صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أنشيلوتي يقود مهمة تدريب ريال مدريد

3

Chelsea v Inter Milan - UEFA Champions League

أعلن نادي ريال مدريد، وصيف الدوري الإسباني لكرة القدم، الثلاثاء، تعيين الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرباً لفريقه الأول خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينيو، الذي توصل سابقا إلى اتفاق ودي للعودة إلى تدريب نادي تشلسي الإنجليزي.
وسيمتد عقد أنشيلوتي، البالغ من العمر 54 عاماً، الذي قاد باريس سان جرمان إلى لقب الدوري الفرنسي الموسم المنصرم، 3 مواسم وسيتم تقديمه الأربعاء في ملعب “سانتياغو برنابيو”.
وجاء في بيان لريال مدريد: “سيكون كارلوس أنشيلوتي مدرباً لريال مدريد الموسم المقبل. بعد الخبرة والنجاح والسمعة الطيبة التي جناها في كل الدول التي عمل فيها، يأتي إلى العاصمة الإسبانية بعد اختياره أفضل مدرب في فرنسا الموسم الماضي”.
ولا شك بأن المهمة الرئيسة لأنشيلوتي ستكون قيادة الفريق الملكي إلى لقبه العاشر في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وحمل أنشيلوتي ألوان بارما (1976-1979) وروما (1979-1987) وميلان (1987-1992) كلاعب، حيث أحرز لقب الدوري الإيطالي 3 مرات وكأس أبطال أوروبا مرتين.
وسبق لأنشيلوتي أن درب أندية ريجينا (1995-1996) وبارما (1996-1998) ويوفنتوس (1999-2001) وميلان (2001-2009) الإيطالية، ونادي تشلسي الإنجليزي (2009-2011)، ثم باريس سان جرمان (2011-2013) الفرنسي.
ومن إنجازاته أنه أحرز دوري أبطال أوروبا مرتين أيضا وكأس العالم للأندية والدوري الإيطالي والإنجليزي والفرنسي، واختير أفضل مدرب في أوروبا عام 2003.
وكان رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز كشف أن أنشيلوتي كان على وشك التوقيع على عقد مع ريال مرتين في السابق، وأن إخفاقاً ثالثاً سيكون “بمثابة لعنة”.
وبحث ريال مدريد عن مدرب جديد منذ رحيل مورينيو مطلع الشهر الحالي وعودته إلى تشلسي، وكان أنشيلوتي في أولويات المسؤولين في ريال مدريد لخلافته.
وبقيت المفاوضات في هذا الشأن مع باريس سان جرمان المملوك من قبل مؤسسة قطر للاستثمارات الرياضية مستمرة لغاية إعلان النادي الفرنسي تعاقده مع لوران بلان.
كما أعلن سابقاً المدير الرياضي لنادي باريس سان جرمان البرازيلي ليوناردو أن أنشيلوتي “طلب الذهاب إلى ريال مدريد الإسباني إلا أن النادي يريد الاحتفاظ بخدماته”.
ويتوقع أن يكمل ريال صفقة انتقال إيسكو لاعب وسط ملقة هذا الأسبوع مقابل 30 مليون يورو، ويتردد أنه سيتعاقد مع الأوروغوياني لويس سواريز مهاجم ليفربول الإنجليزي، والويلزي غاريث بايل جناح توتنهام الإنجليزي، ومن المرجح أن يتخلى ريال عن مهاجمه الأرجنتيني غونزالو هيغواين إلى أرسنال أو يوفنتوس.
قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد