صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

*اتحاد (علي كيفو)!!*

3

*نبض الصفوة*

*امير عوض*

في إتحاد شداد كل الأمور تمضي حسب سياسة (أحب و لا أحب)!!

بدايةً من رأس الهرم الشدادي.. فالإتحاد عبارة عن مطية لتصفية الحسابات و خدمة بعض الأندية و الشخصيات برغم أنف القانون و اللوائح.

و عند شداد فمازن أبو سن (الموقوف بأمر المجلس) شخصية مثالية و موظف ما زال في موقعه و سيظل كذلك ما رضي عنه شداد.

بأمر عنترة فمازن سينال حافزاً بالدولار الحار لأنه تمكن من إنتزاع أموال الفيفا.. و حقيقةً لا أدري كيف (إنتزع) مازن مالاً هو عبارة عن عطية من الفيفا لكل الإتحادات الوطنية بلا إستثناء؟

هل تحول مازن (لرباطي) و كمن لإنفانتينو في (زقاق) و قلع منه أموال السودان؟ أم ماذا فعل مازن بالتحديد ليستحق حافزاً بالدولار من مال مخصص لتغطية مهام و مناشط محددة بالإسم؟!!

أموال الفيفا مخصصة لإدارة النشاط و لتطويره و ليست نثرية فوضوية ليبعثرها شداد كيفما شاء و كيفما إرتضي.

فتحت أي بند سيضع شداد حافز مازن الدولاري؟ و بأي وسيلة سيبقي شداد علي (موظفه الخاص) بعد أن ظهر للعيان الطريقة التي إتبعها المذكور في قيد البرازليين للمريخ بعد قفل سيستم الإنتقالات؟!

و علي سيرة شداد يمضي باني (المبتدئ) و الذي جعل من موقعه علي رأس لجنة المسابقات مطية لهلالي (كادوقلي و أم درمان) في التسهيلات و التمييز.

في الموسم السابق قدمت لجنة باني أسوأ سيناريو ممكن بجعل الهلال يلعب كل مبارياته علي ملعبه و من ثم برمجة مباراته الأخيرة منفرداً علي كل أندية الممتاز بدون أن يراعي لأحقية المريخ في التساوي مع خصمه في ميزان العدالة و فرص الفوز بالبطولة.

و عند باني فنزاع مريخ الفاشر و أهلي شندي علي المركز الرابع أهم من النزاع علي تاج البطولة طالما أن هذا الطريق سيمكن الهلال معشوقه الأثير من نيّل التمييز و الحظوة باللعب مرتاحاً علي نتائج المريخ.

و للأسف.. فشداد خارج شبكة المنافسة و لا يدري ما يحدُث من لجانه لأن سيادته لا يغبر أقدامه بالدخول في الإستادات و يعاف التسمُر أمام الشاشات لمتابعة منافسته المشوهة و الأنكي من ذلك أنه لا يقرأ الصحف و يتفاخر بذلك!!

شداد يتفاخر بأنه (لا يسمع و لا يري و لا يقرأ) عن بطولته و خرمجته الإدارية و يدير الإتحاد و الرياضة السودانية علي طريقة (عميان و مسكوهو العكاز)!

و ها هو باني يأتي من بعيد ليعيد سيناريو الموسم السابق.. فبعد أن سمعه الجميع بلا إستثناء و هو يتحدث عن صلاحية (كل ملاعب الممتاز) يأتي اليوم ليبلع لسانه و يلغي تصريحه الذي قاله علي الهواء الطلق و يتحدث عن إبتعاث لجان لزيارة و تقييم ملاعب (كوستي – سنار – شندي – مروي)!!

ببساطة.. فعضلات باني اللا إرادية تذكرت أن هنالك لجان مختصة بتقييم الملاعب و أنها لم تقم بزيارتها السنوية و أن الهلال سيلعب وحيداً علي هذه الملاعب و سيتضرر كثيراً منها و أنه يجب أن يقرر منع اللعب علي ملعبين أو ثلاثة من هذه الملاعب ليخدم الهلال كما جرت العادة سنوياً.

باني يفترض فينا الغباء و يمارس سلطاته لخدمة الهلال بصورة مقيتة أمام رؤوس الأشهاد بدون أن يطرف له جفن طالما أن شداد كبيره يمارس الإنفرادية و العشوائية في كل شيء و قديماً قيل إذا كان رب البيت للدف ضارباً فشيمة أهل البيت الطرب و الرقص.

*نبضات متفرقة*

قبل أن يبدأ الدوري بدأت لجنة البرمجة (الخرمجة) و هي تبرمج للهلال مباراة في الأسبوع الرابع بتأريخ ظ£ظ /ظ،ظ¢ و في نفس التأريخ تضع له مباراة من الأسبوع الخامس!!

بأمر لجنة الخرمجة فسيلعب الهلال في الأسبوع الرابع أمام الرابطة كوستي يوم ظ£ظ /ظ،ظ¢ بملعبه بأم درمان.. و في نفس اليوم سيلعب لحساب الأسبوع الخامس أمام الشرطة القضارف و علي نفس الملعب!!

لجنة البرمجة العاجزة عن تسكين الأندية في دوري من دورة واحدة فقط لا تستحق شرف إدارة هذه المنافسة الكبيرة.

ما قدمه بكري المدينة للمنتخب أضعاف ما قدمه شداد الذي يعاديه و يصّر علي إغتيال موهبته كما فعل مسبقاً مع فاروق جبرة.

لجان شداد ستترصد بكري المدينة و لن يهنأ له و لهم بال ما لم يدمرو هذه الموهبة التي ركلت أموال الهلال و إختارت المريخ.

الخرطوم الوطني الذي يستعد لمواجهة المريخ يوم ظ¢ظ¤ أدي مبارتين أمام موردة القضارف و أمام الشرطة القضارف و الزولفاني مصّر علي عدم أداء أي مباراة إعدادية بعد العودة من الأمارات.

المريخ سيفتقد لخدمات سومانا و تيري في لقاء الغد و هاهو الفريق يدفع ثمن فاتورة إهمال علاج المصابين من أول جولة.

نواصل الرصد الأفريقي للمريخ و في الحلقة الأخيرة اليوم نكتب عن المشاركة في بطولة الكونفيدرالية.

أول مشاركة للمريخ في الكونفدرالية جاءت عام 2004 و خرج الفريق من الدور الأول أمام قرين بافلوز الزامبي بالفوز 1/صفر في امدرمان و الخسارة في لوساكا صفر/2.

و جاءت مشاركة المريخ الثانية عام 2005 حيث تخطى يوسكاف مدغشقر في الدور الأول بالخسارة خارج أرضه 1/3 ثم الفوز على أرضه 3/صفر و في الدور الثاني خرج أمام المقاولون العرب المصري بالفوز 3/1 في أمدرمان و الخسارة صفر/3 في الجبل الأخضر.

المشاركة الثالثة للمريخ حدثت عام 2006م و تخطى فيها الضرائب الاوغندي في الدور الأول و باماكو المالي في الدور الثاني و خرج أمام سان الوا لوبوبو الكنغولي في دور الترضية.

المشاركة الرابعة في 2007م شق المريخ طريقه فيها من دور الــ32 ثم دور الــ16 الأول و دور الــ16 الثاني ثم مرحلة المجموعات التي خاض فيها 6 مباريات و تأهل لنهائي المنافسة مع الصفاقسي التونسي و حصل على الميداليات الفضية كإنجاز كبير للفريق.

المشاركة الخامسة في 2008م وصل المريخ الى دور المجموعات و كاد أن يتأهل للنهائي لولا اصطدامه بفرق من الوزن الثقيل.. فحل ثانيا ً في مجموعته.

أفضل إنجاز للمريخ في الكونفدرالية هو وصوله الى النهائي عام 2007م و حصل على الميدالية الفضية بعد هزيمته على يد الصفاقسي في نهائي البطولة.

عدد المباريات في الكونفدرالية (ظ¥ظ¢) مباراة.. فاز المريخ في (ظ¢ظ¤) منها و تعادل في (ظ،ظ ) و تلقي الهزيمة في (ظ،ظ¨) مباراة محرزاً ظ§ظ¦ هدف و مستقبلاً ظ¦ظ§ هدف.

*نبضة أخيرة*

دوري موجه في كل قراراته.

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد