أنس الطاهر سالم: وضعية سوداكال لاتليق بالمريخ .. وعلى الرئيس حلحلة مشاكله بعيداً عن النادي

0
54

 

 

 

 

 

 

عرف بقوة شخصيته وبآرائه السديدة والقوية وتصريحاته النارية التي تحرك الساكن في الوسط الرياضي بصورة عامة والمريخي على وجه الخصوص، وكعادته أدلى أنس الطاهر سالم قطب المريخ المعروف بتصريحات لم تخلو من الإثارة والتشويق وفتح النار في كل الاتجاهات مهاجماً مجلس الإدارة الحالي.. تتابعون حديثه في المساحة التالية:

*سيد أنس مرحباً بك في قوون؟

_ أهلاً بكم وأنا سعيد بالإطلالة عبر صحفية قوون المحترمة وهذه فرصة طيبة لتهنئتكم بالعيد الـ29 وصدور العدد رقم 10000 مع التمنيات بدوام التوفيق والنجاح.

*كيف ترى الأوضاع التي يعشها المريخ من الناحية الإدارية في الوقت الراهن؟

_ الوضع الحالي في المريخ غير مبشر، خاصة بعد الاخفاقات الكثيرة التي إرتكبها المجلس الحالي في الفترة السابقة، والتي أدت لتردي الأوضاع بصورة عامة، فهاهو فريق الكرة يخرج من البطولات الخارجية صفر اليدين، وأناشد أهل المريخ وكل الحادبين على أمره الانتباه لهذا الأمر، وأنا أدعم قيام الجمعية العمومية لانتخاب مجلس جديد قادر على تسيير الأمور في النادي.

*ماهي المآخذ المحسوبة على هذا المجلس؟

_ مآخذ كثيرة ولكن أبرزها عدم احتضانه لقيادات المريخ وكباره ورموزه، وهذا دليل على عدم احترامه لكبار النادي، خاصة بعد إصداره قراراً بحل مجلس الشورى الذي يضم رجالاً أفنوا زهرة شبابهم في خدمة المريخ عبر سنوات طويلة.

*بماذا تنصح مجلس المريخ ؟

_ أنصحهم بلم الشمل وجمع كل أهل النادي كباراً وصغاراً ودعم فريق الكرة حتى يعود إلى الطريق الصحيح.

*كيف ترى وضعية رئيس النادي آدم سوداكال الذي يريد إدارة المريخ من داخل محبسه؟

_احترم رئيس النادي لأنه يمثل كل الكيان الأحمر، ولكن وضعيته الحالية لاتليق بنادي كبير مثل المريخ، وعليه أن يحل مشاكله بعيداً عن المريخ.

*هل أنت من الداعمين لعودة جمال الوالي؟

_ جمال الوالي غني عن التعريف فقد قدم الكثير للمريخ، طوال 14 عاماً قضاها رئيساً له، ولم يبخل عليه بشئ ودعم دون من أو أذى، وفي عهده شهد النادي طفرة كبيرة على مستوى المنشآت، وتعاقد مع أفضل المدربين واللاعبين حيث أتى بلاعبين كبار على غرار عصام الحضري وساكواها، ووصل الفريق لمراحل متقدمة في البطولات الخارجية وان لم يحرز البطولات لكنه نفض الغبار عن المريخ وأعاد له هيبته، وأعتقد أن عودة الوالي أمر مفرح ان كانت لديه الرغبة في ذلك.

*هل لديك الرغبة في الترشح في الانتخابات المرتقبة؟

_ نتمنى قيام جمعية عمومية نزيهة حرة تأتي بمجلس محترم يليق بالمريخ، ولدي رغبة كبيرة في الترشح لدخول المجلس، وأنا جاهز لخدمة المريخ بكل ما أمتلك من امكانيات مالية.

*شخصيات تتمنى عودتها للعمل بالمريخ؟

_ هي شخصيات عملت في فترات متباعدة، وأتمنى عودة جمال الوالي وعبد الصمد وخالد شرف الدين والفريق طارق ومتوكل أحمد علي.

*بصفتك واحداً من أقطاب مريخ كوستي صف لنا شكل العلاقة مع المريخ العاصمي؟

_ أريد التحدث في هذا الأمر بكل وضوح وشفافية، العلاقة الحالية بين الناديين ليس على مايرام، وهذا الأمر ليس في مريخ كوستي فقط بل في معظم أندية المريخ بالولايات، بسبب الإهمال الكبير الذي تجده مع إدارات المريخ العاصمي المتعاقبة، لأنها تبخل على أندية المريخ في الولايات باللاعبين والدعم، وكثيراً ماتقدمت بطلب لإدارات المريخ لمنحها لاعبين لكنه طلباتهم تجد تجاهلاً كبيراً وهو ماجعل العلاقات بين المريخ العاصمي ومراريخ الولايات متوترة دائماً، وأتمنى من المجلس الحالي العمل على تحسين العلاقة مع أندية المريخ في الولايات.

*في رأيك ماهو سبب الظلم المتواصل الذي يقع على المريخ من الإتحاد العام؟

_ السبب واضح ونبهنا له أكثر من مرة، وهو عدم حرص إدارات المريخ بتقديم كوادر إدارية للعمل بالإتحاد السوداني لكرة القدم والإتحاد المحلي، اذلك نجد أن المناصب الكبيرة في الإتحاد يجلس عليها أشخاص ينتمون للهلال.

*أخيراً.. رسالة للإعلام المريخي؟

_ أناشد الإعلام المريخي بمختلف ألوانه وأشكاله بالالتفاف حول المريخ لحمايته من الظلم والاستهداف ليكونوا سنداً ويداً واحدة للمحافظة على مكانة النادي الكبيرة.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك