صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إجراء قرعة المرحلة الثانية من الدوري العام المؤهل للممتاز

140

قرعة التأهيلي

خاص: (كورة سودانية) أُجريت يوم الاحد 22 يونيو قرعة مباريات المرحلة الثانية من الدوري العام المؤهل للممتاز (دور المجموعات) بقاعة الاستاذ محمد الشيخ مدني بمكاتب الاتحاد العام لكرة القدم السوداني بالخرطوم (2) بحضور الاستاذ الطريفي الصديق نائب رئيس الاتحاد السوداني واعضاء اللجنة المنظمة واعضاء اتحاد الكرة. ومناديب الاندية المشاركة في هذه المرحلة وقادة الاتحادات المحلية ورؤساء وسكرتير الفرق. هذا وقد قسمت الفرق الـ25 الي خمس مجموعات وسيؤدي كل فريق مباراتين داخل وخارج ارضه وسيتأهل اول وثاني كل مجموعة للمرحلة الثالثة التي سيتم تقسيمها الي مجموعتين. وحدد لانطلاقة المرحلة الثانية في الاول من اغسطس في اسبوعها الاول بينما سيقام الاسبوع الثاني في 7/8 والثالث 13/8 والرابع 19/8 والخامس 25/8.

الطريفي: ستتأهل ثلاث فرق مباشرة للممتاز
اكد الاستاذ الطريفي الصديق نائب رئيس الاتحاد العام لكرة القدم السوداني ان هذا الموسم سيشهد صعود ثلاثة أندية مباشرة للدوري الممتاز بينما سيلعب صاحب المركز الرابع سنترليق البقاء او الهبوط مع الفريق الذي يحتل المركز الثاني عشر في الروليت النهائي للدوري الممتاز. واوضح ان الفريق الاجدر والافضل سيتأهل ووعد بإسناد المباريات الي حكام أكفاء لأهمية جميع المباريات.
وواصل الطريفي حديثه واشار ان هذا الحضور الغفير يعكس مدي الاهتمام الذي تجده منافسة التأهيلي عقب التطور الكبير الذي حدث لها. وقال ان الاتحاد ظل يهتم بجميع منافساتة ويضعها من ضمن أولياته خاصة الدوري الممتاز والتأهيلي وزاد ان الاتحاد ظل يطور من لائحة منافساتة سنوياً ليقابل به طموحات الاتحادات الرياضية.
الاندية تجمع علي عدالة القرعة
أجمع مناديب الاندية التي تابعت إجراءات القرعة علي عدالتها وانها جاءت كما يشتهي الجميع ولم تظلم أحد وان الفرق الـ25 ستؤدي المباريات بإرتياح كبير فقط طالبت بتحكيم جيد لاهمية جميع المباريات التي تعتبر بطولة قائمة بذاتها. واوضح الاستاذ مالك صندل اتيم سكرتير نادي الموردة الفاشر ان القرعة جاءت جيدة وسنؤدي المباريات بإرتياح كبير إلا ان هناك القليل من الضغط حيث سنؤدي المباريات الاربع علي التوالي لان الفريق سيرتاح فقط في الاسبوع الاخير. من جهتة اشار الاستاذ علي عماره رئيس نادي الميرغني كسلا ان القرعة جيدة.
غياب مريخ الدلنج
غاب مريخ الدلنج عن متابعة فعاليات القرعة دون اسباب بينما شكلت جميع الفريق الـ24 الاخري حضورا كبيرا وظل مناديبها واعضاء مجالسها يتابعون فعاليات القرعة بإهتمام كبير.
رئيس اتحاد الحصاحيصا يتابع القرعة
تابع الاستاذ محمد سيد احمد رئيس اتحاد الكرة المحلي بالحصاحيصا السابق ومساعد رئيس الاتحاد العام لكرة القدم السوداني خاصة وان المريخ يمثل الحصاحيصا في المنافسة.
تجئ جولات الاسبوع الاول للمجموعات الخمس علي النحو التالي:
المجموعة الاولي
1/8
هلال الابيض ومريخ الدلنج
موردة الفاشر والنضال النهود
المجموعة الثانية
1/8
جزيرة الفيل ومريخ ام روابة
امبدة وودهاشم سنار
المجموعة الثالثة
1/8
مريخ الكاملين والدفاع الدمازين
الموردة الخرطوم وهلال الساحل
المجموعة الرابعة
1/8
النيل المناقل والميرغني كسلا
مريخ الحصاحيصا والاهلي ودمدني
المجموعة الخامسة
1/8
النيل شندي والاهلي وادي حلفا
ارتدي دنقلا وحي العرب بورتسودان

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد