أربع مباريات ساخنة في دوري التحدي عصر اليوم بالنيل الأبيض

0
53

يسعى فريق الأهلي الخرطوم، لحسم بقائه مبكرا بالدوري السوداني، وذلك من خلال مباراته بالجولة الثالثة بقسم التحدي “دوري الهبوط”، أمام فريق الموردة بمدينة كوستي، عصر اليوم الأربعاء، الذي سيشهد خوض بقية فرق القسم الأخرى 3 مباريات لتكملة الجولة.

ويتصدر الأهلي الخرطوم فرق التحدي بفوزين متتالين، على كل من الأمل وود هاشم، وفي حال فوزه على الموردة، فإنه سيضمن بقاءه بنسبة كبيرة في الدرجة الممتازة.

ولكن ستكون مهمة الأهلي صعبة جدا، لأن فريق الموردة سيخوض المباراة بدافع الانتقام من الأهلي الذي تسبب في تراجع فريقهم للعب بدوري الهبوط، حينما تعادل معهم في آخر لقاء بمرحلة دوري المجموعتين، في وقت كان الموردة بحاجة للفوز للعب بدوري النخبة وتجنب دوري التحدي المؤدي للهبوط.

وكان الموردة قد تعادل في مباراته الأولى مع ود هاشم، ثم خسر الثانية من الأمل، ولا مخرج له من الضغط الشديد سوى تحقيق الفوز على الأهلي الخرطوم، الذي إن فاز سيكون الأول، وسيدفع به لوسط الترتيب.

وسيجد المدرب التاريخي للموردة برهان تية، نفسه أمام اختبار نفسي صعب وجديد، وهو يواجه الفريق بصفته مدربا للأهلي الخرطوم، وقد كان هو من تسبب بعدم تأهل الموردة لقسم النخبة وتفادي اللعب في التحدي، سابقا.

وفي مباراة ثانية، يحتاج كل من حي العرب والهلال كادقلي لتحقيق الفوز على الآخر، بمدينة الجزيرة أبا، ويحمل كادقلي في رصيده نقطتين من تعادليه مع الأهلي مروي والرابطة.

وأما حي العرب صاحب الترتيب الثالث بالتحدي فإن فوزه يرفع رصيده إلى 7 نقاط، ويجعله يضع قدما في طريق بقائه بالدرجة الممتازة.

وفي حسابات كل من الأهلي مروي والرابطة، في مباراتهما بمدينة كنانة، إنقاذ الموقف قبل الجولة الرابعة، وذلك بتحقيق الفوز الأول، بعد خسارة الرابطة لمباراته الأولى من حي العرب وتعادله في الثانية مع كادقلي.

وأما الأهلي مروي، فإن في رصيده نقطة واحدة من تعادله مع الهلال كادقلي، وقد خسر المباراة الثانية من حي العرب.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك