أطهر والتش نجمان سودانيان على وشك اللحاق بقطار الاحتراف

0
322

ارتفعت اسهم لاعبي الهلال والمريخ، الظهير الايمن واللاعب الجوكر اطهر الطاهر إلى جانب لاعب وسط المريخ الموهبة أحمد حامد التش في الاحتراف الخارجي، وذلك بناء على المردود الفني الذي قدماه مع ناديي القمة خلال الفترة الماضية.
ولفت لاعب الهلال اطهر الطاهر، الانظار اليه مع ناديه خلال مسابقات الموسم الحالي، وقدم اللاعب مردوداً فنياً رائعاً في مباريات دوري المجموعات بالبطولة الافريقية وكان ظهوره متميزاً في المباريات التي اداها الازرق بالاخص أمام الفرق الكبيرة مثل الاهلي المصري، والنجم الساحلي التونسي الذي قدم امامه اللاعب افضل ما يملك خصوصاً في مباراة الذهاب بتونس.
وبدا واضحاً أن اطهر الطاهر، بحسب مقربين اليه جاد في فكرة الاحتراف خلال هذا العام ويسعى للحصول على عرض خارجي بمبلغ مالي جاذب لاجل الاعلان عن نهاية مسيرته مع الهلال، والانتقال لبداية مشوار احترافي جديد في عالم كرة القدم.
وبحسب المعلومات التي تحصلت عليها (السوداني) فإن الاحاديث التي وردت عن وجود مفاوضات بين نادي الاهلي المصري، واطهر الطاهر، حقيقية لجهة أن النادي المصري استفسر حول امكانية التعاقد مع اللاعب بناءً على التوصية الفنية من مديره الفني السويسري فايلر والذي وضع اللاعب ضمن الخيارات التي يمكن الاعتماد عليها خلال الفترة القادمة.
وراقب فايلر اداء اطهر في مباراة الفريقين التي جرت بأم درمان والتي واصل فيها اللاعب مشوار ادائه القوي.
وكيل عربي يوضح موقف ظهير الهلال
وبالرغم من ذلك الا أن وكيل لاعبين عربي شهير تحدث مع ( السوداني ) واكد أن فرص تواجد لاعب الهلال اطهر الطاهر في الاهلي المصري ضعيفة لعدد من الاسباب، مشيراً إلى أن الحديث عن اللاعب لم يتعد مجرد الترشيح ولم يدخل لمفاوضات حقيقية واتصالات من شأنها أن تنقل اللاعب لنادي القرن.
لكن ذات الوكيل – طلب حجب هويته – عاد واشار إلى أن فرص اطهر في اللعب بالدوري المصري مع اندية اخرى بخلاف الاهلي المصري كبيرة للغاية وذلك من واقع المستويات الفنية التي قدمها اللاعب مع ناديه خلال مباريات الموسم الحالي، مشيراً إلى أن بعض اندية الوسط بالدوري المصري يمكن أن تتعاقد معه ويحقق معها اللاعب النجاح وبذلك يمكن أن يفتح بابا كبيرا له من اجل التقدم إلى الامام والانتقال لاندية اخرى بما فيها الاهلي والزمالك عقب ذلك، مشيرا إلى أن ناديي القمة في مصر لا يمكن أن يتعاقدا مع لاعب فرص نجاحه غير مضمونة.
وبالمقابل، بات لاعب المريخ أحمد حامد التش قريبا من الاحتراف بعد ارتفاع اسهمه عقب المستويات الفنية التي قدمها مع المريخ خلال الموسم الحالي، والعام الماضي وبالاخص في البطولة العربية التي ظهر فيها اللاعب بمستويات فنية مميزة جعلته محط انظار العديد من الاندية الجزائرية وعلى رأسها شبيبة القبائل الجزائري والاهلي بوعريرج آنذاك.
وكان نادي الاهلي بوعريرج استفسر حول امكانية التعاقد مع التش خلال فترة التسجيلات الماضية لكن لم تمض المفاوضات إلى الامام انذاك ولم تتعد مجرد الاتصالات الاولوية.
وحسب ما حصلت عليه ( السوداني ) فان احدى شركات التسويق اكدت وجود عروض لضم اللاعب أحمد حامد التش لاحد الاندية الجزائرية، وكشفت عن امكانية نقل اللاعب كذلك للدوري التونسي من واقع مستوياته الفنية ومهاراته الفائقة.
وتضع رابطة الكرة بالجزائر شروطأً لتعاقد الاندية مع اللاعبين المحترفين ابرزها أن يكون اللاعب لم يبلغ ال(28) عاماً وذلك بغية الاستفادة الفنية منه لاطول فترة ممكنه.

الزلفاني يتحدث عن احتراف ( التش)

ويقول مدرب المريخ الاسبق، وشبيبة القبائل الجزائري الكابتن يامن الزلفاني في تصريح لـ(السوداني ) إن لاعب المريخ أحمد التش مؤهل للاحتراف الخارجي بما يملكه من مقدرات ومهارات استثنائية.
ويضيف الزلفاني أن التش من المواهب التي لو وجدت الرعاية والاهتمام فانها ستقدم الكثير للكرة السودانية، ولأي ناد يلعب له سواء المريخ أم خلافه من الاندية التي يلعب بها خلال مسيرته الاحترافية لكرة القدم.
ويشير المدرب التونسي إلى أن فرص احتراف التش بالدوري الجزائري موجودة وذلك من واقع المستويات الفنية التي قدمها اللاعب أمام عدد من الاندية الجزائرية وعلى رأسها شبيبة القبائل في المباراة التي جمعته بالمريخ آنذاك.
ويقطع الزلفاني بأن سمعة التش في الجزائر، متميزة للغاية وهناك عدد من الاندية التي تتحدث عن مستوياته ومهاراته، لافتاً إلى أن نجاح اللاعب محمد عبد الرحمن مع نادي الاهلي بوعريرج والمستويات الفنية المبهرة التي يقدمها من شأنها أن تفتح آفاقا واسعة للاعبين السودانيين عموماً في الاحتراف بالدوري الجزائري خلال المستقبل القريب.

صحيفة السوداني : حسن بشير

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا