أقوى إمراة فى تاريخ فيفا تبدأ مهمتها على رأس الكاف

0
43

بدأت السنغالية فاطمة سامورا، المعروفة بأنها أقوى إمراة فى تاريخ الفيفا مهام عملها فى الكاف الاتحاد الافريقي  لكرة القدم .

وتستمر السكرتيرة العامة للفيفا فاطمة سامورا فى  مهمتها على رأس الكاف لمدة 6 أشهر مع احتمالية تجديد تلك المدة في حالة موافقة الكاف والفيفا على أمل الإشراف على إصلاح الإدارة على نطاق واسع في إفريقيا.

وكسرت الأمينة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا فاطمة سامورا، حاجز التمييز بمثابرتها وكفاءتها حيث قالت: لقد كسرت المسلّمات بالانضمام إلى المؤسسة العالمية الرياضية التي يسيطر عليها الذكور منذ عقود طويلة من الزمن، لأكون أول إمرأة أدخلها بعد 112 عاماً من هيمنة الرجال على المناصب فيها.

ونشرت فاطمة سامورا عبر حسابها الشخصى على توتير تغريدة جاء فيها :اود ان اشكر  الموظفين لاستقبالهم الدافئ والدافع لدفع Africanforward الأفريقية. سنعمل معًا على خدمة جميع أعضاء African Assoc’s وتحقيق الاستقرار والصفاء والكفاءة المهنية والتنمية الفعالة في قارتنا ، حيث ينتشر الشغف الشديد بها.

وكشفت فاطمة سامورا بإحدى مقابلاتها الصحفية بأن النساء اليوم يشكلنّ 50 بالمئة من موظفي «الفيفا»، وكانت النسبة أقل من ذلك وتبلغ آنذاك نسبة 32 بالمئة عند التحاقها بها.

ولمحت فاطمة سامورا بتصريحها هذا إلى دورها الشخصي في زيادة توظيف النساء في الاتحاد الدولي لكرة القدم: الفيفا في عهدها كأمينة عامة فيه.

وفاطمة سامبا ضيوف سامورا دبلوماسية سنغالية في الأمم المتحدة قبل اختيارها لتتبوأ منصب الأمينة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، لتنال شرف أن تكون أول امرأة عاملة تدير مباريات ومونديالات كرة القدم في العالم.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك