أمم إفريقيا.. الجزائر للتأهل ومصر والسودان لتأكيد الصحوة

0
399

منتخب-السودان-صقور-الجديان1

 

تسعى منتخبات الجزائر ومصر والسودان وتونس للتأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقررة في المغرب مطلع العام المقبل.

وتقام الجولة الرابعة في خضم القرار المفاجئ للمغرب بتأجيل النهائيات المقررة من 17 يناير الى 8 فبراير المقبلين، بسبب وباء إيبولا.

وفي أولى مباريات الجولة، ترصد الجزائر صاحبة الصدارة قاريا في التصنيف العالمي، الفوز الرابع على التوالي وبطاقة التأهل الأولى إلى العرس القاري.

وتبدو الجزائر، مرشحة لحجز بطاقتها بالنظر للعبها على أرضها وأمام جماهيرها وكذلك عودتها بفوز غال وبثنائية نظيفة من مالاوي يوم الجمعة الماضي.

وفي القاهرة، يسعى المنتخب المصري لتجديد الفوز على بوتسوانا لتشديد الخناق على السنغال وتونس المتصدرتين وإنعاش الآمال في التواجد في العرس القاري بعد غياب عن النسختين الاخيرتين في الغابون وغينيا الاستوائية (2012) وجنوب افريقيا (2013).

وحقق المنتخب المصري فوزه الأول في التصفيات عندما تغلب على مضيفته بوتسوانا 2-صفر، ما قلص الفارق بينه وبين السنغال وتونس إلى 4 نقاط بعدما استغل تعادل الأخيرتين في دكار، وهو يأمل أيضا في تعادلهما، الآربعاء، في تونس لتذويب الفارق إلى نقطة واحدة.

ويعول المنتخب المصري على عاملي الأرض والجمهور الذي سيبلغ 20 ألفا بعد ترخيص من وزارة الداخلية.

أما السودان فأحيا أماله بعد خسارتين متتاليتين بتغلبه على نيجيريا 1-صفر، وهو يسعى إلى تجديد فوزه للبقاء ضمن المنتخبات المنافسة على بطاقتي المجموعة.

 

وكالات

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك