احتجاجات في البحرين على قيام سباق الفورمولا وان

0
234

BAHRAIN-POLITICS-UNREST-DEMO

اشتبك محتجون على تنظيم سباق “الفورمولا وان” في البحرين مع قوات الأمن الخميس وأقاموا متاريس وحواجز عشوائية وأضرموا النار في إطارات السيارات.
واستبعد منظمو السباق أن تؤثر هذه الاحتجاجات على الحدث الدولي السنوي الأبرز في المملكة.
واعتقلت السلطات الأمنية البحرينية عدداً ممن وصفتهم بـ”الإرهابيين المتهمين بارتكاب جرائم إرهابية في مناطق متفرقة من المملكة”، بحسب ما أعلنت وكالة الأنباء البحرينية.
وأوضح المدير العام للإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية البحريني أن “رجال الشرطة، ألقوا القبض على المتهم بارتكاب العمل الإرهابي المتمثل في إحراق وتفجير سيارة عند المرفأ المالي الأحد الماضي”.
ووفقاً للوكالة، فقد أكد المدير العام للمباحث أنه “تم الكشف عن ملابسات عدد آخر من القضايا الإرهابية والقبض على المتهمين بارتكابها، منوها إلى القبض على 4 من المتهمين بعمل إرهابي تمثل في سرقة وحرق سيارة بوسط أحد دوارات مدينة حمد ، كما تم القبض على أحد المتهمين في القضية الإرهابية المتمثلة بغلق شارع عيسى الكبير وإلحاق أضرار بسيارة مواطن”.
وكانت كتلة المعارضة البحرينية الرئيسية دعت الأربعاء إلى “تصعيد المظاهرات السلمية المؤيدة للديمقراطية قبل سباق فورمولا 1 البحرين يوم الأحد”.
وقالت إن الأضواء في شتى أنحاء العالم ستكون مسلطة على البحرين بسبب السباق، وهو ضمن سلسلة سباقات الجائزة الكبرى الأمر الذي سيساعد المعارضة على أن تبعث برسالتها المطالبة بالإصلاح.
وقال الشيخ علي سلمان زعيم جمعية الوفاق الإسلامية في تصريحات لرويترز إنه سيكون مستعدا للقاء بيرني إيكلستون، المسؤول عن الحقوق التجارية لبطولة العالم للسيارات (فورمولا 1) لتقديم مطالبه بإصلاح سياسي في البحرين.
كذلك أعلن إيكلستون عن استعداده للقاء شخصيات من المعارضة قبل السباق.
المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك