أبطال آسيا.. الهلال يتأهل والعين يودع

0
203

FBL-ASIA-C1-RAYYAN-HILAL

تأهل الهلال السعودي إلى الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه الثمين على مضيفه الريان القطري 2-صفر الثلاثاء في الدوحة، في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.
وسجل نواف العابد (78) وسعد الحارثي (83) هدفي الهلال الذي أهدر له البرازيلي ويسلي لوبيز دا سيلفا ركلة جزاء في الدقيقة 45.
وضمن الهلال المركز الثاني برصيد 12 نقطة، ولحق بالاستقلال الإيراني المتصدر (13 نقطة) والذي عاد بفوز من أبو ظبي على حساب العين الإماراتي 1-صفر الثلاثاء أيضا، فيما بقي الريان في المركز الأخير برصيد 4 نقاط.
وضمن الاستقلال صدارة المجموعة الرابعة بعد فوزه على العين الإماراتي، وسجل جواد نيكونام (79 من ركلة جزاء) هدف المباراة الوحيد.
ورفع الاستقلال الذي كان ضامنا تأهله منذ الجولة الماضية، رصيده إلى 13 نقطة، فيما تجمد رصيد العين عند 6 نقاط.
وفشل العين في التأهل إلى الدور الثاني للمرة الخامسة منذ انطلاق البطولة بحلتها الجديدة، والأولى منذ عام 2006 بعدما خرج في آخر ثلاث نسخات شارك فيها من الدور الأول.
وفي المجموعة الثالثة، أنهى الأهلي السعودي مشواره في الدور الأول دون خسارة بتعادله مع ضيفه النصر الإماراتي 2-2 الثلاثاء في مكة المكرمة.
وسجل وليد باخشوين (8 من ركلة جزاء) وتيسير الجاسم (77) هدفي الأهلي، والبرازيلي ليوناردو ليما (23 من ركلة جزاء) وراشد مال الله (54) هدفي النصر.
وكانت المباراة هامشية بعدما كان الأهلي ضامنا التأهل منذ الجولة الماضية، وخاض المباراة بالفريق الرديف، فيما كان النصر فاقدا لآمال تخطي الدور الأول.
وعزز الأهلي صدارة المجموعة برصيد 14 نقطة بفارق 4 نقاط أمام الغرافة القطري الذي خسر أمام سيباهان أصفهان الإيراني 1-3، بينما ودع النصر البطولة بنقطة يتيمة.
المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك