صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ابوعاقلة عبدالله نجم الهلال فى حوار ساخن : أدعم عودة النشاط الرياضى وهذا تعليقى على قرار  الكاردينال

6

أدعم عودة النشاط الرياضى وهذا تعليقى على قرار  الكاردينال

انضمام عبدالروؤف للهلال تاخر  وتعدد المدربين اضر بالفريق

خاص كورة سودانية
حوار : فيصل صيام
نجم ساطع ولاعب بامكانيات كبيرة.. يعتبر ابو عاقلة عبدالله لاعب المحور بفريق الهلال السودانى هو واحد من النجوم المميزين واستطاع بفضل امكانياته المهولة ان يفرض اسمه بين النجوم فى مجال كرة القدم بالبلاد خلال فترة وجيزة بعد انضمامه للموج الازرق قادما من نادى امبدة ، شكل اضافة حقيقية لفريقه وحجز لنفسه مقعد ثابت فى التشكيلة الزرقاء ولم يستطيع اى مدرب ان يتجاوزه سوا فى المنتخب الوطنى او الهلال ( كورة سودانية) اجرت حوار مع ابوعاقلة تحدث فيه بكل صراحة وكان شجاعا فى كل الاجابات ، وحتى لا نفسد للقارئ العزيز متعت الحوار نبقى مع حديث نجم الهلال فى المساحة القادمة ، كونوا معنا.
(  الموسم توقف قرابة الثلاثة  اشهر وهنالك جدل بين مواصلة الموسم وبين الالغاء انت كلاعب مع اى الخيارات الالغاء ولا المواصلة؟
صحيح النشاط توقف لمدة ثلاثة اشهر او تزيد لكن انا مع خيار عودة واستمرار النشاط ، لان الايقاف سيضر بالمنتخب والاندية المشاركة خارجيا باعتبار ان فترة التوقف طالت شديد ، لذلك انا بدعم فكرة العودة للنشاط لكن وفق الضوابط والشروط الصحية الصادرة من وزارة الصحة ،  وان تم الغاء الموسم يجب ان يتواصل اللعب خاصة للاندية التى ستلعب فى البطولات الخارجية حتى وان استدعى الامر الى  ان يتم حجز اللاعبين فى معسكرات حتى يكون هنالك اعداد للمرحلة المقبلة ، لذلك اكرر انا مع خيار مواصلة النشاط الرياضى بالبلاد.
( الان الوسط الرياضى فى الهلال يتحدث عن عدم ترشح الكاردينال فى الانتخابات القادمة هنالك المؤيد لذهابه  وبين متخوف لمستقبل النادى
انت كلاعب ماهو تعليقك ؟
نحن كلاعبين نتبع للنادى  ما عندنا حق فى اننا نؤيد ولا  ما نؤيد ،  او يعقد ولا ما يقعد ،  ولا يمشى ولا ما يمشى نحن لدينا واجب تجاه النادى ، وفى نفس الوقت  النادى قائم بواجبه تجاهنا ونحن من حقنا نقوم بواجبنا  مهما كانت الظروف ،  ما عندنا حق نحدد ، نحن مثل اى شخص شغال فى اى مؤسسة يقوم بواجبه وتمشى وممكن بكرة يفصلوك من الشغل يعنى ما عندنا حق فى الحاجة دى.
( الهلال ظل يغير الاجهزة الفنية باستمرار فى الفترة الاخيرة انت كلاعب هل التغيير  اثر عليكم ؟
بالتاكيد  اثر لان مرات  ياتى مدرب ما يلقى العناصر التى هو محتاج اليها ، او يكون مدرب يختلف فى طريقة لعبه عن المدرب السابق وحتى تفهمه وتعرف ماذا يريد ياخد فترة من الوقت  ،  و المدرب الذى  ياتى  فى بداية الموسم يختلف عن الذى يتولى الادارة الفنية  فى منتصف الموسم لان الذى ياتى مبكرا  يكون تابع الفريق واللاعبين من البداية وفى مرحلة الاعداد وقف على امكانية اللاعبين .
 (  فى حال تقرر إستئناف الدورى الممتاز هل قادرون على حسم اللقب؟
بالتاكيد نحن قادرين وواضح ذلك من خلال جاهزية و اصرار وعزيمة كل ذملائى اللاعبين وتشوقهم لعودة الدورى من جديد  لكن قبل ذلك محتاجين لفترة اعداد قوى بعد الوقفة الطويلة للدورى ويجب ان تكون مدة الاعداد على الاقل  شهر واداء بعض التجارب الودية القوية.
( بصراحة هل هنالك اى  متاخرات مالية للاعبي الهلال كما يروج لها البعض؟
ممكن المرتبات تتاخر لعدة ايام لكن فى النهاية بتجئ ويتم استلامها لكن ما يخص عقودات اللاعبين دى شئ متفق عليه بين كل لاعب  ومجلس الادارة وتختلف بين كل لاعب واخر وصراحة دى ما بعرفها.
 ( ماذا ينقص الهلال حتى يتوج ببطولة خارجية ؟
حقيقى فى نقص من نواحى كتيرة منها الادارية والترتيب المبكر للبطولات ، وحتى تغيير المدربين بؤثر فى عدم الفوز لان كل مدرب له فلسفته وطريقة لعبه.
 ( اجمع عدد من المراقبين الفنيين بانك وزميلك اطهر الطاهر  ابرز لاعبي الهلال هذا الموسم ، بجانب ذلك حدثنا عن طموحاتكم فى المستقبل  ؟
الحمدلله هذا جاء بفضل زملائى اللاعبين والجهاز الفنى والجمهور الذى ظل يؤازرنا بقوة فى كل المباريات ،  وانا سعيد بذلك ، وطموحى تحقيق مزيد من الانجازات للهلال والاحتراف الخارجى.
 ( ماهو الشئ استفاده ابوعاقلة من تجارب اللاعبين المحترفين الاجانب فى السودان
، وهل المحترفين اضافة ام كانوا خصما على  الكرة السودانية؟
استفدت الكثير من هذه التجارب كحياة احترافية وانضباط فى الوقت وحقوق النادى ، وكانت هنالك تجارب ناجحة شكلت اضافة حقيقية لكرة القدم بالبلاد ، وفى نفس الوقت كانت هنالك تجارب كثيرة دانت خصما على الكرة السودانية لان بعض اللاعبين الاجانب مستواهم اقل من اللاعب الوطنى الذى كان يعتبر افضل حالا منهم ، واصحاب المستويات الاقل من الاجانب اخذوا حق اللاعب السودانى.
( فى الفترة الاخيرة هنالك تجارب للاعبين سودانيين احترفوا بالخارج على السبيل المثال  محمد عبدالرحمن – الثعلب وبكرى المدينة 
رايك في هذه التجارب وهل تؤيدها ؟
نعم اؤيدها بشد وهذا دليل على ان البلد مليئة بالمواهب والحمد كلهم حققوا النجاح ولم يفشل اى لاعب وكلهم ما شاء الله محمد وشيبوب وبكرى والثعلب وخالد النعسان ، وكل لاعب عنده مكانته فى النادى الذى يلعب له لذلك انا من المؤيدين لمثل هذه التجارب.
( رايك بصراحة في لاعب الفريق الجديد عبدالروؤف وما مدي تعاونكم انتم النجوم الكبار بالهلال مع القادمين الجدد ؟
اقول عبدالروؤف لاعب مميز واضافة للفريق وصراحة نحن كنا نريده ان يكون انضم للهلال منذ فترة مبكرة شوية ، وبالتاكيد نحن كلاعبين كلنا متعاونين وما عندنا دا لاعب قديم او جديد او كبير ولا صغير ومن يوم التوقيع فى الكشوفات تعتبر ان لاعب بالفريق وتجد التعاون والاحترام.
( بعيدا عن الملعب هل هنالك علاقات وتواصل بين لاعبى الهلال والمريخ ؟
نعم هى علاقات قوية وكبيرة  ، علاقة اخوان صحيح داخل الملعب فى المباريات مرات بتكون هنالك مشاحنات ومشاكل لكن بعد ذلك تبقى هناك علاقة مميزة والناس دائما بتلاحظ هذا الترابط عندما نلعب جميعا فى المنتخب الوطنى.

 

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد