صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أضبط … الريال وبرشلونة متهمان بخرق القوانين الأوروبية

23

ميسي-رونالدو

قال وزير الخارجية الإسباني خوزيه مانويل غارسيا مارغالو، إن المفوضية الأوروبية تبحث اتخاذ إجراءات تأديبية بحق 7 أندية إسبانية لكرة القدم، من بينها ريال مدريد وبرشلونة، متهمة بتلقي مساعدات حكومية “غير قانونية” بأشكال مختلفة، بحسب الوزير.
وقال مارغالو في تصريحات صحفية الاثنين، إن أندية ريال مدريد وبرشلونة وأوساسونا وأتلتيك بلباو، تواجه تهما بـ”الاستفادة من نظام ضريبي خاص نتيجة عدم تحولها إلى شركات، واستمرار العمل كأندية رياضية تضم أعضاء”، بالمخالفة للقوانين الأوروبية.
وأضاف الوزير أن المفوضية تتهم ريال مدريد أيضا بالحصول على تسهيلات من الدولة للتدريب في ملعب قريب من مطار مدريد، في حين يواجه بلباو تهمة تلقي مساعدات من شركة حكومية لبناء ملعبه الذي افتتحه الموسم الجاري.
ولم تسلم أندية فالنسيا وإلتشي وهيركوليز من تلك التهم، بسبب “حصولها على مساعدات مالية مباشرة في صورة قروض وضمانات بنكية منحتها لهم الحكومة المحلية في فالنسيا”، حسب الوزير.
لكن مارغالو دافع عن حكومته وأندية بلاده، موضحا أن أحدا منها “لم يخرق القوانين الأوروبية”، وقال إن الحكومة “ستدافع إلى النهاية عن الأندية التي تمثل إسبانيا أيضا”.
وإذا تم إقرار العقوبات من جانب المفوضية الأوروبية، فإن تلك العقوبات قد توقع على الأندية السبعة بعد عدة أشهر، في حين تملك الحكومة الإسبانية شهرا للدفاع عن نفسها.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد