صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أم أفغانية تنجب طفلتها على متن طائرة عسكرية أمريكية

553
وضعت امراة أفغانية طفلتها على متن طائرة عسكرية أمريكية تحلق في السماء، خلال عملية إجلاء من مطار كابول بعد سيطرة حركة طالبان على أفغانستان، وذلك بطائرة مكتظة بالركاب.
وبعد علم طاقم الطائرة بالأمر، خفض قبطان الطائرة من ارتفاعها من أجل زيادة ضغط الهواء في الطائرة، وهو الأمر الذي قالت القيادة العسكرية إنه أنقذ حياة الأم الأفغانية، وتم نقل الأم إلى حجرة الشحن في الطائرة، حيث وضعت مولودتها هناك.
وذكرت قيادة النقل الجوي الأمريكي على “تويتر” أن المرأة الأفغانية التي أجليت مع أفراد عائلتها، دخلت في حالة المخاض، ببينما كانت الطائرة تقترب من قاعدة رامشتاين الجوية الأميركية في ألمانيا، وفقا لشبكة سكاي نيوز.
وقالت القيادة الأمريكية إن الأم وابنتها بحالة صحية جيدة، وجرى نقلهما إلى منشأة طبية قريبة في القاعدة العسكرية الأمريكية، حيث نشرت قيادة النقل الجوي صورا تظهر عسكريين وهم ينقلون الأم على نقالة.
وسجلت عمليات الإجلاء من مطار كابل الدولي، بعيد سيطرة حركة طالبان على العاصمة الأفغانية، لقطات إنسانية مؤثرة، كان بعضها صعبا للغاية مثل الذين تعلقوا بعجلات الطائرة حتى وقعوا منها خلال تحليقها.
وفي مشاهد أخرى، تمكن الجنود الغربيون المحيطون بالمطار من إنقاذ رضع ألقت بهم أمهاتهم نحوهم في محاولة يائسة للفرار من حكم طالبان.
وكالات
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد