صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إطلاق مبادرة شحذ الهمم لدعم هلال نيالا

75

 

كتب : ابوذر مسعود

أطلقت «مجموعة حلوة لمتنا»، بمدينة نيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور غربي السودان مبادرة «شحذ الهمم» التطوعية والتي تتمثل في اقامة معسكر تحضيري مقفول لفريق الكرة بنادي الهلال نيالا ممثل المدينة في الدوري العام المؤهل للممتاز، وذلك في إطار التزام المؤسسة بمسؤوليتها المجتمعية، وضمن برنامجها المتكامل للعمل الرياضي الإنساني والمجتمعي خلال عام 2022م ، الذي يتضمن مشروعات ومبادرات مجتمعية تركز على ترسيخ قيم التكافل .
وتهدف المباردة التي تستمر خمسة أيام، إلى توفير معسكر متكامل، والإسهام في إيجاد بيئة مواتيه ومحفزة للتدريب والتحضر ، بما يساعد في تمكين اللاعبيين في تحقيق الانتصارات. وتاتي هذه المبادرة والفريق يدخل مراحله الاخيرة من المسابقه ويؤدي اهم مباراته امام الزمالة ام روابة في الثلاثين من الشهر الجاري بمعلب نيالا الالمبي ونتيجة لارتفاع النسق التصاعدي للبطولة واحتدام التنافس خلال المرحلة النهائيه ، تاتي هذه المبادرة لتمكن الفريق من الاستفادة من الروح المعنوية والمضي بعيدا في نحو الغايات الكبري.
وأكدّ معمر عيسي ، المنسق العام للمجموعة، أهمية هذه المبادرات المجتمعية الرياضية ، التي تحافظ على معالم وتمسك الوسط الرياضي والأمن المجتمعي والتنوع الحيوي الذي تتميز به مدينة نيالا، وتأتي هذه المرة انطلاقا من الروح الرياضية التي تحثّنا على التداعي والتراحم والتكاتف فيما بيننا .
وأضاف أن الهدف من المبادرة نشر ثقافةالنفير وارساء قيم التطوع لدي شريحة الرياضيين خاصة في المواقف الحاسمة.
وترسخ هذه المبادرة نهج المجموعة، في الاهتمام بالقضايا العامة والوقوف جنبا الي جنب معاها ، وتأكيد مبدا ورؤية اعضاءها في المضي قدما نحو مجمتع متمسك قادر علي احدث النقل وسط الجميع لتجسيد القيم الإنسانيةالنبيلة .
واضاف الكابتن مجاهد حسين (حلب) منسق الدعم اللوجستي بالمجموعة اننا نحرص دوماً على العمل مع شركاء يتفقون معنا في الرؤية والشغف لخدمة المجتمعات الرياضيه .فأمامنا مهمة علينا إنجازها للعبور الى مراحل متقدمة في الدوري العام المؤهل للممتاز، ولقد تمكنّا من خلال الشراكات المتعددة السابقة من انجاز مشروع (معسكر الاسعاف) ممثل المدينه في العام الماضي ساعد على توفير بيئة امنة ونظيفة ومستقرة للاعبيين وحقق الفريق وقتها نتائج طيبه . فقبل تنفيذ مشروع ما، دائما نحرص دائماً على تقييم احتياجات الفريق وظروفه، و نأخذ بعين الاعتبار حجم التنافس، وحساسية المرحلة، وتوافر عوامل النجاح ؛ وذلك لتحديد أفضل الحلول اللازمة لتوفير معسكر نموذجي.
وابان عبدالماجد الغبشاوي (ماجد ليقة) عضو المجموعة ( بالرغم من ذلك فإننا لن نتوقف عند هذا الحد. فأمامنا طريق طويل لخلق واقع رياضي مختلف لمدينتنا)
وقال الكوتش عارف ابوزيد ، والخبير الفني ومسوؤل شئون اللعبة بالمجموعة :
ستظل مجموعة (حلوة لمتنا ) تسير على النهج الذي استمدت جذوره من المدرسة الإنسانية الخالدة من منصة التاسيس، استراتيجية ومنهجاً ثابتاً لرؤايتها في البذل والعطاء وتقديم يد العون والمساعدة لكل من يحتاجها من الوسط الإجتماعي والرياضي ، وستظل المجموعه قدوة وعلماً بارزاً في تقديم الأعمال الخيرية والإنسانية .
واشار محي الدين عبدالله ( مانديلا) : ان هذه المبادرة تجسد رؤية المجموعة «في التشارك لتحسين مبدا التعاون ودعم الرياضة والرياضيين وسط مجتمعاتهم»، وتحرص المجموعة على توسيع مجالات التعاون في العمل الخيري والإنساني وفقاً لسياستها الاستراتيجية في أهمية تضافر الجهود على المستوى المحلي والقومي لتنفيذ المشاريع الرياضيه الخيرية المتنوعة، ومن ثمرة هذا التعاون بين الجهات الإنسانية الأثر الكبير على المجتمعات، مؤكداً في الوقت ذاته أن هذه الشراكة مع نادي الهلال نيالا تنبع من هذه السياسات التي سبقتها كثير من الشراكات مع أندية أخرى بمدينة نيالا في وقت سابق.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد