أهي ترضية أم تواطؤ

0
156

حروف ذهبية
د. بابكر مهدي الشريف

× دكتور مدثر خيري هو عضو اللجنة القانونية بالاتحاد العام لكرة القدم، هو ذاته المدير التنفيذي لنادي المريخ، الباش مهندس عزا لدين الحاج هو المسئول عن تراخيص الأندية بالاتحاد العام لكرة القدم،وهو ذاته المدير التنفيذي لنادي الهلال.
× الرأي عندي هو، أن هذا الوضع مخل وغير عادل ويدل على أن هناك فوضى قبيحة في هذا الوضع المائل، فلا يعقل البتة أن يكون كاتمي أسارا أكبر ناديين في البلد هما أصحاب علاقات قوية بالعمل التنفيذي بالمؤسسة الكبرى التي تقود النشاط الكروي.
× لماذا وكيف قبل دكتور كمال حامد شداد بهذا الوضع الذي يقود للريبة والظن السيئ، وكيف ولماذا تقبل بقية الأندية الأخرى، ولماذا لم تطلب بأن يكون لها مثل ما للمريخ والهلال في الاتحاد العام.
× الاتحاد العام هو الجهة العدلية والسلطة التي تقود كل شيء يهم ويعني الكرة، فهل يعقل أن يكون مديري الناديين الكبيرين هما من أعضاء تسيير دولاب عمله، فهل يحق للكافة أن يتوهم أو يعتقد أنه ستكون هناك عدالة ووضح في بعض الملفات الحساسة؟
× قبلا كنا نعتقد أن أكبر مشاكل الكرة بالسودان هو سيطرة المريخ والهلال على النفوذ، وأنهما هما من يقوم بتسخير القوانين واللوائح لمصلحتهما دون الآخرين.
× وعندها كان النفوذ قائم على الكثافة الجماهيرية والمنابر الإعلامية لناديي القمة، وبهذا كان الضغط عظيما وشرسا على الاتحاد،الأمر الذي يجعل مجلسه يخضع مجبرا على تمرير أخطاء الناديين رغم احتجا الأندية وتململها.
× وعندما غاب دكتور شداد الفترة السابقة صرنا نضرب كف بكف على الفوضى العارمة التي تفتعلها أندية القمة، والكل سمع ما قاله الكاردينال عن الاتحاد العام، وكلنا نردد يا ليت دكتور شداد يعود ليحسم فوضى القمة، لأنه لا يخاف في الحق لومة لائم أبدا أبدا.
× وعندما كان أسامة عطا المنان يقوم بتسجيل اللاعبين في منزله ليلا وأيام الجمع والعطلات رضاء وإرضاء لزعماء القمة، كنا نقول يا ليت شداد يعود ليحسم هذا العبث.
×والآن شداد موجود لحما ودما، ولكن هناك فوضى قبيحة وبأسلوب جديد وكريه لم نتوقعه أن يحدث في وجود البروف شداد، وأعني تمتع مديري القمة التنفيذيين بصلاحيات ومسئوليات بالاتحاد العام.
× هذه الوضع المائل يزيد من سيطرة القمة على الشئون ويزيدها ربكة على ربكتها الماثلة، ووجود خيري وعزالدين الحاج خطر على العدالة وفيه تواطؤ صريح من الاتحاد تجاه ناديي القمة بكل تأكيد ويقين.
× وخير دليل على قولي هذا تقديم شكوى نادي الهلال ضد نادي هلال كادقلي دون علم بشر، مع العلم أنه تتوجب العدالة الإعلان عن الشكوى بمجرد تقديمها للإعلام العام، حتى يطمئن الكافة على أن التقديم ذاته تم في الوقت والزمن المحدد، وكذلك يعطي فرصة للخصم أن يجهز دفاعاته ويعلم قبل كل هذا أن هناك طعن قانوني قد حدث.
× خلاصة القول هو، أن الاتحادات يجب أن تتعامل بعدالة مع كل انتدبتها،وأن تكون الفرص متاحة بتساو ورضا، وليس عن طريق التواطؤ والمجاملة، حتى تتصيد بعض الأندية هذا الوضع لتنفذ أجندتها بليل أو نهار.
ذهبيــــــــــــــــات
× عندما تم استيعاب كابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي المصري بالاتحاد الأفريقي، احتج مرتضى منصور بشدة ووصف الأمر بعدم العدالة.
× وقال منصور ما هي المعايير التي وضعها الكاف ليختار رئيس الأهلي دون رئيس الزمالك.
× وأكد أنه لن يطمئن لأي عدل في وجود رئيس الأهلي بين أضابير الاتحاد الأفريقي.
×وجود المدير التنفيذي بالاتحاد العام سيكون سببا مباشرا في خدمة الهلال عند الاتحاد.
× وجود المدير التنفيذي للمريخ كان سببا مباشرا في قيام الجمعية العمومية التي يرفضها معظم أهل الأحمر.
× وقف فريق أستون فيلا ندا قويا أمام ليفربول متصدر البريمرليق.
× محمود ترزيقيه المصري أحرز هدف أهل الدار وجهجه الضيوف كثيرا.
× انتظر الليفر حتى الدقيقة ال83 ليدرك التعادل ثم يتقدم في الدقيقة 94.
× الليفر كان مرتاحا وممسكا بزمام المباراة ولكن الكرة رفضت الولوج إلا بعد سل الروح.
× أثبت سادو ماني أنه الأفضل والفارق في الليفر، وليس محمد صلاح.
× مشكلة الليفر تتمثل في تهاون الدفاع وليس ضعفه.
الذهبيـــة الأخيـــرة
× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول لشداد، أبعدوا الشبهات واسعوا نحو الصلاح والفلاح

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك