أتلتيكو مدريد يصعق بايرن ميونيخ ويُشعل مباراة الإياب

0
765

فاز أتلتيكو مدريد الإسباني على ضيفه بايرن ميونيخ الألماني بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما على ملعب فيسنتي كالديرون في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

تشكيل أتلتيكو مدريد: يان أوبلاك – خوانفران – خوسيه ماريا خيمينيز – ستيفان سافيتش – فيليبي لويس – غابي – أوغوستو فيرنانديز – كوكي – ساؤول نيغويز – أنتوان غريزمان – فيرناندو توريس.

تشكيل بايرن ميونيخ: مانويل نوير – فيليب لام – خافي مارتينيز – ديفيد ألابا – خوان بيرنات – تشابي ألونسو – أرتورو فيدال – تياغو أليكانترا – دوغلاس كوستا – كينغسلي كومان – روبرت ليفاندوفسكي.

البداية أتت ضاغطة من الأتلتي بتسديدة من ساؤول تصدى لها نوير في الدقيقة الثالثة، ثم محاولات أخرى اصطدمت بالدفاعات من الخارج، حتى أتى الاختراق من توريس في الدقيقة 8 والذي انتهى بتسديدة سيئة جوار القائم.

وفي الدقيقة 10 وبعمل فردي رائع تقدم ساؤول نيغويز وراوغ تياغو وبيرنات ليسدد على أقصى يمين الحارس العملاق مانويل نوير محرزاً هدف المباراة الوحيد.

بدأ بايرن في محاولات التعويض دون خطورة حقيقية، بركلة حرة في الدقيقة 25 سددها كوستا في الشباك من الخارج، ثم أثار الحكم كلاتنبرغ الجدل في الدقيقة 29 بعد أن أوقف أوغوستو فيرنانديز تسديدة فيليب لام بيده دون احتساب ركلة جزاء.

كاد أتلتيكو مدريد أن ينهي الأمور مبكراً بهروب أنتوان غريزمان لولا تدخل نوير الذي أبعدها لركنية في الدقيقة 30، ثم لاحت أول مرتدة للبافاري في الدقيقة 34 ولكن بطء تصرف كينغسلي كومان أضاعها بشكل سيئ، ثم في الدقيقة 44 كاد كوكي أن يختطفها مرة أخرى لولا إبعاد نوير من جديد.

دخل بايرن ميونيخ بقوة أكبر في الشوط الثاني، بتسديدة من ديفيد ألابا من بعيد ولكن ارتطمت بالعارضة في الدقيقة 55، ثم ركنية ارتقى خافي مارتينيز للعبها بالرأس ولكن تألق يان أوبلاك حال دون التسجيل.

نجح كومان في الدقيقة 59 بالاختراق والتسديد ولكن الكرة تحولت لركنية، ليدفع بيب غوارديولا بورقته الأولى فرانك ريبيري على حسابه في الدقيقة 64، تلاه بإقحام توماس مولر بدلاً من تياغو أليكانترا في الدقيقة 70.

وفي الدقيقة 76 كاد أتلتيكو مدريد أن يحسم بنسبة كبيرة تأهله للنهائي بعد مرتدة أهداها غريزمان لتوريس الذي سدد في القائم، لتعود إلى كوكي الذي حاول متابعتها ولكن نوير كان بالمرصاد تلك المرة، ليجري بيب ثالث التغييرات بنزول مهدي بنعطية على حساب خوان بيرنات.

بتسديدة من ألابا فوق العارضة، ثم فرصة سانحة لفيدال في نهاية المباراة سددها ضعيفة للغاية، ضاعت الدقائق الأخيرة وانتصر الأتلتي في أولى جولات نصف النهائي، بانتظار الحسم في أليانز أرينا معقل البافاري الثلاثاء القادم.

 

اتلتيكو وبايرن

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك