أنكشف المغطي الشاش

3
848

قلم رياضي

معتز الفاضل

أنكشف المغطي الشاش

■أنا من الصفوة أفرح لفوز الزعيم واحزن لخسارته لايهمني ما يحدث للهلال ” داخلياً ” ولا أدخل في مواقعهم فمن عرف المريخ عرف الفرح الأصيل وموقعه وعرف التاريخ وموطنه ولكن اليوم كان لزاماً عليا أن أتطرق لما حدث للهلال من باب أنه الفريق الثاني الذي يشارك بأسم السودان في كبرى البطولات الأفريقية ومن أجل تجنب السلبيات التي أدت لخروجه حتى لا يقع فيها المعشوق .
◇خرج الهلال من الدور الأول لدوري ابطال افريقيا وترجل سريعاً وترك اللواء للمارد الأحمر يقاتل وحيداً عن شعار الوطن بين العرب والافارقه ويقيني أنه سيمثله خير تمثيل فمن غيره عرف جلب البطولات للوطن .
◇ودع الهلال لأن إعلامه مارس التطبيل والتمجيد الزائف للأشخاص على حساب الكيان الأزرق ، فقد أختفى الحديث عن السلبيات في الصحف الهلالية وكأن الهلال فريق كامل ومكتمل وخالي من الهنات والعيوب بل أن التطرق لأحدى السلبيات في عرفهم حرام ، وصنع البعض الآخر من لاعبيه نجوماً خارقة للعادة واسوداً لاتقهر فظهرت الحقيقة مع أول لقاء أفريقي ووضحت الصور التي رسمت في الخيال للنجوم الورقية وكانوا اشباحاً داخل الميدان ، وأختفت الأهداف الصاروخية والنارية التي كانت تتصدر صدر الصحف ، وأختفة مهرجان الأهداف التي كانت على شاكلة سباعية بشيتل !!!

◇غادر الهلال لأن تصريحات رئيسه لا تنم عن فهم إداري ” كل ثانية بنجيب مدرب جديد “.
◇ مجلس الهلال يتحمل جزء كبير من الإخفاق بقراراته الغير مدروسة ” ارتجالية ” حيث أقال مدرب الفريق نتيجة للتعادل في الدوري المحلي هذا أستنادا إلي حديث المنسق الإعلامي فطومه ” كيسو فاضي ” حيث أشرف على الهلال في فترة بسيطة عدد كبير من المدربين من جنسيات مختلفة ” كامبوس البرازيلي __باتريك سيموس البلجيكي ___ نبيل الكوكي التونسي __ميشيل كافاي الفرنسي __العشري المصري ” .

◇الهلال لم يكن مقنعاً حتى في الموسم الماضي ووصل دوري الأربعه عطفاً على المستوى الضعيف للأندية التي واجهها “” كي أم كي _ الرصاصات الملاويه _ سناغا “” ؛ ولم يكن غريباً كذلك هزيمته في أستاده وبين أنصاره حيث أنه في آخر مبارياته الأفريقية خسر أمام المغرب التطواني واتحاد العاصمة الجزائري.

وأخيراً كان الخروج والمغادرة من فريق يعتمد على المباريات الودية ولا يوجد دوري في بلاده !!!!

◇ لحسن حظ المريخ أن الفرص التي لاحت لمهاجمي المريخ لم يحسنوا إستغلالها فلو تم تسجيلها لحجبت مواطن الخلل التي تحتاج إلى حلول سريعة قبل مواجهة وفاق سطيف الفريق المتمرس والشرس .

علينا أن نبحث أولاً في كيفية علاج نقاط الضعف التي توجد في الفرقة الحمراء قبل أن نبحث في الخصم لمعرفة نقاط ضعفه وقوته .

◇تسمية مساعد مدرب ” وطني ” يعتبر نقطة جوهرية في نجاح المدرب وشهادة ضمان لمواصلة رحلة البحث عن الأميرة السمراء.

◇ننشد إستقرار الجهاز الفني ونعلم بأن تحقيق البطولات يعتمد على الإستقرار ويبقى أول هذه السلبيات إضافة مدرب مساعد للبلجيكي لوك إيميل وبالرغم من ثقتنا في تمساح الدميره يبقى إضافة مدرب صاحب شخصية قوية وخبرة أكثر من دامر هي الافيد للفريق خاصة وأن المرحلة القادمة أصعب والمنافسين أقوى .

◇لابدّ من إكمال النواقص أولاً فلايعقل أن يكون نادياً بحجم وسمعة المريخ بلا مدير للكرة ومساعد مدرب .
◇بالرغم من أنني لست من أنصار أنه كلما يبدع لاعب أو مدرب مع أحد فرق الممتاز أن تقوم القمة بضمه لعلمي بأن هذا الأسلوب يعمل على أضعاف فرق الممتاز ويقتل المنافسة ” الميته أصلا ” مما يكون أثره كبيراً على الفرق التي تمثل خارجياً ، ولكن الضروريات تبيح المحظورات فإنني أرى أن خانة مدرب مريخ نيالا برهان تيه فاضية في الجهاز الفني للمريخ.

لجنة التسيير عليها بمطالبة الدعم والتشدد عليه لمن قام بتعينها فالمرحلة القادمة أصعب وتحتاج إلى منصرفات ، وتجهيزات أكبر ومعسكرات بمواصفات معينة لتخطي الوفاق الشرس والصعود لدور المجموعات في كبرى البطولات.
الأقطاب والجماهير عليها مد يد العون للجنة التسيير من أجل المريخ الكيان لتنجز مهمتها بأعلى درجات الإتقان.

♡ جرة قلم أخيرا :_

■ التحية لأهلي شندي الذي تأهل لدور الستة عشر من بطولة كأس الإتحاد الأفريقي بإسقاطه لمنافسة سان لوبو الكونغولي بهدف حمل توقيع هدافه كلتشي اوسونو ، ونقول لإدارة الأهلي ولاعبيه المهمة القادمة أصعب وتحتاج تضافر الجهود فقد أصبحتم الممثل الوحيد للسودان بعد وداع الخرطوم الوطني للبطولة من دورها التمهيدي !

 

قلم رياضي - معتز الفاضل

المشاركة

3 تعليقات

  1. أتمنى أن يكون هذا هو رأيك يوم 21 أبريل أي بعد المباراة الثانية بالجزائر

  2. يقيني بأنه سيمثل بالسودان شر تمثيل
    عن أي مارد تتحدث لعيني انه التطبيل الأجوف الذي كنتم اول مؤسسيه! !
    تجاوزتم فريق مغمور بالتيله وبرضو تقول مارد ؟
    مارد وبالتيلة كيف يعني ؟

  3. وهذا المارد لم يتجاوز الدور التمهيدي على مر التاريخ منذ أن أنشئت هذه المنافسة إلا في العام الماضي وهذا العام والسبب أن إنجازات الهلال هي من أتاح للمريخ المشاركة كفريق ثاني من السودان وإلا لما كان سيشارك إطلاقاً إلا باللقيمات

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك