اتحاد سيكافا يجدد الثقة في معتصم جعفر ويجيز النظام الأساسي وتحديد مواعيد البطولات

0
194

قررت الجمعية العمومية لمجلس إتحادات شرق ووسط أفريقيا لكرة القدم “سيكافا” التي إنعقدت الجمعة بفندق كورينثيا بالعاصمة السودانية الخرطوم، إجراء إنتخابات مبكرة تماشيا مع النظام الأساسي الجديد الذي إعتمدته الجمعية، إلى جانب إعادة تنظيم البطولات مع الإعلان عن خطة خمسية لتطوير كرة القدم بالمنطقة. كما شهدت الجمعية مجموعة من الأخداث المثيرة والتي كان من بينها توقيع مذكرة تفاهم رسميا بين سيكافا وكوسافا وإتحاد شمال افريقيا لكرة القدم، إلى جانب القرار المفاجئ للجيبوتي سليمان حسن وابيري تقديم إستقالته عن عضوية المكتب مكتفيا بعضوية في المكتب التنفيذي للإتحاد الأفريقي لكرة القدم. وحضر الجمعية العمومية التي إنعقدت بفندق “كورينثيا” ممثلون عن الدول ال12 الأعضاء وهم السودان وجنوب السودان وجيبوتي وإرتيريا والصومال وإثيوبيا وكينيا وأوغندا وتنزانيا ورواندا بوروندي ومن المكتب التنفيذي رئيس سيكافا الدكتور معتصم جعفر السوداني، عبد الغني عرب الصومالي وسليمان حسن وابيري الصومالي إلى جانب عضو شرف سيكافا ليوديجار تينجا الصومالي والسكرتير العام الكيني نيكولاس موسوني  كما شرفها بالحضور الدكتور فيليب أشينجوا رئيس مجلس إتحادات شرق وجنوب أفريقيا كوسافا والدكتور محمد رضا كُرَيِّم التونسي سكرتير إتحاد شمال أفريقيا وشرف الجلسة الإفتتاحية كل من وزير الرياضة السوداني الدكتور عبد الكريم موسى ورئيس سيكافا السابق عمر البكري أبو حراز رئيس إتحاد سيكافا السابق في 1995، والذين تم تكريمهم من قبل سيكافا بعد الجلسة الإفتتاحية وفي كلمته الإفتتاحية أعلن وزير الشباب والرياضة السوداني عن تبرع  السودان بمقر رئاسة سيكافا.

وفي البند للجمعية العمومية أكملت الجمعية العمومية إعادة تنظيم بطولات سيكافا وذلك بتنظيم بطولتي كأس التحدي للمنتخب بكينيا وتحت سن سن 17 ببوروندي وذلك نهاية العام الجاري، وأعلنت الجمعية عن تجميد بطولة كأس اكاغامي للأندية لضيق الوقت.

وأعلنت الجمعية كذلك تنظيم 5 البطولات هي كأس التحدي، وسيكافا تحت سن 20 بالسودان وتحت سن 17 بكينيا، والشاطئية بتنزانيا ووالسيدات بأوغندا، وكأس كاغامي للأندية في جيبوتي.

وأجازة الجمعية تعديلات النظام الاساسي بعد جدل كثيف حول منصب السكرتير وعدد سنوات عمل المكتب التنفيذي، وبعد الإنتهاء من الجدل أعلنت الجمعية عن قيام أول جمعية عمومية إنتخابية في كينيا خلال ديسمبر/كانون الأول القادم على هامش بطولة كأس التحدي، على أن تستمر فترة رئاسة الدكتور معتصم للإتحاد والتي تبقت لها سنتان على أن ينتخب بقية رباعي المكتب التنفيذي.

وقبل ختام أعمال الجمعية العمومية أعلن الجيبوتي سليمان حسين وابيري عن إستقالته الرسمية عن المكتب التنفيذي والإكتفاء بموقعه في تنفيذي  “الكاف” .

وعلى هامش حفل الغداء الذي أقامه إتحاد الكرة السوداني تم توقيع مذكرة التفاهم والتعاون بين إتحادات كوسافا وسيكافا وشمال افريقيا بحضور مساعد رئيس الجمهورية الجنرال عبد الرحمن الصادق المهدي ووزير الشباب والرياضة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

 

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك