صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أبوجبل: أنجزنا الأهم وأمّنا موقفنا من المشاركات الإفريقية

2

قطع الدكتور حسن أبوجبل؛ الأمين العام لاتحاد الكرة بعدم إمكانية تأكيد موقف حاسم لاتحاد الكرة بشأن المسابقات، مبينًا أنهم سيعقدون اجتماعًا لدراسة الموقف من جميع جوانبه ومن ثم اتخاذ قرار قاطع، لافتًا إلى أن الأمور متداخلة ومتشعبة بشكل يصعب معه اتخاذ قرار متسرع، مؤكدًا في الوقت ذاته أنهم في اتحاد الكرة يعتقدون أن صحة المواطن وسلامته أولوية، مؤمنًا على أن الفترة المقبلة وإن كانت كبيرة قد تكون كافية لكل الالتزامات.

وأشار أبو جبل إلى أن اتحاد الكرة أنجز الأهم بمخاطبته للاتحاد الإفريقي والتأكيد على المشاركة في النسخة المقبلة من الأبطال والكونفدرالية، مبينًا أن خطابهم لل”كاف” تضمن شرحًا تفصيليًا للموقف الصحي، والتزام اتحاد الكرة السوداني بقرار السلطات.

موعد التسجيلات يدخل في فترة الحظر

المؤكد أن اتحاد الكرة لم يخرج بقرار حاسم، وبحسب المتابعات فإن اتحاد الكرة كان يأمل في إكمال الموسم وإنهاء مسابقة الدوري الممتاز؛ سيما أن الأسابيع المتبقية ليست كثيرة، غير أن مد فترة الحظر لأسبوعين وضعت الاتحاد في مأزق حقيقي وجعلته مطالبًا بإكمال الموسم، ومن ثم التوقف لفترة التسجيلات التي ستعقبها فترة إعداد، ومن بعد ذلك مشاركةالأندية في بطولات الكاف التي ستنطلق في اكتوبر؛ بحسب ما ذكره موقع الاتحاد الإفريقي.

وكان اتحاد الكرة قد حدد منتصف الشهر الحالي موعدًا لإغلاق الموسم، على أن تبدأ بعده فترة الانتقالات التي ستستمر “15” يومًا، على أن تبدأ فترة الإعداد بعد ذلك، غير أن تمديد الحظر لفترة قادمة وضع اتحاد الكرة في الموقف الصعب وجعله مطالبًا بإنهاء كل تلك الالتزامات والاستحقاقات في فترة”3″ أشهر وهو ما يعني أن الاتحاد يمكن أن يغامر بإكمال الموسم؛ باعتبار أن الفترة ستكون كافية اذا تم ضغط البرمجة.

وأفادت المتابعات بأن رئيس اتحاد الكرة كمال شداد كان أكثر المؤيدين لإكمال الموسم؛ قبل ان يتراجع عن موقفه المتشدد بعد مد الحظر.

كل التوقعات مفتوحة

يتردد اتحاد الكرة في اتخاذ قرار حاسم بشأن المسابقات؛ ليبقي كل الاحتمالات واردة بإلغاء النسخة الحالية أو إكمالها مع وضع محاذير وضوابط مشددة يرى كثيرون أن تطبيقها وإنزالها على أرض الواقع أمر في غاية الصعوبة، وهو ما يجعل إلغاء الموسم الأقرب.

الأندية تتكبد خسائر فادحة

وتكبدت الأندية خسائر فادحة في الفترة الماضية بعد أن اضطرت لدفع مرتبات الأجهزة الفنية واللاعبين دون الحصول على عوائد وباستثناء المريخ وهلال الفاشر احتفظت كل الأندية بمدربيها.

وفي الاتجاه تواصلت الخسائر لتمتد للشركة الراعية والقناة الناقلة للدوري الممتاز. وبدأت الأندية المطالبة بتعويض على غرار الأمل.

ساعات ويتخذ اتحاد الكرة القرار

بات في حكم المؤكد أن يصدر اتحاد الكرة قراره بشأن مسابقاته ويحدد موقفه النهائي ويضع خارطة الطريق للموسم الجديد عطفًا على المتغيرات التي حدثت مؤخرًا وهو ما يعني أن الاتحاد مطالبٌ بوضع حد لاستكشاف الموقف؛ وهو ما مارسه الاتحاد حتى تتضح الرؤية تمامًا.

اليوم التالى

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد