صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أَضاعُوا المريخ بشطب بكري المدينة!

1٬614

من خلف الكواليس

عصام هجو

أَضاعُوا المريخ بشطب بكري المدينة!

*قرأت حديثا صحفيا للاعب الالماني البولندي الاصول ميروسلاف كلوزة مهاجم بايرن ميونخ والمنتخب الالماني لفترة طويلة والخص لكم المقابلة في عبارة موجزة لكلوزة (العطاء اللاعب الحقيقي يكون بعد سن الثلاثين لان يصبح ناضجا كرويا بصورة مميزة ويكون في قمة العطاء والاداء وقال للاسف بعض الاندية تتخلى عن اللاعبين وهم في قمة النضج الكروي وللاسف عندنا في السودان حيث العشوائية تضرب باطنابها والقرارات الفنية يختلط حابلها ونابلها بقمة اخرى من العشوائية الموازية في العمل الاداري .
*كي تقوم بدور (المفهماتي) على وزن (المسحراتي ) مع اقتراب الشهر الكريم والمبارك والفضيل لادارة مثل ادارة نادي المريخ الحالية بانه من الخطأ ان يتم شطب لاعب في قامة وخبرة وجسارة وشطارة بكري المدينة باعتباره من اللاعبين السودانيين القلائل الذين تخصصوا في هزيمة وجندلة فرق شمال افريقيا (الأندية التونسية والجزائرية ) فان ستواجه معارضة وتدخل في جدل بيزنطي مع عرابي قيادة الأندية عبر قروبات الواتساب والفيس بوك والجدل في مثل هذه الامور لن يكون بيزنطيا فحسب بل سيكون مملكة بيزنطة بذاتها وكل صفاتها .
*إذا أتى المريخ بكأس العالم للاندية او حتى كأس العالم الذي أحرزه الاسطورة ميسي قبل شهور يظل الاستغناء عن بكري المدينة خطأ اداري فادح من ادارة نادي المريخ الحالية التي يجب ان تتحمل ثمن ضعف حظوظ المريخ في مواصلة المشوار بالبطولة الافريقية رغم ان طريق المريخ كان سهلا ومفروشا بالورود ولكن فرط في حسم الترجي ذهابا وزايابا وفرط ايضا في حسم الزمالك بموقعة ليبيا وباختصار الفريق افتقد خبرة ودهاء وذكاء بكري المدينة بصورة كبيرة في كل المباريات.
*أتحدى ثم أتحدى ثم أتحدى (بالثلاثة )اذا كان القرار فنيا وشخصيا متأكد من موقف المدرب ريكاردو وعدد من المدربين من بينهم ابراهومة ومحمد موسى جميعهم كانوا يرفضون قرار الاستغناء عن بكري المدينة ولكن لم يكن امام المدرب البرازيلي ريكاردو الذي غلب مصلحته الشخصية وهذا امر طبيعي على مصلحة نادي المريخ ووافق على قرار الادارة على مضض لانه غير مقتنع بالتسغناء عن بكري وكان على يقين ان بكري من اللاعبين المفيدين للفريق حتى لو كان معطوبا أو مصابا أو يمشي على عكازين لان بكري لاعب مؤثر في مجرد التواجد مع اللاعبين في المعسكر او في التدريبات ولكن (تعال فهم ) الادارة ومن خلفها الكورال.
*من خلال مشاهدتي لمباراة المريخ والترجي والمباريات السابقة فالمريخ افتقد لاعبي الخبرة وافتقد التعامل بخبرة المباريات الكبيرة واستقبلت شباكه اهدافا سهلة جدا وابرزها وخير مثال لها هو هدف المريخ في نفسه لمصلحة الترجي امس الذي يعتبر هدفا يجسد قمة السبهللية التي يتمتع بها اللاعب السوداني ومهما كانت مبررات حمزة داوود بانه كان يتكلم مع الحكم مع حارس المرمى ماشايف ماعارف فهو يتحمل الهدف القاتل .
*نعود الى حكاية الاستغناء عن بكري المدينة بلاشك ان بكري لم يكن منطقيا عندما اشترط استلام المبلغ 40 الف دولار تقريبا نظير العودة للانخراط في التدريبات ولكن هل سألت ادارة نادي المريخ نفسها لماذا تصرف بكري بهذه الصورة والاسلوب ؟ وهل سعت الادارة للجلوس مع اللاعب لمناقشته ؟ وهل كان للادارة مجرد رغبة للاجتماع مع اللاعب ؟ نترك الاجابة على الاسئلة التي طرحناها للحصيفين فقط وللادارة وللجمهور وللشارع الرياضي بصفة عامة .
*هل تعلم ادارة نادي المريخ الحالية ان بكري تعرض للظلم كثيرا عندما تم ايقافه من المنتخبات من قبل اتحاد كمال شداد لم يقف معه أحد وسبق وان تعرض للظلم في المسائل المالية وتم تسليم شخص مريخي معرف مبالغ مالية لتسليمها لبكري وذلك قبل سنوات ولكن بكري لم يستلمها والشخص الذي وشى للقائمين على امر اتحاد كمال شداد شخص مريخي ومعروف وهو السبب الرئيسي في الاذى الذي لحق بالمريخ قبل بكري وجاحد ومكابر من ينكر أن نادي المريخ لم يتاثر بايقاف بكري من قبل اتحاد شداد .
*بكري ليس مجنونا كي يطالب بمبلغ ليس من حقه المطالبة به وكل المريخاب القريبين من بكري يعرفون هذه الحقيقة ولا اريد ان اذكر اسمائهم كي لااحرجهم لانهم سكتوا للمحافظة على استقرار النادي .
*بكري المدينة لعب دورا بطوليا في تخليص الفريق وتسليمه للجاكومي في أحلك وأصعب وأخطر الفترات التي كان يمر بها نادي المريخ ولم يقل له أحد شكرا وماقام به بكري من مجهودات خلال تلك الفترة العصيبة لا يستطيع ان يقوم به احد مالم يكن قلبه على النادي وعلى مستقبل النادي.
*صحيح بكري لعب في الهلال قبل تحقيق حلمه بالانتقال لنادي المريخ ولكنه في الأصل مريخابي بالفطرة والميلاد ولاننا نعرفه عن قرب كنا نعرف مدى وتفانية وإخلاصه للاحمر الوهاج .
*على جماهير نادي المريخ التريث في اصدار الاحكام على اللاعبين خصوصا عند القرارات المصيرية ولكن هناك فئة من الجماهير لم تتعظ من دروس الماضي.
*نفس الهيلمانة التي يقوم بها البعض حاليا تجاه مجلس الادارة وتقريبا الغالبية العظمى من الجماهير كانت هي هي وبنفس الملامح والشبه مع رئاسة حازم مصطفى لنادي المريخ.
*اذكر اني شخصيا دخلت في صدامات عديدة عندما كنت انصح بعض المريخاب في بعض القروبات بعدم اشعار اي رئيس للنادي مهما كان حجمه وماله بانه اكبر من نادي المريخ.
*المهم في النهاية اتفق جمهور نادي المريخ على ماذهبت اليه وقبل اكتمال الستة شهور الاولى من عهد الادارة السابقة اصبحت العلاقة بين الادارة والجمهور محمومة الى ان وصلت درجة الحرارة قمتها ووصلت العداء المباشر.
*السيد أيمن المبارك أبوجيبين رجل جيد ويقدم عملا جيدا ولكن يجب أن يكون دقيقا وصاحب قرار في بعض الامور وكان بامكانه حل مشكلة بكري في رمشة عين فقط بالجلوس مع اللاعب بغض النظر عن مطالبه.
*كل اللاعبين المحترفين البرازيليين الذين تم التعاقد معهم اقل من بكري المدينة فنيا وبدنيا وفنيا وفكريا.
*سوف نرد على استعجال جماهير الاصفار في الاحتفال بهزيمة المريخ لنفسه من الترجي بهدف واحد اكرر بهدف واحد بس اعيد النتيجة بهدف واحد فقط لاغير.
*ولكن قبل صافرة النهاية كانت النتيجة 1-1 .
*المريخ رفع ضغط الهلالاب من المعدل المثالي الى درجة فقدان الوعي والغمران وفقدان الاعصاب وبلوغ اقصى درجات الاضطراب في الدقيقة 90.
*الترجي عارف ناسو وعارف كيف متى واين وعلى من يفوز بالستة.
*اسالوا ترباس مشى شرب موية كم مرة.
*اسالوا الاصفار يا انصار الاقمار.
*ايضا ستكون لنا وقفة تامل مع غباء كل يوم.

عصام هجو
esamhajo@gmail.com

قد يعجبك أيضا
9 تعليقات
  1. ابوعمار يقول

    هو النوعيه دي بتجيبوها من وين يا ناس كوره سودانيه من أين اتي هؤلاء ؟؟؟ اكيد من عالم الدلاقين يا عمنا لاتكتب وانت تحت ضغط الهزيمه عشان هضربتك بتكون مضحكه

  2. صلاح يقول

    هههههههه حرقو……!!
    أسى عليك الله دي صورة زول بيتأهل من مجموعات دوري أبطال أفريقيا ؟ بعدين هي عرفة متين يا صحبة الراكب ؟
    إنتوا ما ناس مجموعات، إنتوا ناس جعرانيات ساكت ياخينا. 😂😂😂
    حمزة داؤود ده يا إما مخلوع يا إما نسي زميله منو ….!!
    بعدين ال ٤٠ ألف دولار الواجعاك دي شكلك عارف مين لهطها، لكن إنت خايف تتكلم بس وما بتقدر تتكلم، عشان كدة خلينا من وهمة المحافظة على إستقرار حلمبوش.!!
    قلنا ليكم الظروف خدمتكم بصورة كبيرة ووقعتوا في مجموعة حمام ودي أضعف مجموعة على مستوى المجموعات، وفرصة ذي دي قريب ده تاني ما بتلقوها، لكن مرمى الله عمره ما بترفع.وذي ما قال ود كامل، تيمكم ده تيم صنايعية …..!!
    أها نجي بكرة مع هدية تشرين السوري ونشوفكم حا تعملوا شنو مع إنكم ما مضمونين مع الحمام برضو. 😁😁😁
    قلت لي بجري المدينة حلمبوشابي بالميلاد ؟

  3. محمد يقول

    عشان كده لا بتتقدموا واا بتخلوا الناس تتقدم . .ياااااااا طييييييش

  4. الهادي كوكو الخير يقول

    ههههههه هو الترجي دا لو ما حمام انته بتعادل معاه قالو عذر البليد مسح الدلقون

  5. Ala يقول

    هههه ياصفراب مابتعرفوا الخجلة انتو .. ياخ عندك 3 نقاط فقط لاغير .. وستة حبات من الحمام الزاجل .. يقارنوا نفسهم بى بطل الكؤوس المحمولة جوا .. قال قطن قال

  6. ابوعمار يقول

    ها يا ألاء المحموله جوا بتاع بندل يونايتد هو في فريق اسمه بندل يونايتد وبعد ده كله تدخل جعفر حسين ليحمله جوا ولا ما كده يا الاء قال بندول يونايتد قال ههههه

  7. Faiz يقول

    يا ود هجو .. مقالك مقال عاطفي ليس إلا.. لا ينكر ما قدمه بكري المدينه للمريخ الا مكابر ..
    لكن عامل السن ليه أحكام. بكري لعب في الدوره الاولي عدد من المباريات بربك ماذا قدم فيها..
    الطريقة التي تم الاستغناء بها عن بكرى لا تليق بلاعب قدم للمريخ …
    لكن حتي ولو بكري موجود في مباراة الأمس وما قبلها من مباريات ما اظن كان حيفعل شي
    تقول لي كلوزه والنضج الكروي .ده قياس مع الفارق ..اللاعب السوداني لا يستطيع أن يقدم شي بعد الثلاثين من عمره . .

  8. سوداني و أفتخر يقول

    بالمنطق 1+1=2 و بالسوداني 1+1=3 فهمتوا حاجة ؟؟؟
    معظم السياسيين و السياسيات على قلتهن و السخفيين و السخفيات و الرياضة إتحادات و إدارات أندية و الإعلام الرياضي أ كياسهم أكياس مطارات سوبر زيرو مخ فهمتوا حاجة ؟؟؟
    حنك بس !!!
    المثل يقول كثرة التكرار تعلم ………….. لكن ه‍ؤلاء لن يتعلموا أبداً !!!
    رازيييين و نطاحيييين فهمتوا حاجة ؟؟؟
    ناس قريعتي راحت !!!
    هذا زمانك ي مهازل فأمرحي و كفى !!!
    أصحى يااااااااا بريييييييييييش !!!
    لك الله ي شعب السودان الوفي .

  9. ابو مصعب يقول

    بكري زمنه ولي يا استاذ
    ولا يرجي منه شئ الا
    المشاكل.. خميرة عكننه
    موقوته ما بينفع مع المريخ
    …..
    ناس الرساشات. ديل مالكم
    انتو حسع تاهلتم.. اياكم
    الثلاتات والاربعات من الاهلي
    فرصه وضيعتوه وتاني
    ما بتلقوه يا ناس الصفر
    الدولي…
    يا سلااااام علي مشروع
    العليقي.. 7 محترفين في
    المباراه وما قدموا شئ
    حاجه تحرق.. العليقي
    طفشان.. ضيع قريشاتو
    ساي..
    خليكم في صفركم يا ناس
    اللف والدوران.. بلنتي في
    الدقيقه 44 هههههاي
    الله يمهل ولا يهمل..
    اطهر طاخ وداهو السبعات
    حليلكم.. ومنتظرنكَم..
    سلاام يا ناس الصفر الدولي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد