صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أضحك مع هترشات (كبير الكهنة اليخماو)..!!

1٬825

*كرات عكسية –

محمد كامل سعيد*
*أضحك مع هترشات (كبير الكهنة اليخماو)..!!*
* كما ذكرت من قبل فان عناوين الاصدارات الرياضية – التي تحول معظمها الى نشرات دورية – تظل تلك العناوبن هي محطتي النهائية والعلاقة المختصرة التي تربطني مع ما يصدر من صحف يومية، ذلك بعدما تراجعت المهنية وظهرت باشكال مشوهة..
* عندما افكر في البحث عن الضحك والفرفشة والتسلية اجد نفسي انقاد مجبورا وبطريقة لا شعورية لقراءة فقرات معدودة، ومحدودة في عدد من اعمدة المستشفيات، لما كانت للمستشفيات اعمدة لن يتبدل واقعها الماسخ مهما فعل اصحابها..!
* باحدى القروبات وبدلا من المسح المباشر الذي اقوم به للاعمدة تعمدت التأني والمرور على كم فقرة من (ردحية) كبير الكهنة اليخماو، فضحكت حتى كدت اسقط على ظهري، من حجم الوهم الذي وصل اليه حال الكتابات التي افتقد صاحبها للموضوعية..
* تغزل اليخماو في المريخ، وتفرد نجوم الفريق، وكالعادة نسي ان الرئيس الشرعي هو الذي قام باعداد اولئك اللاعبين ودفع من حر ماله على معسكرهم الاعدادي بالقاهرة، ولكن لان الشينة منكورة فانه لن يفكر في الاشارة الى تلك الحقيقة المرة..
* نقول ذلك ونحن على يقين بان (اليخماو) الذي كان يتبنى جمع التبرعات لاعانة الرئيس الطوالي صاحب الجيب الكبير في تسيير امور الفريق بالامس لن يفكر في تكرار فعلته تلك لاسباب يعرفها هو ولن تفوت على فهم المريخابي البسيط..
* المهم تواصلت عبارات الغزل الشتراء وبعد انتهاء مدة صلاحيتها اذا به، اي اليخماو، يعود الى سكة الضلال القديم، والحرب الشخصية ضد البروف شداد الهلالابي الذي فاز المريخ في عهده بالدوري 3 مرات تواليا..!!
* وفي غمرة الاندفاع الهستيري يكون من الطبيعي ان تغيب الموضوعية، وينسى كل طبال ما استند عليه من ثوابت، مع الاشارة بان لا ثوابت لاي طبال محتال.. ******************** ضحكت من ما ردده اليخماو عن افتقاد المريخ لسبعة لاعبين اساسيين في لقاء القمة امام الهلال هم: ابو عشرين، رمضان عجب، محمد الرشيد، بخيت خميس والتش وكاد ان يضيف اليهم بريمة، عادل امين، عاطف القوز وكمال عبد الغني.. وبعد كل هذا يردد بسذاجة وغباء (المريخ بمن حضر)..!!
* طيب خلاص يا معلم، وطالما انك بتعرف سكة الاتحاد الدولي، ومحكمة كأس معرفة تامة لماذا لا تتكرم وتتقدم بالتماس اليها، تطالب فيه بمنح المريخ استثناء باشراك (15) لاعبا في كل مباراة حرصا على تفريخ المواهيم.. قصدي المواهب..!!
* بس اوعى البروف شداد – وعلى حسب علاقاته القوية مع الفيفا – يقوم يبعث بخطاب يعترض فيه على هذا المقترح.. وكيف لا وهو الهلالابي الذي لا يسعى الا لتعطيل المريخ وتدميره.. ويقوم الفيفا يقبل اقتراح البروف، (ياخ دي تبقى ليلة ولا الف ليلة)..!!
* بعد انتهاء صلاحية فوز المريخ على الهلال دوريا بسرعة خرافية سببها الاتحاد الذي قتل فرحة الفوز ببرمجته لقاء الوادي التعادلي، كان لابد من العودة لتصفية الحسابات مع بروف شداد وبنفس الطريقة الغبية اياها..
* جاء عناوين نشرة صفراء، ان حشود من جماهير المريخ، ستتحرك من الولايات قاصدة مباني الاتحاد، تمهيدا لوقفة (احتجاجية تحذيرية تهديدية) لرئيس الاتحاد، يوم اجتماع مجلس الادارة، وذلك لاجباره على طرد سوداكال، واعتماد جمعية الحديقة..!!
* واذا كان المتكلم مجنون، فلابد للمستمع ان يكون عاقلا، وعليه لا ادري في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة الحالية، كيف لمواطن ان يتحرك من الولايات، قاصدا الخرطوم لاهدار زمنه في وقفة احتجاجية..؟! وعلى حساب من يا ترى..؟!
* بعدين يا جماعة الخير لو ان هنالك مواطنا يملك بعض المال، أليس من الاولى له ان يصرفه على اسرته، بدلا من ان (يتصرمح) به ويصرفه على وقفة احتجاجية..؟! ******************** للاسف فان مستوى التردي في تناول الكهنة وكبيرهم وبقية المطبلاتية للاحداث لم يتوقف عند ذلك الحد فحسب بل تعداه الى مرحلة متأخرة وصلت لتأجيج نيران التعصب وتحريك النعرات القبلية وبذات الطريقة التي اعتمد عليها كيزان المؤتمر اللاوطني في زراعة الفرقة والشتات بين ابناء البلد الواحد..
* ان الداء الذي تمكن من صحافتتا الرياضية، وظهر بوضوح، وتجلى في عهد الكيزان، بمشاركة مباشرة من منسوبي المؤتمر اللا وطني، ذلك الداء العضال لا ولن يغادر جسد الرياضة عامة والكرة على وجه الخصوص الا بتعاون كل شرفاء الوسط خاصة الصحافيين لاقتلاع هذا المرض الفتاك والنخلص منه نهائيا.
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمه بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* بعث (اليخماو) باثنين من افراد الامن، (بعدما قام معهما بالواجب)، جاءا الى جوار منزلي بودنوباوي، وسألا مجموعة من الشباب عن ما اذا كان هذا منزل محمد كامل ام لا..؟! (هكذا بدأت الخطة)..!!
*تخريمة ثانية:* شباب ودنوباوي زنقوا ثنائي الامن، بعدما لمح احدهم وتأكد ان الموتر من غير لوحات، فتحجج الامنجي بان هنالك فعالية رياضية المراد دعوة محمد كامل للمشاركة فيها.. (واطلقا ساقيهما للريح، وفرا هربا)..!!
*تخريمة ثالثة:* اكتملت اجراءات بيع الصحيفة ديك، لكن في يوم التسليم والتسلم غاب البائع في حركة ترددية عميقة.. (يا عم بييييع)..!
*حاجة اخيرة:* 23 مليار.. يعني حوالي 13 الف دولار.. والله يا بلاش كنت بتلقاها في صفقة تسجيل لاعب واااحد ايام رئاسة صاحب الجيب الكبير (لكن ااااخ البلف وقفل)..!!
*همسة:* قربنا من بداية مسلسل (الاحوص الكان عامل فيها مفتح) خليكم قراااب..!!

قد يعجبك أيضا
24 تعليقات
  1. ابوسنان يقول

    ياجماعة الولد دا مريض ادعوا لة بالشفاء العاجل ياااااناس. اماقصة بتاعين الموتر دا حلوة اوى . اذا الكلام صاح كان دخل عليك البيت وجابوك انسى الدكتور مافاضى للكلام الفارق دا شوف ليك شغلة اعملها بدل ماتبقى عاطل كدة

  2. ابواحمد يقول

    مهما كتبت وتعلمت لن تصل لأصغر واحد من كتاب المريخ .
    حاسد وحاقد المفروض تكون عامل نظافة وليست صحفي

  3. ابواحمد يقول

    أسمك محمد ولكن من الأفضل غير أسمك
    لانك أنسان حاقد وحاسد
    ومهم تعلمت لن تصل اليه وهو أفضل منك في كل شي

  4. صلاح يقول

    ههههههاااايا، لكت الكاهن الأعظم أليخماو مزنوق وإنت شغال تبحت في بلاويهو يا ود كامل، كيفن عاد ما يرسل ليك الجماعة إياهم ؟
    ربنا معاك ومافي عوجة تب بتجيك بإذن الله، البجيبها الله بتبقي لكن كل شئ بحسابه !!
    أضررررررب وبالحتة الفيها الحديدة كمان يا معلم وما ترفع الأبنص !!
    حكاية الجماعة العطالى بتاعين الولايات ديل عاااادي جدا يجوا للوقفة الإحتجاجية، لأنهم ما عندهم طريقة يفكروا بالحسابات القلتها دي، لأنو المخدر مغيب عقولهم، والواحد ممكن عادي بعد ما يشم المخدر التقول فيهو سحر يقوم يبيع كل غنيماته ويا الخرطوم جاكي مرخرخ 😆😆😆
    أسي صبي الكاهن العجوز بجيك ناطي !!

    1. عبد الله يقول

      يالخرطوم جاكي مهلهل

  5. yassir يقول

    …واحقد و…صحفي للاسف يحمل اسم مريخافي ولا اظن انه كذلك لأن المريخ بريئ من امثالك يا
    انت بس حاااااااااارقك ان الدكتور مزمل طردك من صحيفتو وانت المفروض يطردوك من السودان كلوو يا يا طبال انت

  6. خالد يقول

    أولا يا … اللاعبين في كشف المريخ لم يسجلهم سوداكال بلفرط في بعضهم
    ثانيا ما المشكلة في فوز المريخ بالدوري في عهد شداد 3 مرات بالغصب فقد فاز الهلال بالدوري 5 مرات مرتاحا في عهد معتصم جعفر المريخابي يعني طوال فترة رئاسته بالكامل
    ثالثا المواطن المغلوب على أمره اتجمع أكتر من 6 مرات لأجل المريخ
    رابعا انت فاكر نفسك مهم للدرجة اللي يرسلوا لك أفراد أمن … أصلا دكتور مزمل ما شغال بيك لأنك لست ندا له فقط كنت مجرد عامل عنده ياااخ أرحم نفسك الراجل ما معبرك
    خامسا انت ما عندك موضوع وكلامك مكرر و…. و…..
    وأخيرا شوف ليك اسم لي عمودك الحاقد كرات عكسية لأنه لا علاقة له بالكرة وسميه أو ونسة جبنة أو قطيعة أو أو أو

  7. جاغوم يقول

    والله شكلك جنيت عديل
    انت قرات عمودك دا بعد ما كتبته
    انت ماسكاك ام هلهلة
    مزمل ماشغتل بيك وانت كل همك مزمل بتموت يوم من الحسرة
    اعرف حجمك وحجم مزمل انت لسع مادخلت روضة الصحافة الرياضية والراجل دكتىر فيها
    موت بغيظك

  8. جاغوم يقول

    بالله لو كان عاوزين يضربوك علقة هل من الممكن بجوا ويسالوا من بيتك عشان يلفتو الانتباه
    القصة حبكتها ماكويسة المرة الجاية استعين بصديق عشان يوريك تكتب قصة يمكن تصديقها
    عجبي حتي في كذبة فاشل

  9. ياسر الشيخ يقول

    احي انا … قمه المتعه لمن احس بيك مهمش و بتاكل في نفسك عشان تدخل في سطر في عمود الدكتور المريخابي الاصيل مزمل ابو القاسم.. انت مريخابي دخيل و صف تالت .. ياخ حتى ما سمعنا واحد اشاد بيك في حوار او جتب سيرتك في عمود كتابي ولا حتى عمود كهربا هههههه ..
    مقوم نفسك و خسران زمن كتابه و تفكير في دكتور ما جايب فيك خبر و مهمشك زي المثل حق السحاب ماشي و هناي داك بنبح .. ح تموت و زول ح يذكرك ماف لانو ما في يستفاد من بغاثك البتكتبو ده غير شويه زناطير عاملنك ارقوز للضحك..
    قلت لي موتر؟ هههههه ياخ انت من بيتكم ما قاعد تمرق .. لا يوم شفناك في كوره ولا في استاد ولا حتى في فعاليات للنادي .. صحي مريخابي قشره فرز تالت ..

  10. عمك يقول

    الله يشفيك

  11. Ahmed يقول

    سوداكال رئيس طوالي

  12. نبيل ابو جعفر يقول

    الله يشفيك ويهديك انت من عاهات الانقاذ

  13. بابكر يقول

    الشي المحير انه بتكلم عن المهنية و هو شغال قلنا و قالوا و همز و لمز بس…

  14. بابكر يقول

    ﺭﺳﺐ ﺃﺣﺪ ﺍﻟﻄﻼﺏ ﻓﻲ ﻣﺎﺩﺓ ﺍﻟﺘﻌﺒﻴﺮ، ﻭﻋﻨﺪﻣﺎ ﺳُﺌﻞ ﺍﻟﻤﺪﺭﺱ ﻋﻦ ﺳﺒﺐ ﺭﺳﻮﺑﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺎﺩﺓ ﻗﺎﻝ : ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻳﺎ ﺍﺧﻮﺍﻥ ﺍﻟﻄﺎﻟﺐ ﻣﺎ ﻳﺮﻛﺰ ﻛﻞ ﻣﺮﻩ ﻧﻌﻄﻴﻪ ﻳﻜﺘﺐ ﻋﻦ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﻳﺨﺮﺝ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ .
    ﻗﺎﻟﻮﺍ ﺍﻋﻄﻨﺎ ﻋﻴﻨﺎﺕ ﻣﻦ ﻣﻮﺍﺿﻴﻊ ﺍﻟﺘﻌﺒﻴﺮ ﺍﻟﺘﻲ ﻛﺘﺒﻬﺎ .. ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻟﻤﺪﺭﺱ ﻋﻠﻰ ﺳﺒﻴﻞ ﺍﻟﻤﺜﺎﻝ : ﻃﻠﺒﻨﺎ ﻣﻨﻪ ﻣﺮﻩ ﻛﺘﺎﺑﺔ ﻣﻮﺿﻮﻋﺎً ﻋﻦ ﻓﺼﻞ ﺍﻟﺮﺑﻴﻊ
    ﻓﻜﺘﺐ ﺍﻟﻄﺎﻟﺐ ﺍﻻﺗﻰ :
    ” ﻓﺼﻞ ﺍﻟﺮﺑﻴﻊ ﻣﻦ ﺍﺟﻤﻞ ﺍﻟﻔﺼﻮﻝ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻨﺔ ، ﺗﻜﺜﺮ ﻓﻴﻪ ﺍﻟﻤﺮﺍﻋﻲ ﺍﻟﺨﻀﺮﺍﺀ ﻣﻤﺎ ﻳﺘﻴﺢ ﻟﻠﺠﻤﻞ ﺍﻥ ﻳﺸﺒﻊ ﻣﻦ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻤﺮﺍﻋﻲ ، ﻭﺍﻟﺠﻤﻞ ﺣﻴﻮﺍﻥ ﺑﺮﻱ ﻳﺼﺒﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺠﻮﻉ ﻭﺍﻟﻌﻄﺶ ﺍﻳﺎﻣﺎ ، ﻭﻳﺴﺘﻄﻴﻊ ﺍﻟﻤﺸﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﻣﻞ ﺑﻜﻞ ﺳﻬﻮﻟﺔ ﻭﻳﺴﺮ . ﻳﺮﺑﻲ ﺍﻟﺒﺪﻭ ﺍﻟﺠﻤﻞ ، ﻓﻬﻮ ﺳﻔﻴﻨﺔ ﺍﻟﺼﺤﺮﺍﺀ ، ﻓﻴﻨﻘﻞ ﻣﺘﺎﻋﻬﻢ ﻭﻳﺴﺎﻋﺪﻫﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﺮﺣﺎﻝ ﻣﻦ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﻻﺧﺮﻯ .. ﻭﺍﻟﺠﻤﻞ ﺣﻴﻮﺍﻥ ﺍﻟﻴﻒ … ﺍﻟﺦ .
    ﻭﻳﺴﺘﻤﺮ ﺍﻟﻄﺎﻟﺐ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻐﺰﻝ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻤﻞ ، ﻭﻳﻨﺴﻰ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﺮﺋﻴﺴﻲ .. 😂
    ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳون: ﻗﺪ ﻳﻜﻮﻥ ﻗﺮﺏ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﺮﺑﻴﻊ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻤﻞ ﻭﺍﺭﺗﺒﺎﻃﻪ ﺑﺎﻟﺮﻋﻲ ﻫﻮ ﺍﻟﺬﻱ ﺟﻌﻞ ﺍﻟﻄﺎﻟﺐ ﻳﺨﺮﺝ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ..
    ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻟﻤﺪﺭﺱ : ﻻ ﺧﺬﻭا ﻋﻠﻰ ﺳﺒﻴﻞ ﺍﻟﻤﺜﺎﻝ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﺬﻱ ﻃﻠﺒﻨﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻄﺎﻟﺐ ﺍﻥ ﻳﻜﺘﺐ ﻋﻨﻪ
    ﺍﻛﺘﺐ ﻋﻦ ﺍﻟﺼﻨﺎﻋﺎﺕ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﺎﺑﺎﻥ ..
    ﻓﻜﺘﺐ ﺍﻟﻄﺎﻟﺐ ﺍﻻﺗﻰ :
    ” ﺗﺸﺘﻬﺮ ﺍﻟﻴﺎﺑﺎﻥ ﺑﺎﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﻨﺎﻋﺎﺕ ﻭﻣﻨﻬﺎ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺍﺕ ، ﻟﻜﻦ ﺍﻟﺒﺪﻭ ﻓﻲ ﺗﻨﻘﻼﺗﻬﻢ ﻳﻌﺘﻤﺪﻭﻥ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺠﻤﻞ ، ﻭﺍﻟﺠﻤﻞ ﺣﻴﻮﺍﻥ ﺑﺮﻱ ﻳﺼﺒﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺠﻮﻉ ﻭﺍﻟﻌﻄﺶ ﺍﻳﺎﻣﺎ ، ﻭﻳﺴﺘﻄﻴﻊ ﺍﻟﻤﺸﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﻣﻞ ﺑﻜﻞ ﺳﻬﻮﻟﺔ ﻭﻳﺴﺮ . ﻭﻳﺮﺑﻲ ﺍﻟﺒﺪﻭ ﺍﻟﺠﻤﻞ ، ﻓﻬﻮ ﺳﻔﻴﻨﺔ ﺍﻟﺼﺤﺮﺍﺀ ، ﻓﻴﻨﻘﻞ ﻣﺘﺎﻋﻬﻢ ﻭﻳﺴﺎﻋﺪﻫﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﺮﺣﺎﻝ ﻣﻦ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﻻﺧﺮﻯ .. ﻭﺍﻟﺠﻤﻞ ﺣﻴﻮﺍﻥ ﺍﻟﻴﻒ …
    ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳون: ﻫﻞ ﻫﻨﺎﻙ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﺁﺧﺮ؟ ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻟﻤﺪﺭﺱ ﻛﻞ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﻳﺒﺪﺃ ﻓﻴﻪ ﻟﻨﺼﻒ ﺳﻄﺮ ﻳﻨﺘﻬﻲ ﺑﺼﻔﺤﺎﺕ ﻋﻦ ﺍﻟﺠﻤﻞ .
    ﻭﻫﺬﺍ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﺑﻌﻴﺪ ﺟﺪﺍ ﻋﻦ ﺍﻟﺠﻤﻞ ..
    ﺍﻛﺘﺐ ﻣﻮﺿﻮﻋﺎ ﻋﻦ ﺍﻟﺤﺎﺳﺐ ﺍﻵﻟﻲ ﻭﻓﻮﺍﺋﺪﻩ
    ﻓﻜﺘﺐ ﺍﻟﻄﺎﻟﺐ ﺍﻻﺗﻰ :
    ﺍﻟﺤﺎﺳﺐ ﺍﻵﻟﻲ ﺟﻬﺎﺯ ﻣﻔﻴﺪ ﻳﻜﺜﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺪﻥ ﻭﻻ ﻳﻮﺟﺪ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﺒﺪﻭ ﻷﻥ ﺍﻟﺒﺪﻭ ﻟﺪﻳﻬﻢ ‏( ﺍﻟﺠﻤﻞ ‏) ﻭﺍﻟﺠﻤﻞ ﺣﻴﻮﺍﻥ ﺑﺮﻱ ﻳﺼﺒﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺠﻮﻉ ﻭﺍﻟﻌﻄﺶ ﺍﻳﺎﻣﺎ ، ﻭﻳﺴﺘﻄﻴﻊ ﺍﻟﻤﺸﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﻣﻞ ﺑﻜﻞ ﺳﻬﻮﻟﺔ ﻭﻳﺴﺮ . ﻭﻳﺮﺑﻲ ﺍﻟﺒﺪﻭ ﺍﻟﺠﻤﻞ ، ﻓﻬﻮ ﺳﻔﻴﻨﺔ ﺍﻟﺼﺤﺮﺍﺀ ، ﻓﻴﻨﻘﻞ ﻣﺘﺎﻋﻬﻢ ﻭﻳﺴﺎﻋﺪﻫﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﺮﺣﺎﻝ ﻣﻦ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﻻﺧﺮﻯ .. ﻭﺍﻟﺠﻤﻞ ﺣﻴﻮﺍﻥ ﺍﻟﻴﻒ …
    ﻭﻋﻨﺪﻣﺎ ﻋﻠﻢ ﺍﻟﻄﺎﻟﺐ ﺑﺄﻧﻪ ﺭﺳﺐ ﻓﻰ ﻣﺎﺩﺓ ﺍﻟﺘﻌﺒﻴﺮ
    تقدم ﺑﺸﻜﻮﻯ ﻳﺘﻈﻠﻢ ﻓﻴﻬﺎ ﻟﻮﺯﻳﺮ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ،
    ﻭﻓﻴﻤﺎ ﻳﻠﻲ ﺧﻄﺎﺏ ﺍﻟﺸﻜﻮﻯ :
    ﺳﻌﺎﺩﺓ ﻭﺯﻳﺮ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ
    ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ
    ﺍﻗﺪﻡ ﻟﻤﻌﺎﻟﻴﻜﻢ ﺗﻈﻠﻤﻲ ﻫﺬﺍ ﻭﻓﻴﻪ ﺍﺷﺘﻜﻲ ﻣﺪﺭﺱ ﻣﺎﺩﺓ ﺍﻟﺘﻌﺒﻴﺮ ﻷﻧﻲ ﺻﺒﺮﺕ ﻋﻠﻴﻪ ﺻﺒﺮ ﺍﻟﺠﻤﻞ ، ﻭﺍﻟﺠﻤﻞ ﺣﻴﻮﺍﻥ ﺑﺮﻱ ﻳﺼﺒﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺠﻮﻉ ﻭﺍﻟﻌﻄﺶ ﺍﻳﺎﻣﺎ….الخ 😂😂😂
    (و صاحب العقل يميز)

    1. احب وطنى السودان يقول

      اجمل وصف لحالة هذا البشر

  15. فوزي بن داؤود يقول

    يا مزمل الود محمد كامل لمن كان شغال معاك في صحيفتك وبياكل عيشو منك كان بكتب كلام زي الفل..
    لكن بعد ما تم طرده بقى مسكين بهترش سااااي وما تستبعد يكون مأجور من كبار الحاقدين عليك وهم معروفووون لدينا ولدي الجميع..
    عليه ارجو منك إعادته للعمل معك حتى و لو كان في مطبخ الصحيفه، لأن الجميع يعلم إنه لا يرتقي إلى منزلة الصحفيين..
    قال اولاد ود نوباوي قامو بالواجب

  16. فوزي بن داؤود يقول

    لدي رد وتعليق لم يتم نشره حتى الآن..
    في إنتظار الموافقه.. لماذا التأخير في النشر

  17. ابوجاسر يقول

    افضل قلم في السودان محمد كامل . الله يحفظك

  18. Adli يقول

    23 مليار بتساوي 13 الف دولار هههههه انت قريت وين 🤣

  19. صلاح يقول

    أضررررررب يا ود كامل وخلي الصبي العجوز يهضرب ويجقلب…..
    نازل بأربعمائة مستعار وشي شتم وشي قصص وعامل فيها دمه خفيف، وشكله ما قاعد يعاين في المرايا لعنقرته المانعة ولا الصلعة المفلطحة وكبرة الشلاليف والهبالة الظاهرة في ملامح وجهه 😆😆😆
    أديله وبالحتة الفيها الحديدة يا ود كامل وأوجعه وما ترفع منه الأبنص أبدا 😝😝😝
    قلت لي سدوكل وقف السمسرة وقطع النقاطة وخلي عمك يكره البلد ويفكر في المغادرة ؟ بس ويييين مع وجدي صامولة 😂😂😂
    الغريبة إنو الكاهن الأعظم أليخماو الحاجة الوحيدة الما قاعد يجيب سيرتها هي لجنة إزالة التمكين، على الرغم من إنه جاته فرصة للشماتة في السوباط، لكن شكله خايف الجماعة يتذكروهوا وهم في الأساس ما ناسنه وماشين حبة حبة عليهو، ويا مات رعبا بالبطئ ويا كمان إتمتعنا بسكليبته وجعيره هو وحيرانه، وفي اليوم داك الجماعة كلهم بلموا ضنباتهم ويلبدوا ويبيعوا الكاهن الأعظم أليخماو ويبيعوا جده ذاته، وما بعيد يقلبوا عليهو ويردموه 😆😆😆
    أخبار الدولة الخليجية شنوووووووو….؟

  20. جاغوم يقول

    والله اخ بابكر اضحكتني كثيراً فعلا انت جبت الزبدة تماما فالكاتب مثل هذا التلميذ الخالق الناطق
    اما عن سؤالك له اخي عادل قرا وين فهو ذاتو نسي الان هو قرا وين عندو حالة مريضة اسمها مزمزفوبيا

  21. Ahmed Arbab يقول

    التعليقات اعلاه ١٨ تعليق أثنين فقط معك والبقية ضدك عليك الله ما بتخجل.

  22. هاشم يقول

    نسال الله لك الشفاء حالتك يرثي لها ياخي انتبه لنفسك ولحالك دع مزمل فلن تطول مقامه افضل ليك تجتهد تطور نفسك بدل هذا الحقد الذي تنشره كل يوم ولن يزيدك الا نارا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد