صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أسامة عطا المنان: دعم المنتخبات واجب كل السودانيين وننتظر كبرى شركات الطيران، الاتصالات والتعدين

134

خارطة المنتخب الأول ستُعلن بالكامل بعد استلام التقارير .. واجتماع لجنة المنتخبات رقم (4) سينعقد في مقبل الأيام

(5) منتخبات أسسنا لانطلاقتها القوية .. السنية تحتاج الاستمرارية .. وفعّلنا لمعسكراتها العلاقات الخارجية

لا نشاط حالي للمنتخب الرديف .. الأولمبي محور اهتمام .. ونترقب الاستثناء للمشاركة ببطولة التضامن في تركيا

التنسيق جارٍ مع إثيوبيا وتنزانيا لدورة ثلاثية شبابية.. معسكر قطر تأجل إلى سبتمبر .. والتعديل طال برنامج الناشئين في السعودية

حوار : أبوبكر الماحي

قال الأستاذ أسامة عطا المنان النائب الأول لرئيس مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم SFA – رئيس لجنة المنتخبات الوطنية – ان المرحلة الفائتة شهدت حراك كبير في أروقة المنتخبات الوطنية عبر إعادة النشاط فيها للمنتخبات السنية وذلك بدأ بتعيين الأجهزة الفنية والإدارية وانطلاق تحضيراتها وفق رؤية منهجية مستقبلية تستهدف بناء منتخبات قوية قادرة على تشريف السودان في المشاركات الخارجية وهو أمر يتطلب جهد كبير وصرف مالي على مستوى عالٍ وتفعيل العلاقات الخارجية لإقامة المعسكرات والمباريات التحضيرية ، وأضاف النائب الأول لرئيس مجلس إدارة الاتحاد انهم يتقدموا بخالص الشكر إلى الشركات والأفراد الذين تقدموا الصفوف لدعم مسيرة المنتخبات الوطنية في الفترة الماضية ويتطلعون إلى المزيد من التصدي لهذه المهام الوطنية وخصّ رئيس لجنة المنتخبات الوطنية مجلس السيادة بالشكر على الوقفة الصلبة خلف المنتخب الوطني الأول وشركة جياد لاستضافة معسكر المنتخب ودعم مسيرة منتخب الناشئين، وأضاف رئيس لجنة المنتخبات الوطنية أيضاً انهم ما يزالوا يتطلعوا إلى المزيد من الدعم والتقدم لدعم منتخبات السودان لا سيما من جانب شركات الاتصالات؛ سوداني ، زين ، ام تي ان ، وخلافها والى عموم الشركات الوطنية المعروف عنها الاسهام في الشأن الرياضي عبر مختلف التجارب فالمنتخبات تحمل اسم الوطن وينتظرها مشروع كبير يتطلب الكثير من الصرف حتى تينع ثمار الغرس على المدى القريب والمدى البعيد، وأعتبر أسامة عطا المنان هذه المناشدة من الأهمية بمكان في المرحلة الحالية التي انتظم فيها العمل بالمنتخبات ولديها خارطة واضحة في البناء والإعداد والمشاركات على مختلف الأصعدة الإقليمية والقارية والدولية ..
>> اجتماع لجنة المنتخبات
قال الأستاذ أسامة عطا المنان انهم في انتظار التقارير الخاصة بمباراتي المنتخب الوطني الأول ضد موريتانيا والكنغو الديمقراطية، والتصور الخاص بالمرحلة القادمة للمنتخب التي تبدأ بتصفيات الشان في خواتيم أغسطس المقبل بمواجهة المتأهل من بورندي وجيبوتي لنهائيات الجزائر و سيعلنون عن اجتماع للجنة المنتخبات الوطنية من أجل التقرير فيما يلي المنتخب الوطني وسير التحضير في متبقي المنتخبات بجانب النظر في عدد من الأجندة التي ستُّدرج على طاولة اجتماع اللجنة .. والخاصة بتنظيم أعمالها ولوائحها وخلافها ..
>> لا نشاط للمنتخب الرديف والأولمبي هو الناشط حالياً
أوضح الأستاذ أسامة عطا المنان ان لا نشاط حالياً للمنتخب الرديف الذي تم تكوينه خلال مايو الماضي.
>> تعديل مباراتي منتخب الناشئين في السعودية وتنسيق مع الجالية
رئيس لجنة المنتخبات الوطنية قال ان مباراتي منتخب الناشئين في السعودية مع نظيرهم الناشئ تم تأجيلها لتلعب يومي (26) و (28) يوليو المقبل بدلاً عن يومي (21) و (23) يوليو 2022م كما كان متفق عليه في بادئ الأمر، وقال عطا المنان انهم خاطبوا السفارة السودانية عبر وزارة الخارجية للتنسيق مع الجالية من أجل الترتيب لحسن استقبال منتخب الناشئين ودعمه والعمل على إكرام وفادته خاصةً وان هناك اتجاه كبير لتمديد فترة اقامته؛ لخوض مباريات أكثر من مباراتيه المعلنتين مع منتخب الناشئين السعودي، مناشداً قيادات الجالية بوضع الأمر موضع الاهتمام اللازم حتى يخرج المنتخب الناشئ بالفائدة القصوى من خلال معسكر السعودية ..
> الأبواب مفتوحة للجميع
في ختام حديثه جدد أسامة عطا المنان تأكيده على فتح الباب أمام الجميع من أجل الاسهام في دفع مسيرة المنتخبات الوطنية، وقال ان مناشدتهم ممتدة إلى كبرى الشركات الوطنية سواء ان كانت شركات الطيران أو الاتصالات او التعدين، وكل المؤسسات الحكومية والشركات الحكومية والخاصة بتقديم الدعم والسند لإنجاح مسيرة المنتخبات، مبيناً انهم خلال الفترة الماضية تحملوا الكثير من الصرف، وهو أمر لابد منه خاصةً على مستوى المنتخبات الصغرى، لعودتها إلى الطليعة على المستوى الخارجي وهو ما يحتاج إلى اهتمام متعاظم، ووقفة صلبة من الجميع داخل وخارج البلاد حتى تحلق صقور الجديان عالياً في الفضاء العالمي والقاري والإقليمي ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد