آل الشيخ يشيد بمستوى المريخ في البطولة العربية ويتحسر على خروج الأهلي والزمالك والنصر

0
151

أوضح تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية والاتحاد العربي لكرة القدم السبت، حقيقة تأهل بطل كأس زايد للأندية العربية الأبطال، إلى مونديال الأندية، في النسخة بعد المقبلة.

وقال آل الشيخ، في تصريحات تلفزيونية، إنه يتمنى موافقة الفيفا على هذا الأمر، ويبذل محاولات، لكن الاتحاد الدولي يتحفظ على البطولات الإقليمية، القائمة على اللون أو المذهب أو العرق أو الديانة، أو أي تمييز.

وأشاد بمستوى البطولة العربية، مؤكدا أنها مليئة بالإثارة والمفاجآت، مبديا إعجابه بما قدمه المريخ السوداني، وأيضا حزنه لخروج الأهلي والزمالك المصريين، والنصر السعودي.

ومن جهة أخرى، أكد قدرة مصر على تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019، بعد سحبها من الكاميرون.

لكنه أشار إلى أن المغرب لها كل الدعم، لتنظيم البطولة، وأن قرار الاستضافة من عدمها، يرجع لاتحاد الكرة المصري.

“الأهلي لا يموت”

وعن تراجع نتائج الأهلي المصري مؤخرًا، قال آل الشيخ إن النادي الأحمر “لا يموت”، ودائما ما يعود سريعا للانتصارات.

وأضاف: “هناك أندية تحتاج إلى عشرات السنوات، للوصول لربع بطولات الأهلي”.

ونفى آل الشيخ علمه بما تردد، حول اقتراب الأهلي من التعاقد مع المدرب الأرجنتيني، رامون دياز، وقال مازحا: “دياز بداية أزمتي مع الأهلي”.

وأكد أنه لم يتواصل مؤخرًا مع محمود الخطيب، رئيس القلعة الحمراء، لكنه تمنى له الشفاء، والعودة من ألمانيا بسلام.

وحول تأجيل السوبر المصري السعودي، بين الأهلي واتحاد جدة، قال آل الشيخ إنه كان في صالح الفريقين، لإعادة ترتيب الأمور، في ظل تراجعهما خلال الفترة الأخيرة.

وبخصوص أداء بيراميدز، قال آل الشيخ إن الفريق تكون في أيام، ووضع بصمته سريعا، رغم التفريط في العديد من النقاط، خاصة أن طبيعة الدوري المصري، مختلفة عن بقية الدوريات العربية، سواء في طريقة اللعب أو المدربين، أو ضغط الجماهير، أو الملاعب والحكام.

وأشار إلى أنه ستكون هناك تدعيمات، في يناير/كانون ثان المقبل، بعد الاجتماع مع حسام حسن، المدير الفني للفريق، لوضع خطة التعاقدات، موضحا أن حسام البدري مستمر في رئاسة النادي، ولا صحة لأنباء رحيله على الإطلاق.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك