اتحاد السباحة السوداني ..خطوات تنظيم !!

0
43

مشاهد رياضية

عبدالله ابو وائل

اتحاد السباحة السوداني ..خطوات تنظيم !!

 

 

 

 

 

 

[تابعت بطولة الجمهورية لسباق المسافات القصيرة التي نظمها الاتحاد السوداني للسباحة بمسبح نادي بري في الفترة من الخميس الحادي والثلاثين من اكتوبر وحتى الثاني من نوفمبر الجاري وسط مشاركة واسعة من السباحين وبحضور مقدر من اولياء امورهم.

[حفل الافتتاح حظي بتنظيم دقيق واستحقت اللجنة المنظمة الاشادة والتقدير من الحضور الكبير الذي تابع باهتمام في انتظار اعلان المشاركين في البطولة التي تنظم بالعاصمة الكينية (نيروبي) وذلك في ظل (الرؤية الضبابية) التي يتعامل بها الاتحاد بإبعاده لبعض السباحين عن رحلة (تونس) !!

[طريقة (تسجيل) نتائج المتسابقين في حاجة لمزيد من التجويد وقد لاحظنا ان (بداية) حساب الزمن (يتفاوت) من (حكم) الي اخر مما يعني اهدار حقوق بعض المتسابقين!

[جميع المتسابقين سواء علي مستوي البنين او البنات بحاجة للتدريب حتى يحقق السودان نتائج جيدة خلال المشاركات الخارجية وجميعنا لاحظ (زيادة) الوزن لدي كثير من المتسابقين ممّن ترهلت (بطونهم) وادي ذلك لحصولهم علي مراكز متأخرة.

[قوة (التحمل) غير موجودة لدي معظم المتسابقين ويعود ذلك لضعف التدريب!

[رغم رعاية وزيرة الشباب والرياضة الاتحادية لبطولة الجمهورية المهندسة “ولاء البوشي”غابت عن حفلي الافتتاح والختام وأوفدت وكيلي الوزارة فلم تحظي البطولة بالزخم المطلوب نتيجة عدم حضور الوزيرة!

[حفل الختام شهد وجود مجموعة مقدرة من الكؤوس التي وضعت علي منصة التكريم لكن المفاجأة تمثلت في عدم تسليمها للأبطال والأندية لأسباب لا نعرفها ونعتقد انها غير مقبولة مهما كانت سيما وان حجبها كان له اثر سلبي علي نفوس المتسابقين الذين (انتقصت) اللجنة المنظمة من فرحتهم بهذا التصرف غير المبرر!

[ كان يجب علي اللجنة المنظمة الحرص علي تسليم الكؤوس لمستحقيها سواء من الابطال او الاندية ليفرحوا بقطف ثمار غرسهم بدلا من تركهم في قارعة الطريق!

[الحديث عن مشاركة سباحين وسباحات جدد من خارج السودان بحاجة لمساحة مقدرة للحديث عنها وسنعود لها لاحقا.

[اعلان النتائج لوسائل الاعلام لا يتم وفقا لنتائج الفائزين فتسقط اسماء من حصلوا علي ميداليات ذهبية مقدرة ويتم ابراز من يقلون عنهم في عدد الميداليات.

[اتحاد السباحة السوداني .. خطوات تنظيم!!

[عموما نبارك لاتحاد السباحة السوداني نجاحه في تنظيم بطولة الجمهورية للمسافات القصيرة ونأمل ان يتم تقييم التجربة بعيدا عن (المؤيدين) و(المعارضين) خاصة وان كل من توشح بالذهب يمكن ان يشرف الاتحاد في المنافسات الخارجية خال استند الترشيح علي الاسس والنتائج.

مشهد اخير

[متابعتي لهذا المنشط منحتني كثير من المعلومات عن ما يدور في دهاليز هذا الاتحاد وباذن الله اكتب لاحقا عن كثير من السلبيات وبعض الاشراقات!

[اتحاد السباحة السوداني .. خطوات تنظيم!!

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك