أكبر صفقة في التاريخ بين نادي آرسنال الإنجليزي وشركة “بوما” الألمانية

0
340

Arsenal v Marseille - NextGen Series

اتفق نادي آرسنال الإنجليزي على أكبر صفقة مربحة لزي فريق كرة القدم في تاريخ مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز (البريمير ليغ) مع شركة “بوما” الألمانية بعقد يمتد 5 سنوات وبقيمة 170 مليون جنيه إسترليني (263 مليون دولار).
وأشارت صحيفة “ميرور” البريطانية، الأربعاء، إلى أن الصفقة لن يتم الإعلان عنها رسميا لبعض الوقت، لكن ذلك يعتبر كافيا لوضع حدا لتكهنات سابقة تحدثت عن تعاقد آرسنال مع “أديداس” الألمانية أكبر مزود ومصنع للألبسة والمنتجات الرياضية في العالم.
يذكر أن آرسنال يلبس من شركة “نايكي” منذ 20 عاما تقريبا، لكنه قرر التحول إلى راع جديد للفريق بعد العروض المتواضعة من الشركة الأميركية.
وستخلف “بوما” بذلك شركة “نايكي” الذي ينتهي عقدها مع الفريق مع نهاية موسم 2013- 2014، ليصبح عقد “المدفعجية” الأكثر ربحا بتفوقه على عقد ليفربول مع “واريور” البالغ قيمته 25 مليون جنيه، وعقد مانشستر يونايتد مع “نايك” بقيمة 287 مليون جنيه لمدة 15 عاما.
ومع هذه الصفقة الجديدة إلى جانب صفقة رعاية الفريق من قبل شركة “طيران الإمارات”، التي يظهر شعارها على قميص الفريق، والممتدة إلى 5 أعوام مقابل 150 مليون إسترليني، ليس هناك شك في أن الفريق اللندني سيشارك بوزن ثقيل في سوق انتقالات اللاعبين هذا الصيف.
المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك