أونيانجو: أطمح لتكرار إنجازات الحضري

0
47

يعد الأوغندي دينيس أونيانجو من أفضل الحراس حاليًا على مستوى قارة أفريقيا، ويعد مصدر قوة منتخب “الأوناش”.

وظهر أونيانجو بشكل طيب مع منتخب بلاده في بطولة أمم أفريقيا 2019، وتعول عليه الجماهير في مباراة أوغندا أمام مصر في ختام دور المجموعات بالمسابقة القارية.

وتحدث أونيانجو، خلال حواره مع موقع كوورة عن الكثير من الأمور.. وإلى نص الحوار:

هل تشعر بالمفاجأة تجاه نتائج أوغندا؟

بالعكس النتائج متوقعة بعد الفوز على الكونغو الديمقراطية والتعادل مع زيمبابوي، نسير بشكل جيد حاليًا، نافسنا مصر وغانا على التأهل لمونديال روسيا، ولولا سوء التوفيق لكان في جعبتنا 6 نقاط في الكان حاليًا وتأهلنا رسميًا لثمن النهائي.

كيف ترى مواجهة مصر؟

مفترق طرق، المنتخب المصري مميز على أرضه ووسط جماهيره، لكننا نرغب في الفوز وخطف صدارة المجموعة الأولى، وحينها سنكون ضمن المرشحين للقب القاري.

هل ترى مبالغة في إمكانية منافسة أوغندا على اللقب؟

الطموح مشروع لكافة المنتخبات، يجب أن تضع هدفًا أمامك وتقاتل من أجله. مع صن داونز لم نكن مرشحين لدوري أبطال أفريقيا عام 2016، لكن الإيمان بالنفس جعلنا نحرز اللقب ونشارك في مونديال الأندية.

بمناسبة صن داونز.. كيف تقيم فوزكم على الزمالك والأهلي؟

الفوز على الزمالك كان الأغلى لأنه قادنا لحصد اللقب القاري، لكن انتصارنا على الأهلي كان تاريخيًا بخماسية دون رد، لكن الفرحة لم تكتمل ولم نحرز اللقب.

من ترشحه لحصد لقب الكان؟

في البداية أرشح منتخب مصر بسبب تمتعه بعاملي الأرض والجمهور، بجانب امتلاك نجوم بقيمة محمد صلاح، بالإضافة إلى نيجيريا وغانا والسنغال.

من هو حارس المرمى الذي تتوقع تألقه في البطولة؟

المستويات متقاربة، ولا يوجد حارس مثل عصام الحضري، فهو أسطورة بكل المقاييس، أرغب في تكرار إنجازاته، فهو ملهم لكل حراس قارة أفريقيا.

من المهاجم الذي تخشاه؟

أنا لا أخشى أي مهاجم، أفريقيا مليئة بالمهاجمين المميزين مثل محمد صلاح وساديو ماني ثنائي ليفربول، وحكيم زياش نجم المغرب.

بماذا نصحكم المدرب ديسابر؟

ديسابر مدرب لديه خبرات كبيرة في قارة أفريقيا، ووجوده ساعدنا كثيرًا على التطور والتحسن، حيث يمنح اللاعبين، الحرية ويزيل عنهم الضغوط دائمًا، وهو ما ينعكس على الأداء داخل المستطيل الأخضر.

كيف ترى نجاح مصر في تنظيم البطولة؟

مصر تنظم بطولة رائعة، الملاعب والفنادق وكل شيء يدعو للفخر، لا نشعر بأي أزمات.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك