أين الشرف ..!!

0
746

كي بورد
الطيب علي فرح

من الواضح جدا ان الأزمة في المريخ ليست أزمة مصلحة عامة بل هي أزمة شخوص وتصفية حسابات لا أكثر ولا اقل .. صراعات توضح بجلاء هشاشة العمل الإداري في الرياضة السودانية بصورة عامة وفِي الأندية الكبرى الأندية (القدوة) على وجه التحديد..!! لو كانت أزمة المريخ الحالية متمثلة فقط في مشكلة آدم سوداكال والصعوبات التي تواجهه لتولي رئاسة نادي المريخ لكان الأمر هينا يسهل حله .. ولكن وللأسف الشديد فإن ما يحدث في المريخ حاليا لا يمكن تفسيره سوى كونه (حملة انتقامية ) ضد مجموعة قريش لا اكثر .. قريش نفسه الذي تحول من حليف لجمال الوالي واسم أساسي في عدد من المجالس التي ترأسها جمال .. الى معارض لجمال .. ثم الى عدو لسياسات جمال الوالي ها هي الدنيا وتأتي به ليتذوق تلك الكأس .. وكأني بكل حلفاء وانصار الأخ جمال يقولون لقريش .. اها ورينا (شطارتك) وخبرنا كيف يمكن للمريخ ان يكون بلا جمال وبلا أموال جمال (أكل نارك يا قريش ) وما علم هؤلاء ان المريخ سوف يكون هو كبش فداء هذا الصراع الشخصي المقيت الذي لن ينتهي بذهاب محمد جعفر وسوداكال .. ففي ذهابهم لن يحدث سوى تبادل للأدوار لا أكثر فيذهب جعفر لخانة المعارضة الشخصية ويعود جمال أو (زول جمال ) لخانة المقاوم الذي يقضي سحابة وقته لإثبات كذب معارضة التحالف..!!
قلنا ان أزمة المريخ ليست في سواداكال وقضيته .. بل في حالة الإعتصام التي يمارسها كل كبار المريخ من التقدم لدعم النادي في هذا الوقت الحرج غضباً لجمال وشماتة في قريش ومجموعته وأقرب مثال لهذا مجلس الشرف المريخي الذي ضم مئات الأقطاب والداعمين بحسب ما نشر في كل الصحف المريخية في توقيت واحد وقامت لجنة التسيير السابقة بفتح حساب بنكي لتوريد مساهماتهم التي كان ربطها يساوي عشرون الف جنيه سنويا أين هم من المشاكل المالية الكبرى التي يعاني منها المريخ حاليا ..؟ أين هم من تهديدات فيفا للنادي الأحمر والتي تخنق مستقبل الفريق وحاضره .. وين الملايين .. مجلس الشرف وين .. أين ال 283 عضو الذين نشرت الصحف أسمائهم الكريمة .. أين عصام الحاج عراب الفكرة الذي تمت تسميته الأمين العام لمجلس الشرف المريخي ولماذا لا يسعى كما كان يفعل سابقا فيرسل المناديب بالمواتر والسيارات لجمع المساهمات المالية من الأعضاء الذين أبدو رغبتهم في دخول مجلس الشرف ونشرت الصحف أسمائهم بالتفصيل..!! الا يعلم هؤلاء ان المريخ في مشكلة .. أم تراهم يظنون ان محمد جعفر هو من يعاني المشاكل..؟؟

للأسف الشديد فإن الإجابة على هذا السؤال تلخص المشكل الذي تحدثنا عنه سابقا .. فهؤلاء جميعهم كانوا داعمين لجمال الوالي وليس للمريخ.. انتهت صفتهم الشرفية تلك ووعودهم بدفع الأموال بذهاب جمال (ما عندهم حاجة لي زول تاني ) لا قريش ولا بنو النجار ..!! كل الفكرة كانت مرتبطة بشخص وماتت بذهاب هذا الشخص وهنا تتجلى العشوائية وغياب الرسم المستقبلي لمثل هذه الأفكار ..!!
ربما يقول قائل ان فكرة مجلس الشرف منذ بدايتها لم تدار بطريقة جيدة ولَم تحقق اَي نجاح يذكر .. ونحن بدورنا نقول حسنا .. قم بإلغاء 282 عضو من قائمة ضمت 283 عضو وأخبرني عن شخص واحد تقدم ليدعم كيان المريخ بمبلغ 20 الف جنيه في هذه المحنة ..!!
نسأل عن وعود مجلس الشرف وفِي الخاطر أيضا سؤال عن أين دعم الوالي للمريخ وهو الذي صرح في مناسبات عديدة عن مساندته ودعمه (لكل) من يأتي بعده لقيادة المريخ .. أم ان لقاعدة (كل ) هذه شواذ..؟ بالله عليك لا تخبرني عن سداد مستحقات وارغو ..!

لن تنتهي أزمات المريخ ما لم تنتهي الصراعات الشخصية والضغينة والبغضاء بين رجالاته .. ولن تنتهي مشاكل المريخ ما لم نكن متحضرين في معارضتنا ..فهنالك فرق كبير بين (المعارضة) وبين (العداوة ) وللأسف لا يعي هذا الفرق كبار القوم وقادته..!!

سابقاً .. لو ترفع قريش عن شخصنة معارضته للوالي.. ولو ترفع من يعارضون الآن بالوكالة عن جمال عن شخصنة قضيتهم مع محمد جعفر ولو رمى الجميع وراء ظهورهم معاول ( الحفر ) ونصب الشِراك والمصائد .. ونظروا للمصلحة العامة للنادي لمضت الأمور على ما يرام ولما اصاب المريخ شيء.. ولكن..!!
قف:
يا لثأرات جمال ..!!

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

13230 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

5000+ حملوا التطبيق

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك