*أحسنت يا زولفاني*

0
31

*حروف ذهبية*
*بابكر مهدي شريف*

× أصاب المدير الفني للمريخ يامن الزلفاني نجاحًا قد يكون منقطع النظير في العهد القريب، وما يجعلنا نشيد بالرجل وعمله هو أنه اشتغل في وقت عصيب ومريب ومعقد لدرجة كبيرة.

× الزلفاني نفسه لم يأت للمريخ بخبرات ومؤهلات فنية تقدمه على أقرانه الوطنيين أو العرب أو الأجانب، بالإضافة إلى تلك العوارض الكثيرة والمتنوعة التي وجدها متوهطة ومتكنة من أوصال الناددي العظيم.

× رغم كل هذه المتاريس حقق الزلفاني نتائج ممتازة واستطاع أن يحقق النصر ويلم النقاط داخليًا وخارجيًا، وهذا أمر لم نكن نتوقعه من سيرة الرجل الباهتة أبدًا أبدًا.

× الرأي عندي هو، أن الزلفاني استطاع أن يفيد أو بالأصح أن ينقذ المريخ من كبوة كبيرة في ظروف عصيبة، والمريخ نفسه قدم خدمة عظيمة لسيرة الرجل وجعله مديرًا فنيًا يشار إليه من كل أصابع الأندية الكبيرة بلا شك أو جدال.

× ونحن حقيقة كنا أكثر الناس نقدًا ورفضًا لتولي الزلفاني لأمر الدائرة الفنية بالفريق، ولم يكن هذا من فراغ أو عبطًا أو كرهًا في شخص الرجل، ولكن بعد أن تتبعنا سيرته وعرفنا قيمته الفنية وقتها، ولكن الرجل خذلنا وخذل الكافة، ولكنه كان خذلانًا إيجابيًا بكل تأكيد ويقين.

× نجاح الزلفاني أثلج صدورنا وأفرحنا بقوة، ونأمل أن يوفق في مقبل مسيرته العربية والمحلية، وأن يعتني به المجلس ويحفزه بما يليق بعمله الجميل وصبره النبيل.

× والزلفاني لم ينجح في عمله الفني وحسب، بل فاز أيضًا بصبره على عثرة المجلس ولم يطالب قط بماله إلا نادرًا، ولم يتوقف قط عن عمله بسبب الرواتب، مما حقق استقرارًا لم يكن محسوبًا في ظل تلك الظروف المعلومة، وهذا في ذاته يعتبر نجاحًا وتوفيقًا لازم الفتى التونسي.

× وحقق الزلفاني نجاحًا واضحًا في تعامله مع فن الممكن لأنه وجد نقصًا في وظائف الفريق، وقابل ذلك منعًا جازمًا لتقييد اللاعبين في كشف الفريق، ورغم هذه المنقصة المخلة بالعمل الفني لكنه تعامل معها بتأني وصبر يحسد عليه.

× ونحمد كذلك لجمهور الفريق وأنصار النادي خطوتهم السابقة لأي جهة وهم يكرمون الرجل ويتواثقون معه على الدعم والسند المديد، وهذا يمثل جزاء الإحسان بالإحسان، فالفتى أحسن وأخلص العمل بالنادي العظيم، فحق على الأنصار دعمه وسنده، وهو لا محال عمل صالح لناد صالح.

× خلاصة القول لا يسعنا إلا أن نقول للزلفاني ما شاء الله تبارك الله، ربنا يعينك، وأحسنت ربنا يحسن إليك ويسدد خطاك ويوفقك في عملك دنيا وأخرى.

× فلن ينسى التاريخ هذه الفترة التي عملت فيها لأنها تحمل أشياءً وأشياء، والحمد الله أنك كنت من محاسنها، فنسأل الله أن يتوج جهدك هذا ببطولة خارجية، حتى تزين جيد المريخ وتدعم مسيرتك القاصدة للسمو.

ذهبيـــــــــــــــــــات

× اتصل علي السيد خالد الشيخ حاج محمود وزير الثقافة بولاية شمال كردفان، معقبًا على نقدي فيما مضى للأستاذ محمد الشيخ مدني رئيس المريخ المتوقف.

× قال لي أرجو أن لا تحمل كثيرًا على ود الشيخ فالرجل مربي وأستاذ أجيال وأجيال.

× ثم قال إن ود الشيخ رجل كفؤ، ولكنه أراد أن يتعامل بمثالية مع مجتمع يرفضها.

× قلت للأخ الوزير طلبك فوق الرأس والعين، ولكن اعلم أني لم أكتب كلمة واحدة تنتقص من مقام ومكانة ود الشيخ التي يدركها القاصي والداني.

× وليس لدي والله مأخذًا واحدًا على ود الشيخ غير أنه ترك الحبل على الغارب.

× أنا أكثر الناس زهوًا بود الشيخ لأنه صاحب خلق وأخلاق وطبعًا حسنًا.

× أمثال ود الشيخ مطلوبون بشدة في الوسط الرياضي، ولكن نريده قوي الشكيمة عظيم العزيمة.

× الزلفاني استطاع أن يقنع أنصار المريخ، فهذا جهد غير مألوف قبلًا.

× ما يميز الزلفاني أنه يستفيد من كل النقد الذي يوجه إليه من هنا وهناك.

× لو وجد الزلفاني قلبي دفاع على مستوى مرتفع فلن يقدر عليه أحد.

× نقول كل هذا عن الزلفاني، ولكن لا يعني البتة أن لا أخطاء أو عيوب فيه.

× هناك ملاحظات عديدة على عمل الرجل الفني، ولكنه ملاحظات نراها ستزول مستقبلًا.

× نفرة الكرامة تعتبر من إنجازات المريخ وأعوانه، فللشعب الأحمر كل التحايا.

× كان يظن الناس أن أهل المريخ لا يدعمون إلا للوجاهة والسماحة المرتبطة بالأشخاص.

× لكن ما حدث من وثبة مزمل أبوالقاسم أكد أن أهل المريخ أهل عشق ومحبة.

الذهبيــــــة الأخيــــــــرة

× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول شكرًا أهل المحبة الحمراء الذين دعمتم ناديكم بسخاء، الما عندو محبة ما عندو الحبة، والعندو محبة ما خل الحبة.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك