أمر بالقبض على المُتهمين.. النائب العام يفتح قضية القتيلة (أديبة) من جديد و يُعيدها إلى التحري

0
89

وجه النائب العام ، تاج السر علي الحبر اليوم “الإثنين” بإعادة قراءة محضر التحري في قضية قتيلة منطقة الكلاكلة ( أديبة )وتنفيذ كافة التوجيهات الصادرة فيه بما في ذلك القبض على المتهمين و إعادة إستجوابهم .

وشكل النائب العام لجنة ثلاثية رفيعة من مكتبه للإشراف على تنفيذ التوجيهات وضمان عملية نزاهة التحري والتحقيق فى البلاغ مع متابعته بصورة شخصية لعمل اللجنة.

وكان قد طلبت أسرة القتيلة أديبة فضل المرجي من المجلس العسكري الانتقالي والنائب العام وقتها بإعادة فتح ملف التحري في قضية الراحلة أديبة والقبض على المتهمين وإحضار المعروضات المفقودة التي لم تسلم إلى المباحث المركزية من مباحث ولاية الخرطوم، وكشفت أسرتها عن تدخل مسؤولون في وزارة الداخلية والنيابة العامة إبان العهد البائد في القضية، مما اعتبرته إهدارًا لدم الفقيدة وتعسفًا في استعمال السلطة دون وجه حق.

وشغلت قضية أديبة الرآي العام في السودان لفترة طويلة، وترجع حيثياتها إلى إختفاء “أديبة” لأيام وعثر عليها مقتولة بعد أن تم رمي جثتها في النيل الأبيض، ومثل في القضية “6” متهمون بينهم زوجها وشقيقه وأخرون.

وكانت شرطة ولاية الخرطوم، كشفت عن تفاصيل حول اختفاء “أديبة فاروق” عقب ذهابها إلى مخبز مجاور، بضاحية الكلاكلة جنوب الخرطوم، وقال مدير شرطة ولاية الخرطوم إنهم عثروا على جثة في النيل الأبيض، تدل على أنها جثة الفقيدة “أديبة” وبعد تحليل الحمض النووي (DNA) وبمطابقة الأنسجة مع ابنها “محمد” أثبتت أنها جثة “أديبة”، وأوضح مدير شرطة ولاية الخرطوم، “إبراهيم عثمان” أن زوجها تعرف على بعض العلامات في جسدها.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك