اجتماع وقرارات تاريخية ..

0
1006

بدون حجاب

خالد عز الدين

• يمكننا الان ان نكتب وبكل ثقة بان هناك تغيير يقوده مجلس (الثورة) في اتحاد كرة القدم السوداني ..
• الاجتماع الذي جرت احداثه أمس باتحاد الكرة هو اجتماع تاريخي بكل ما تحمل الكلمة من معني فقد وضع وبصورة قاطعة حدا للعلاقة بين المفوضية والوزارات الرياضية والاندية وسحب الاتحاد رسميا وبعد سنوات من النضال البساط من وزراء رياضة لا يمتون للرياضة بصلة ويتدخلون فيها بشكل سافر ويستغلون مناصبهم من اجل تعيين لجان تسيير لا تتم محاسبتها ولا مراجعة ميزانياتها وتقوم علي الجودية والعلاقات الشخصية وترضية الولاة !!
• قرر اتحاد الكرة بشكل واضح وصريح بقيادة البروف صاحب الشخصية القوية كمال شداد عدم الاعتراف بلجنة التسيير التي كونها الوزير اليسع صديق التاج ورفض التعامل معها مؤكدا علي ان وقت التدخل من الحكومة بهذه الطريقة قد ولي وان المجالس المنتخبة يجب ان تحترم وان الفيفا التي ترفض تدخل الطرف الثالث قد اعطت الاتحاد حق رفض تدخل الطرف الثالث حتي في انديته بعد ان كان الامر قاصرا في السنوات الماضية علي حماية الاتحاد فقط .. نعم استطاع الامين البرير رئيس الهلال من قبل مواجهة الوزارة والمفوضية عبر حماية الفيفا واستمر بمجلسه رغم انف الوزارة ولكن الصراع لم يكن عنيفا كما هو الحال حاليا لان البرير ينتمي اصلا الي نادي (مزاجه) ديمقراطي وغالبية شعبه تدافع عن خيارات الديمقراطية لذلك كان الصراع سهلا ضد تدخلات الوزير عكس ما هو عليه الحال في المريخ الذي يجد فيه المجلس المنتخب نفسه محاصرا من الاعلام ومجلس الشوري وعدد كبير من الجماهير ولكنه اثبت قوته وصموده متمسكا بشرعيته وبالخيار الديمقراطي الذي جاء به .. اتحاد الكرة قرر ان يدرس الامر بنفسه ويقرر بنفسه ويرسم خارطة الطريق بنفسه .. هذه هي خارطة الطريق التي هللوا لها وطالبوا بها بعد عملية (الغدر) التي مارسها اتحاد معتصم جعفر .. هاهي ترتد اليهم ولكنها هذه المرة بالحق والحقيقة وليس بالخداع او استغلال المواقف .. الاتحاد السوداني سيرسم للمريخ خارطة طريقه اذا وجد ان هذا المجلس قد فقد شرعيته باي شكل من الاشكال وعندها سيكون المجلس ملزما بتنفيذ خارطة الطريق ولكن لا مجال لمحمد الشيخ ولجنته الوزارية ولا مجال لاي تدخل حكومي او وصاية من وزير علي مجلس منتخب او نادي جماهيري مرة اخري .. وننتظر من نادي كوبر او اي نادي يرفض مجلس ادارته التدخل الحكومي ان يتقدم بشكوي لاتحاد الكرة ..
• نود ان نشيد بالجهد الكبير الذي بذلته اللجنة القانونية بقيادة دكتور محمد جلال التي مهدت لهذا القرار التاريخي منتظرين ان تدرس اللجنة الجديدة التي تم تكوينها لمراجعة الامر في المريخ الامر بعناية حتي يتخطي المريخ هذه المرحلة المهمة في تاريخه وفي تاريخ الكرة السودانية ..
• ومن هذا القرار التاريخي الي قرارات اخري تاريخية اعلن عنها رئيس الاتحاد دكتور شداد في تنويره عن الوضع المالي للاتحاد او الفساد المالي للاتحاد السابق فقد قدم الدكتور وبكل شفافية تفاصيل الامور المالية وما حدث بينه وبين قادة الاتحاد السابق واستمع الرئيس للاعضاء ورد علي استفساراتهم في الاوضاع المالية والميزانية كما اخبرهم عن الخطوة التاريخية التي انتظرناها كثيرا وهي التحرك نحو الفيفا والاتحاد الافريقي لمعرفة المزيد عن التفاصيل المالية والاسرار حول الاموال في فترة الاتحاد السابق خصوصا في الاتحاد الافريقي حيث اختفت حقوق التلفزة ونصيب الاتحاد منها ونصيب الاتحاد من وصول الاندية السودانية لدوري المجموعات بجانب الدعم الافريقي اختفت كل هذه الاموال عن الميزانيات في اتحاد الكرة لذلك فان حديث شداد عن مراجعة هذه الاموال مع الاتحاد الافريقي تؤكد علي ان اتحاد شداد جاد في محاربة الفساد وان كنا نريد بتر المفسدين بشكل رسمي وعزلهم رياضيا حتي يكونوا عبرة لغيرهم ولا يفكر احد مرة اخري في اختلاس اموال الكرة والاستمتاع بها وشراء البيوت والفلل والعمارات وتأسيس الاعمال التجارية .. اموال الكرة السودانية يجب ان تسترد بالكامل داخليا وخارجيا ..
• ان الشفافية التي تحدث بها دكتور شداد في الاجتماع أفتقدها الاتحاد منذ سنوات وتولتها الصحافة الرياضية التي قامت بدورها علي الوجه الاكمل عبر عدد من الصحف والصحفيين وواجهوا الذين ارادوا اخفاء الحقائق والدفاع عن الفساد ولكن الحقيقة تبقي اقوي من كل الذين يحاولون اخفائها .. مبروك لكل اعضاء مجلس ادارة اتحاد الكرة هذه القرارات التاريخية في الادارة وفي الجانب المالي والتحية خاصة للاخ رمزي يحي ممثل مدينة القضارف والذي اصبح رمزا للنزاهة الرياضية وهو يعيد نثرية الاتحاد الي خزانة الاتحاد بعد ان استبدلها بنثرية الاتحاد الافريقي .. انهم ابناء الثورة ..
• الهلال لم يكن ضمن خيارات سيكافا بعد ان قرر اتحاد سيكافا ذلك .. واتحاد سيكافا لم يقدم الدعوة للاتحاد رسميا للمشاركة وبطولة سيكافا تتعارض مع برنامج الاتحاد لذلك رفض المشاركة فيها .. كنا نتمني ان يشارك الهلال في هذه البطولة لانها ستفيده في الاعداد الافريقي ولكن حدث الكثير من التضارب في المواعيد والدعوات والقرار في النهاية قرار اتحاد ويجب ان نحترمه ونلتزم بالبرنامج الذي وضعه لمنافستي كاس السودان والدوري الممتاز .. وعلي الهلال ان يتجه لاقامة مباريات ودية في ملعبه وامام جمهوره .

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك