد أن انتهى الشوط الأول بتقدم أوزبكستان بهدف تعادلت الصين في الدقيقة 55 بهدف حمل توقيع وو شي ثم أحرزت هدف الفوز من خلال أداء فردي رائع من البديل سون كي.

وفشل الفريق الأوزبكي الذي تقدم في الشوط الأول عن طريق أوديل أحمدوف في تحقيق التعادل بعد ذلك.

وستلتقي أوزبكستان مع السعودية في مباراتها الأخيرة في الدور الأول الأحد المقبل ليتحدد بناء عليها صاحب المركز الثاني في المجموعة.

وبعد ضمان صدارة المجموعة الثانية ستلتقي الصين في دور الثمانية مع فريق المركز الثاني في المجموعة الأولى.. استراليا أو كوريا الجنوبية. في حين يلتقي فريق المركز الثاني في المجموعة الثانية مع متصدر المجموعة الأولى.

وأحيت السعودية التي خسرت مباراتها الأولى في الدور الأول 1-صفر أمام الصين أمالها في البطولة بالفوز 4-1 على كوريا الشمالية يوم الأربعاء في حين ودعت كوريا الشمالية البطولة.

ومنح لاعب الوسط أحمدوف أزوبكستان التقدم بعد 22 دقيقة من بداية اللقاء بهدف عكس سير اللعب عندما سدد كرة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بلاعب الوسط الصيني وو لتستقر في شباك الحارس وانغ دالي الذي أنقذ ركلة جزاء أمام السعودية.

وأحرز وو هدف التعادل لفريقه في الشوط الثاني عندما سدد في المرمى الخالي بعد خروج حارس أوزبكستان إجناتي نستيروف للامساك بعرضية من جهة اليسار سددها جيانغ تشيبينغ لكنه لم يتمكن من ذلك.

وبعد أقل من ربع ساعة سجل الفريق الصيني هدف الفوز عندما انطلق البديل سون وبعد دقائق قليلة فقط من نزوله ليقترب من حافة منطقة جزاء الفريق الأوزبكي ويسدد كرة قوية جدا فشل الحارس الأوزبكي نستيروف في الإمساك بها

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد