صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أين عليقي الهلال من والي الجمال

1٬323

حروف ذهبية
بابكر مهدى الشريف
أين عليقي الهلال من والي الجمال

× استغرب والله لبعض جماهير وأعلام المريخ وهم يتحدثون بخوف ورهبة لما يقوم به السيد إبراهيم العليقي، نائب رئيس مجلس إدارة الهلال في ملف التسجيلات.
×طبعا من حق نائب رئيس الهلال وأي عضو في الإدارة أن يسعى بكل ما ينلك من قوة وجاه ومال أن يكون الأول وان يكون حديث المجالس، ولكن ليس من حق الآخرين أن ينصبوه أولا وفريدا، وهم يعلمون انه لم يكن كذلك.
×ماذا فعل العليقي حتى الآن ؟ حتى يأتيك شخص ويقول ليك ما هو تقييمك لمشروع الهلال ،الذي يقوده العليقي باقتدار.
× وتسأل ما هو نوع المشروع ، يقول لك هو ذلك الإحلال والإبدال الذي طرأ على كشف النادي الأزرق في هذا الموسم، وأولئك اللاعبين الأجانب الذين شحن بهم الفتى كشف النادي.
×نحن والله نأمل ونطمح في أن ينجح هذا الرجل ، وأن الذين قام بضمهم للكشف الأزرق يكونوا على قدر الأمل والطموح، لأن لو تقدم الهلال على المستوى القارئ قطعا هذا أمرا جميلا ومطلوبا، حتى يخرج السودان من هذه الأمور الرديئة.
× الرأي عندي هو، أن مثل هذه الإضافات مهما كان قدرها ومستواها، فإنها لن تنجح البتة إذا لم يرافقها عملا مؤسسي ومدروس، وهذا ما نخشاه على أجانب الهلال والمريخ، لأن بلادنا لا تعرف المؤسسية ولا أهلها يطيقونها ولا يحملونها ولا يحبونا أصلا.
×وبحسابات بسيطة نقول إذا كان العليقي يطمح بهذا المشروع كي يحصل على بطولة أفريقية مثل الأبطال ألإفريقية أو الكونفدرالية، فنقول هذا لن يكون بمقدوره، لأن الأندية التي تنافسه تبعد عنه كثيرا ، بكل تأكيد ويقين.
×ولو قارنا ما يفعله العليقي اليوم، نجده لا يقارن ولا يضاهي ما قدمه السيد رئيس نادي الهلال الأسبق ، الأرباب صلاح أحمد إدريس، فذلك الرجل استطاع استقدام لاعبين على أعلى مستوى ، مثل كلاتشي وقودوين، ويوسف محمد، بالإضافة للوطنيين، وفعلا وصلوا مراحل متقدمة في البطولة الأفريقية الأم.
×أما إذا حاولنا أن نقارن مشروع العليقي بما قدمه السيد جمال محمد عبد الله الوالي، رئيس نادي المريخ الأسبق، لما وجدنا أدنى مقارنة أومقاربة، فما قدمه الوالي للمريح لم يقدمه بشر مر على الأندية السودانية قاطبة منذ النشأة والميلاد وحتى الآن أبدا أبدا.
× قام والي الجمال ومن الوهلة الأولى بتحديث وتجديد إستاد وملعب النادي، وجعلهما تحفة وقلعة تسر الناس محليا وخارجيا، حتى كان إستاد المريخ خيارا للمباراة

قد يعجبك أيضا
6 تعليقات
  1. بله يقول

    ﴿ بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ﴾
    قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ ﴿١﴾
    مِن شَرِّ مَا خَلَقَ ﴿٢﴾
    وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ ﴿٣﴾
    وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ ﴿٤﴾
    وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ﴿٥﴾

  2. Hajjam يقول

    الفرق انه قروش العليقي خدمة يمين وعرق جبين وليست اموال المؤتمر الوطني المنهوبة من اليتامي والارامل والجوعي والمرضي. عشان كدة حفرتكم العميقة صارت أسوأ من مربط الخيول والحرام يذهب من حيث اتي.

  3. ود ادريس يقول

    ماذا قدم الوالي غير وصافة السنين اما العليقي ما قام به يعتبر بداية جيدة في سلم العمل الادري والقادم اجمل واحلي ان شاءالله .
    دي البداية بس خلو الجقلبي…

  4. الأزرق و الأبيض يقول

    السلام عليكم ورحمة الله يادكتور….

    أجمل ما في الإثنين انهم هلالااااااااااااااااااااااااب موووووووووووووووووووت….

    العليقي فتى صغير والمستقبل أمامه وطموحه كبير يعني هو السوباط ممكن يعملوا تيم يكسر أفريقيا كلها خلال السنين المقبلة بإذن الله تعالى…

    أرجو أن تتبعوا خطانا من أجل التقارب…

    الله.. الوطن.. الهلال…
    سيد البلد.. سيد البلد..

  5. أسامه دنقلاوي يقول

    ياعزيزي نحن اولاد اليوم وانت تتحدث في مقالك عن الماضي كان صلاح ادريس وكان جمال الوالي ومع كامل الاحترام لهما ومجهوداتهما التي قاما بها في عهدهما وهذا صار من التاريخ والماضي والمؤمل منك والكتاب الآخرين عدم تكسير مجاديف الوافدين الجدد من الاداريين سواء للهلال أو المريخ وبقية الاندية نشد من اذرهم وندعمهم ونسدي لهم النصح والله من وراء القصد

  6. El Siddig Matar يقول

    هذه امانيكم، أين الآن استاد المريخ ليته ظل قائمآ ليقي المريخ مثل هذه المزلة. العليقي أكثر فهمآ من وإليكم جمال لأنه يتحدث عن مستقبل وليس حاضر. مازال فعل جمال اصلآ غير صرف قروش الشعب؟ لم يتحصل علي بطولة ولم يصل بالمريخ الي مصاف الاستثمار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد