إنطلاق المرحلة الاولي للدوري العام بـ23 مباراة

0
614

 

شعار الاتحاد السوداني
الشرطة القضارف في تحدي البحارة.. هلال التبلدي يحل ضيفا ثقيلا علي حي العرب ببابنوسة
ابطال كادوقلي والدلنج يتواجهان في قمة جنوب كردفان.. والجبل والسوكرتا في قمة المباريات المرحلة
ينطلق يوم الجمعة (9 مايو) الدوري العام المؤهل لبطولة الدوري الممتاز لموسم 2015 بـ23 مباراة تشهدها ملاعب مدن الولايات المختلفة فيما تأجل مباراتي النسور جبل اولياء والموردة الخرطوم واتحاد العليفون وامبدة الخرطوم. وقد اكملت جميع الفرق المستضيفة استعداداتها للمباراة وبالمقابل وصلت الزائرة مبكراً. فيما قامت الاتحادات المحلية بإكمال كافة الترتيبات لانطلاقة المباريات وتجي الجولات علي النحو التالي:

 

 


الموردة الفاشر يستضيف هلال الجنينة
بالفاشر يجري اللقاء الهام بين الجارين الموردة بطل الفاشر وهلال الجنينة في تحدي بين مثير وقد اكمل الطرفين كافة الاستعدادات الفنية للقاء ومن المتوقع ان تدفع الاجهزة الفنية للفريقين بالتشكيلة المناسبة لتحقيق الانتصار. خاصة اصحاب الارض فريق الموردة لتحقيق فوز بفارق كبير من الاهداف قبل جولة الاياب. وفي الجهة الاخري وصلت بعثة هلال الجنينة وادي الفريق عدد من التدريبات ويعمل للخروج بنتيجة ايجابية.
الاتحاد مليط يستضيف بطل نيالا
يحل هلال نيالا ضيفا ثقيلا علي الاتحاد مليط في لقاء صعب لاصحاب الارض الذي سيواجه خصماً شرسا وصل المدينة باكرا لتحقيق نتيجة ايجابية بكامل نجومه. وسيعمل اصحاب الارض لتقديم عرض قوي امام الانصار ومحاولة الوصول لمرمي الهلال والعمل علي قفل جميع المنافذ امام هجومه القوي. واكمل اتحاد الكرة المحلي كافة ترتيباتة لقيام اللقاء.
النضال النهود وسبيدو الضعين
يسعي النضال النهود الي مواصلة رحلة تميزه التي شهد الموسم الماضي بدايتها بعد ان حقق نتائج باهره عندما يستضيف بطل الضعين في لقاء صعب للطرفين من واقع التطور الكبير في المستوي الفني لكرة المنطقتين واحرازها للانتصارات الداوية في المنافسات القومية. ويعمل الطرفين لتحقيق فوز مريح قبل المباراة القادمة ليقطع نصف المشوار نحو التأهل للمرحلة الثانية من البطولة.
الشرطة كادوقلي والمريخ الدلنج يتواجهان في قمة الولاية
تشهد كادوقلي قمة مباريات ولاية جنوب كردفان في اللقاء الهام والذي يجمع الشرطة صاحب الارض والمريخ الدلنج حيث اكمل الشرطة استعداداتة للمنافسة عقب المعسكر الاعدادي الطويل الذي اقامه استعدادا للتأهيلي. بينما وصلت بعثة مريخ الدلنج قبل يومين من موعد المباراة وسيجد الفريق مساندة قوية من جماهيره المقيمة بالدلنج.
الهلال ابوزبد يواجه مريخ ام روابة
بأبوزبد يقام لقاء الجارين الهلال ابوزبد والمريخ ام روابة واكمل الطرفين استعداداهما للمباراة المرتقبة والهامة من اجل الخروج بنتيجة ايجابية ومواصلة المشوار بنجاح في المنافسة. وتبدو حظوظ الفريقين متساوية في اللقاء وستتوجه جماهير ام روابة بكثافة لمساندة المريخ.
حي العرب بابنوسة والهلال الابيض
ببابنوسة يقام لقاء حي العرب بطل بابنوسة بضيفه هلال الابيض في لقاء صعب للطرفين واكملا كافة الاستعدادات الفنية المتعلقة بالمباراة حيث ادي ي العرب عدد من المباريات في الدوري المحلي كشفت الكثير لجهازه الفني رغم تباين نتائج الفريق بالدوري. بينما يدخل الضيوف هلال الابيض اللقاء بمعنويات عالية عقب تصدر الدورة الاولي بدون هزيمة وسيسعي لمواصلة تميزه خاصة وانه يضع الصعود للممتاز هدفه هذا الموسم.
ديم المشايخه ودالحداد يواجه الاصلاح سنار
يستضيف ديم المشايخه فريق الاصلاح سنار في لقاء يترقبه الجميع في المدينتين من واقع التنافس الشرس بينهما علي المستوي القومي. وتأهب الاصلاح بطل سنار للمنافسة باكرا ونجح في كسب افضل العناصر في حركة التسجيلات ويعمل للفوز والعودة لسنار بنتيجة ايجابية. كما ان ديم الشايخة يتلقي دعم الجميع بودالحداد من اجل ظهور جيد في المنافسة.
المريخ خشم القربة والعرب حلفا الجديدة
يستضيف المريخ خشم القربة فريق حي العرب حلفا الجديدة في قمة مباريات ولاية كسلا في لقاء هام لبطل خشم القربة التي كان قد اعلن انسحابه من المنافسة بسبب قلة دعم الفريق إلا انه تراجع في اللحظات الاخيرة ليعود ويشارك من جديد. اما العرب حلفا صاحب المشاركات العديد في المنافسة ظل يقدم عروض قوية في المنافسة ووصل الي مراحل متقدمة ويأمل هذا الموسم في تحقيق حلم القاعدة بحلفا بالترقي للممتاز.
بطل السوكي يواجه الدفاع الدمازين
يواجه الدفاع الدمازين بطل السوكي في لقاء تبدو في حظوظ الفريقين متساوية لتحقيق الانتصار وحسم البطاقة المؤهله للمرحلة الثانية من التأهيلي من واقع تقارب المستوي الفني للفريقين
الاتحاد سنجة والميرغني كسلا
يحل الميرغني الكسلاوي ضيفا علي الاتحاد سنجة في واحدة من اقوي واشرس مباريات جولة الذهاب من البطولة ووصلت بعثة الانيق الكسلاوي مبكرا ووجدت استقبالا رائعا من الرياضيين بسنجة وسيعمل الميرغني لاستغلال فارق الخبرات لمصلحتة بتحقيق نتيجة جيدة قبل جولة الاياب المقامة بكسلا. اما اصحاب الارض لا بديل لهم سوي الخروج بنتيجة ايجابية اذا ارادوا الاستمرار في المنافسة
الشرطة القضارف وهلال بورتسودان
بالقضارف يقام ديربي الشرق المثير بين الشرطة الطموح وهلال الساحل صاحب المشاركات العديدة في المنافسة والهابط من الممتاز قبل موسمين وسيدخل الشرطة بطل القضارف والمدعوم بقاعدة جماهيرية كبيرة اللقاء بكامل نجومه الجدد الذين كسبهم في التسجيلات الماضية ويملكون خبرات كبيرة في المنافسة بعد ان شاركوا من قبل في منافسة الممتاز
الجبل كريمة وحي العرب بورتسودان
يستضيف الجبل كريمة فريق حي العرب بورتسودان في لقاء ناري واكمل الطرفين كافة الاستعدادات للمباراة من اجل الخروج بنتيجة مريحة قبل جولة الاياب المرتقبة في بورتسودان وتبدو حظوظ الفريقين متساوية في الفوز. وكان الجبل انهي تحضيراتة بمواجهة النسور جبل اولياء في لقاء ودي فيما اكتفي حي العرب بمباريات الدوري المحلي كإعداد للمباراة.
الحواشات الباوقة يستضيف ارتدي دنقلا
بالباوقة يقام لقاء بطل المنطقة الحواشات وارتدي دنقلا في تحدي مثير بين الطرفين ويسعي الطرفان لتحقيق المطلوب والخروج بمكاسب عديدة من الجولة. بطل الباوقة يعلم جيدا مدي صعوبة اللقاء امام منافس يتفوق عليه فنيا ويأمل في تقديم مستوي جيد واستغلال عاملي الارض والجمهور لتحقيق نتيجة ايجابية. فيما يخوض ارتدي بطل دنقلا اللقاء بكامل جاهزيتة.
السلام ابوحمد يواجه الاهلي وادي حلفا
يستضيف السلام ابوحمد فريق الاهلي وادي حلفا في لقاء ساخن واكمل اصحاب الارض استعدادتهما للمباراة عقب المعسكر المقفول الذي اقامة الفريق قبل المباراة المرتقبة وسط متابعة كبيرة من مجلس ادارة النادي ومشجعي الفريق واهتمام متعاظم من المسئولين عن الرياضة. فيما وصلت بعثة بطل وادي حلفا الي ابوحمد بعد رحلة طويلة الا انها وجدت استقبال اكثر من رائع ويعمل للعودة لنتيجة ايجابية.
الرابطة بربر والاهلي ارقو
يأمل الرابطة بربر مواصلة صحوة اندية بربر في التأهيلي والوصول الي مراحل متقدمة عندما يستضيف الاهلي ارقو العنيد وصاحب المفاجآت في لقاء هام للطرفين ويعمل اصحاب الارض لتحقيق انتصار عريض يسعد به قاعدتة العريضة التي ستتدافع بكثافة لمساندتة. بينما لا بديل لبطل ارقو وضع التكتيك المناسب لايقاف مد الرابطة والخروج بالنتيجة المطلوبة.
والنسر عطبرة يواجه النيل شندي
يحتضن استاد عطبرة ديربي نهر النيل الذي يجمع النسر عطبرة والنيل شندي في تحدي خاص بين ابطال المدينتين ويسعيان للتفوق مبكرا حتي يدخلا لقاء الاياب براحة كبيرة لخطف بطاقة التأهل للمرحلة الثانية من تأهيلي الممتاز. ممثل عطبرة اكمل عدتة للقاء الصعب ويعمل لزيادة عدد اندية عطبرة في بطولة الممتاز. وبالمقابل يسعي النيل الي تحقيق نتيجة ايجابية قبل العودة لمعقله في شندي.
الشمالية الدامر ويواجه الاهلي مدني
يأمل الاهلي ودمدني في التألق امام الشمالية الدامر عندما يحل ضيفا عليه بملعبه في اولي مبارياته في رحلة عودتة للممتاز من جديد عقب هبوطه منه في الموسم الماضي وقد استعد سيد الاتيام جيدا للبطولة بمعسكر اعدادي طويل شهد اهتمام كبير من مجلس ادارة النادي. كما ان خصمه بطل الدامر يملك امكانيات فنية تؤهله للتغلب علي فريق بقيمة الاهلي ودمدني كما ان مباراتة بأرضه وامام جمهوره تعني له الكثير.
الوطن المعيلق في تحدي مريخ الحصاحيصا
يستضيف الوطن المعيلق فريق مريخ الحصاحيصا في لقاء يهم اصحاب الارض كثيرا من اجل تحقيق الفوز بفارق كبير من الاهداف قبل جولة الاياب التي سيكون فيها الخصم شرسا للغاية. واستعد بطل الميعلق بتدريبات تحت اشراف جهازه الفني ومن المتوقع ان تتدافع جماهير المعيلق لمساندة الفريق امام المريخ.
هلال ام شديدة 24 قرشي يواجه النيل المناقل
بملعب استاد 24 القرشي يستضيف هلال ام شديدة بطل المدينة فريق النيل المناقل في لقاء من نار بين الجارين في واحد من اهم مباريات المرحلة. ويدخل هلال ام شديدة اللقاء لتحقيق الانتصار بفارق كبير من الاهداف قبل التحول للمناقل لاداء جولة الاياب وقد استعد جيدا بتدريبات يومية بملعبه وسط اهتمام الجميع. فريق النيل المناقل يتأهب لاحراز نتيجة ايجابية قبل العودة للمناقل وقد وجد دعما من الرياضيين بالمنطقة.
العصمة الكاملين يواجه البحيرة رفاعة
بالكاملين يقام لقاء العصمة وبطل رفاعة في مباراة علي سطح صفيح ساخن بين الطرفين وقد اكمل الطرفين اعدادهما للمباراة المرتقبة من تحقيق الانتصار لاداء جولة الاياب بكل ارتياح لحسم التأهل للمرحلة الثانية من المنافسة. ويسعي اصحاب الارض الي احراز اكبر نتيجة للتوجه الي رفاعة لتأكيد الانتصار. فيما يعمل بطل رفاعة وضع التكتيك المناسب لايقاف مد بطل الكاملين والعودة بنتيجة ايجابية من معقل خصمه الشرس.
الموردة طابت يواجه جزيرة الفيل ودمدني
بطابت يلتقي الموردة صاحب الارض بفريق جزيرة الفيل ودمدني المدجج بالنجوم في مباراة صعبة للغاية لبطل طابت والذي لا بديل له سوي ايقاف خطورة هجوم الجزيرة والعمل علي استغلال اخطاء دفاع جزيرة الفيل. بينما يعمل الضيوف لتحقيق الفوز قبل مباراة الاياب
النهضة ربك يستضيف مريخ كوستي
يستضيف النهضة ربك بملعبه مريخ كوستي الشرس وصاحب العروض المميزة في مسابقة التأهيلي بالمواسم الماضي والتي كان الاقرب فيها للترقي للممتاز بقيادة مدربه الشاب عمر ملكية. ويملك النهضة بطل ربك فرصة في تحقيق انتصار علي خصمه رغم صعوبة اللقاء حيث يملك النهضة لاعبين شباب لهم تجارب سابقة في مسابقة التأهيلي وقدموا مستويات باهرة ادهشت الجميع. مريخ كوستي سيعتمد علي تشكيلتة التي قادتة للتأهل للمرحلة الاخيرة من التأهيلي في الموسم الماضي وكان قاب قوسين او ادني من الترقي للممتاز.
الاهلي القطينة يستضيف الاشبال الدويم
يشهد ملعب استاد القطينة لقاء الاهلي وفريق الاشبال الدويم في تحدي مثير بين الطرفين ويدخل الاشبال اللقاء عقب جاهزية الفريق بعد المعسكرات الاعدادية التي اقامها الفريق بالدويم والخرطوم كما نجح في التعاقد مع جهاز فني شاب. ويسعي اصحاب الارض للخروج بالاستعانة بعاملي الارض والجمهور لتحقيق النتيجة المطلوبة امام خصمه العنيد.
تأجيل مباريات النسور جبل اولياء والموردة وامبدة واتحاد العيلفون
قررت اللجنة المنظمة تأجيل لقاء النسور جبل اولياء والموردة الخرطوم من اليوم الي الاربعاء القادم بجبل اولياء بدلا عن الخرطوم نسبة لمشاركة عدد من لاعبي الموردة مع المنتخب الوطني للشباب وستقام جولة الاياب في العشرين من مايو. كما تم تأجيل لقاء امبدة الخرطوم وبطل العيلفون من اليوم الي يوم الاربعاء 14/5 بالعيلفون وستجري جولة الاياب بالخرطوم يوم 21/5.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك