صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أبوجريشة شنقل الريكة

18

حروف ذهبية
د. بابكر مهدي الشريف

× قدم السيد عالدل أبوجريشة خدمة عظيمة لبعثة المريخ أثناء وجودها بالحبشة، فقام الرجل النشط بكل الإجراءات والترتيبات التي كان لها أكبر الأثر في نجاح المعسكر الأحمر بكل تأكيد ويقين.
× معروف أبوجريشة بنشاطه الوافر وحبه السرمدي للمريخ، وقد نال خبرات عظيمة في مجال العمل الرياضي وبخاصة المعسكرات وتنيظيماتها، والتعامل الخاص مع اللاعبين والأجهزة الفنية.
× كل الفترات التي عمل فيها عادل كان يصر ويلح أن يكون هو المسئول عن فريق كرة القدم، ورغم أنه ظل عضوا بالمجالس المتعاقبة إلا أنه كان يحصر عمله وجهده مع فريق الكرة وحسب.
× هذه الخبرات الطويلة التي كسبها أبوجريشة جعلته خبيرا في التعامل مع اللاعبين والأجهزة الفنية، بالإضافة لتعامله التعايشي مع الجمهور الأحمر، وللرجل ود عميق مع الإعلام وبخاصة الصحفيين، فهو صاحب قبول عند أهل الإعلام.
× وجودالمريخ بالحبشة أعادت أبوجريشة لخدمة الكان من جديد بعد أن اعتزل العمل وزهد فيه وطاب له المقام هناك في أثيوبيا مع اولاده واعماله، ولكن يحب خدمة الأحمر متى ما فتحتت له الفرصة، ما في ذلك من شط أو جدل.
× تابعت معظم التصريحات والأخبار التي أتت من المعسكر الأحمر بأرض الحبشة، فكان معظمها منسوب لأبي جريشة، والذي بدوره تحدث عن كل الملفات الإدارية والفنية والصحية والنفسية والمناخية وما قصر تب.
× الرأي عندي هو، أن أبوجريشة سرق المرايا من كل البعثة المريخية الحمراء، بما فيها الجهاز الفني الزلفاني، ولكنه قطعا تعامل بسلوك غير انضباطي لأنه تحدث عن أشياء دقيقة وقد تكون في طور السرية.
× كما أن أبوجريشة استغل تماما علاقته مع عناصر الإعلام المقروء والمسموع والمرئي، ونفذ للجمهور وتحدث بلا تحفظات عن كل الملفات التي ما كان لها أن تظهر في هذا الوقت أبدا ابدا.
× لم يعجبن حديث أبوجريشة عن ملفين هما الأول درجة جاهزية اللاعبين، والثاني التشكيل الذي ينبغي أن يلعب به المريخ أمام النجم الرياضي الساحلي التونسي مساء الجمعة.
× قال بوجريشة أن سومانا بلغ درجة من الجاهزية لا تتعدى ال70 في المائة، وأكد أن الزلفاني قد سره بأن رمضان عجب لا يقبل العمل في الجهة اليمين،ولكنه قد يتعرض للإصابة إذا لعب في خط المقدمة لالتصاقه مع المدافعين.
× كما أن أبوجريشة لم يتوان في وضع التشكيل الذي كما قال يراه الأنسب ورسمه كالآتي، علي أبوعشرين في المرمى، أمير ونمر قلبي دفاع، حقار وحمزة على الأجناب الدفاعية، في الوسط التش والتكت وسومانا، وهناك في المقدمة الثلاثي، العقرب والغربال وتيري.
× صحيح أن هذا هو التشكيل الأقرب وقد يكون المألوفة إذا تمت إضافة رمضان عجب ومحمد الرشيد، ولكن هذا ليس وقته، والفريق خارج توا من المعسكر الإعدادي الذي يحتاج لمواصلته هنا بالخرطوم حتى تكتمل الصورة النهائية.
× خلاصة القول هو، أننا نقدر جهود أبوجريشة قديما وحالا، ولكن نرى من الانضباط والمؤسسية ما كان له أن يتحدث عن كل شيء، حتى يوصف النادي بالفوضى وعدم الحذر.
ذهبيــــــــــــــــــات
× تجتمع اليوم لجنة المعاكسات وتقرر في تجميد الوسيطة وكمان تبرمج ما تبقى من الممتاز وكاٍس السودان.
× لجنة المسابقات لا تريد للموسم أن يستمر لأجل ذلك سنرى منها لخبطة وسواطة هذا اليوم.
× المريخ تبقت له مباراة واحدة أمام هلال الأبيض يمكن ان يلعبها عقب مباراة النجم مباشرة.
× لكن في حال أن فاز الأحمر وأصبح طرفا في النهائي العربي يوم 18 بالعين، فهنا على اللجنة أن تقنع من المريخ تب في النخبة.
× والهلال الذي يحترمونه ويخشونه له مباريات عديدة مؤجلة، وله لقاء النجم يوم 7 المقبل، أها كيف التبرمج والتصرف يا باني؟
× نأمل أن يقود الخلاف البائن بين لجنة المسابقات والاتحاد العام إلى تجويد تنظيم برمجتها.
× ما يعيب لجنة المسابقات وكل لجان الاتحاد هو العمل المتعجل غير المتأني والمدروس والذي دائما ما يولد متضاربا مع أوقات قبلية.
× لا نستيعد أن تتم برمجة مباراة للهلال مترادفة مع مباراة الذهاب بسوسة في السابع من أبريل المقبل.
× إذا كانت لجنة المسابقات جادة في العمل بعدل ومؤسسية،عليها أن تخضع لرئيس الاتحاد وليس معاندته.
× رئيس الاتحاد يجد السند من اللجنة القانوينة والأمين العام، وبيقة اللجان، فلماذا تشذ لجنة باني؟
× أتوقع مطالبة الزلفاني بضم أبوجريشة لدائرة الكرة فورا.
الذهبيــــة الأخيـــرة
× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول، أبوجريشة شنقل الريكة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد