صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إمهال مدان بقتل صديقه فرصة لإحضار محاميه

29

أمهلت محكمة جنايات الحاج يوسف برئاسة القاضي حاتم علي إبراهيم، مداناً بالقتل شبه العمد، قتل صديقه طعناً بالسكين إثر نقاش دار بينهما أثناء تناولهما وجبة العشاء داخل مطعم بالحاج يوسف، جلسة لاحقة لإحضار محاميه للمثول أمام المحكمة، وذلك بعد أن أعادت محكمة الاستئناف ملف الدعوى ووجهت بسماع بينات في القضية، حيث إن ممثل الدفاع تقدم بمذكرة لمحكمة الاستئناف طاعناً في قرار محكمة الموضوع التي عقوبة السجن (٣) سنوات والدية الكاملة في مواجهة شاب أدين بالقتل شبه العمد بقتل صديقه طعناً بالسكين إثر مشاجرة وقعت بينهما أثناء تناولهما لوجبة العشاء بأحد مطاعم الحاج يوسف، وجاء قرار المحكمة بأن المدان استفاد من المعركة المفاجئة.
وتعود تفاصيل القضية إلى أن الشاكي أبلغ يفيد بأن المتهم قام بطعن شقيقه بمطعم بضواحي الحاج يوسف، وتحركت قوة إلى مسرح الحادث، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وأرسل الجثمان إلى المشرحة لمعرفة أسباب الوفاة، وجاء التقرير تهتك القلب نتيجة لطعن بالسكين أدى إلى النزيف الحاد، وتم القبض على المتهم وباستجوابه أقر بارتكاب الجريمة، وقال في يوم الحادث ذهب برفقة المجني عليه وآخر إلى مطعم لتناول وجبة العشاء وكانوا مخمورين، موضحاً أن المجني عليه كان جالساً في مقعد وبقيامه جلس المتهم عليه، حيث قام منه أثناء حديثه مع شخص آخر، حضر المجني عليه وبدأ بالنقاش معه وتحول إلى شجار بينهما مما دفع المتهم إلى أن يستل سكينه ويسدد بها طعنة للمجني عليه وفر هارباً، وأسعف المجني عليه إلى مستشفى البان جديد إلا أنه فارق الحياة، وعقب الفراغ من التحريات أمرت النيابة بتقديم المتهم للمحاكمة تحت نص المادة (١٣٠) من القانون الجنائي القتل العمد.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد