ألماني ضمن المرشحين لتدريب “الشياطين الحمر”

0
27

 

أشارت تقارير إعلامية بريطانية إلى أن الألماني ماركو روز مدرب ريد بول سالزبورغ النمسوي دخل ضمن قائمة المرشحين لتولي تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي بدءا من الموسم المقبل، بعد انتهاء الولاية المؤقتة لمدربه الحالي النرويجي أولي غونار سولسكاير بديل البرتغالي جوزيه مورينيو المقال من منصبه الشهر الماضي.

وذكرت صحيفة “ذا صن” أن “روز أصبح آخر المدربين المرشحين لتولي الإشراف على يونايتد”، وذلك بعد قيادته ريد بول سالزبورغ إلى نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” الموسم الماضي حيث خسر أمام مرسيليا الفرنسي.

وهيمن فريقه على الدوري المحلي الموسم الماضي وهو في طريقه لتكرار الانجاز عينه، إذ يتصدر بفارق 14 نقطة عن أقرب منافسيه (فاز 15 مرة وتعادل 3 مرات).

ولم يشرف المدرب البالغ من العمر 42 عاما على ناد كبير، إذ شق صفوفه مع فريق الشباب لسالزبورغ حيث تفوق على مانشستر سيتي الإنجليزي وبرشلونة الإسباني في طريقه إلى إحراز لقب الدوري الأوروبي للشباب في عام 2017.

وكان روز مدافعا في صفوف لايبزيغ (1995-2000)، وهانوفر (2000-2002) ثم انضم إلى ماينتس حيث لعب تحت إشراف يورغن كلوب المدرب الحالي لليفربول متصدر الدوري الإنجليزي، وتوماس توخل المدرب الحالي لباريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي.

وقدم سولسكاير الذي عين في المنصب حتى نهاية الموسم، بداية رائعة مع فريقه الجديد فحقق الفوز في مبارياته الثلاث في الدوري، والتي تألق فيها النجم الفرنسي بول بوغبا الذي واجه تعقيدات كبيرة مع مورينيو.

ويحتل يونايتد راهنا المركز السادس في الدوري بفارق 6 نقاط عن أرسنال.

وتتداول التقارير أسماء عدة مرشحة لتولي منصب المدير الفني مع “الشياطين الحمر” في الموسم المقبل، على غرار الفرنسيين زين الدين زيدان ولوران بلان والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو (المدرب الحالي لتوتنهام)، إضافة الى سولسكاير نفسه.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك