احترس امامك خطر

0
422

أضرب وأهرب

عبد المنعم شجرابي

× سنوات طويلة مرت على انتهاء تاريخ العمل في مشاريع ومباني حكومية توقف فيها العمل تماماً بلا أمل في انتهائه.. لتقف هذه اللافتات ميتة واقفة كما الاشجار بهذه المشاريع ببيانات توضح تكلفة المشروع والجهة المنفذة وبداية تاريخ العمل وانتهائه دون عمل ويرجى ازالة كل لافتة من هذه اللافتات منعاً للمزيد من الاحباط و”الفينا مكفينا”..!
× اسبوع بحاله مر على التعليمات التي اصدرها سعادة الفريق عبدالرحيم محمد حسين بتصحيح البيئة حول الجوهرة الزرقاء وسفلتت شوارعها واضاءتها.. اسبوع مر دون ظهور آليات ولا مواد ولا عامل للبدء في العمل وتنفيذ الاوامر العليا والزمن يسابق تاريخ الافتتاح ولو حسبنا الامر مباراة بين الهلال وحكومة الولاية على كأس الجوهرة الزرقاء فالفوز للطلاب ولا عزاء للحكومة..!
× وجدانياً فالثابت ان الهلال “جوه وجدانه” وعاطفياً فالأزرق هو عاطفته الكبرى اما جغرافياً فالسيد طه علي البشير بعيد جداً عن الهلال.. ولا سبب في ذلك وان كان السبب موجود فهو نفسه “السبب” لأنه تخلى بمحض ارادته عن اسهمه بالنادي الأزرق ولو كنت مكان الحكيم لحضرت بعض مباريات الفريق بل بعض تدريباته ولو كنت مكانه لزرت متفقداً الجوهرة الزرقاء.. فالهلال هلال الجميع وما “حق زول” وكما هنأ الحكيم بالفوز بالدوري الممتاز فأيه المانع لو هنأ بأي انجاز آخر لمؤسسة متوارثة جيلاً بعد جيل هو له فيها نصيب ونصيب..!
× بالمناسبة شخصياً اعتبر الهلال ده حقي ولا نتظر فيه دعوة المشاركة أياً كانت وبما استطعت اليه سبيلاً اقدم مساهمتي وكما امارس فيه حق الكتابة يمارس فيه آخرين حق التشجيع وآخرين يمارسون حق ابداء الرأي أو الاستجابة للقرار أو المعارضة ولا حق لرئيس النادي ولا غيره من حرماني ما استطيع تقديمه وليت حكيم الهلال يتعامل مع هلاله بذلك ويتخلى عن الجلوس على الرصيف..!
× والشيء بالشيء يذكر فلجنة تسيير المريخ السابقة بقيادة السيد جمال الوالي زارت الجوهرة الزرقاء ووقفت عليها وسط ترحيب الاهلة وسعادتهم بالزيارة ورياضيون آخرون مثلهم سعدت الجوهرة بزيارتهم دخلوها ولم يدخلها السيد طه علي البشير وان لم يدخل حكيم الهلال الى اللحظة الجوهرة الزرقاء فتلك مصيبة والمصيبة الأعظم في هجوم الارباب المتقطع عليها وكأنها “بيت” للكاردينال.. لا استاداً للأسياد..!
× يوم السبت الماضي وفي برنامج نهارات الملاعب الذي اقدمه يومياً من فضائية الملاعب اذعت خبر موافقة سوداكال بسداد عشرين مليار جنيه خلال 48 ساعة حلاً لأمور المريخ العاجلة وضاق جهاز الاستديو برسائل شككت في سوداكال وعودته ولم تصح التوقعات والشكوك.. ومع اصحاب هذه الرسائل وغيرهم اقول “مرحباً سوداكال” فأمورك كلها “ماشة”..!
× يقترب يومياً الأخ الكريم والصديق العزيز محمد الشيخ مدني من رئاسة المريخ وكلما اقترب تزداد عليه شفقة المشفقين من نار المنصب الذي هو قطعة من جهنم وقطعاً فود الشيخ لا يحتاج لنصيحة في تولي المنصب أو عدم توليه لكنه يحتاج فقط للتنبيهات مثل التي توضع في التقاطعات امام قضبان القطارات وفي مولدات الضغط الكهربائي العالي والمكتب عليها “احترس امامك خطر”..!
× الجوهرة الزرقاء التي شكك في قيامها من شكك وسخر من اكتمالها من سخر.. الجوهرة الزرقاء التي كثر الحديث عن تأجيل افتتاحها وذهب من ذهب بعيداً عن عدم الافتتاح انقلب امرها مائة وثمانون درجة ومحمد عبدالماجد يتبنى تأجيل الافتتاح لموعد آخر بتثنية من دسوقي.. باختصار لا اقول الكاردينال ولكن اقول الجوهرة هزمت الكثيرين وهذا مني للاعتماد..!
× لو كان هنالك قلب أو جسد تسكنه مدينة كاملة بتاريخها العريض والممتد.. لو كان هناك قلب أو جسد يسكنه الآلاف المؤلفة من البشر لكان هذا القلب والجسد هو قلب جسد مجذوب المادح وعطبرة مصنع الرجال بأنسها وأرضها وجميع مخلوقاتها تعيش “جواهو” وهو يوزع الابتسامات و”يحل ويربط” يمد اليد ويتقدم بالقدم ويفتح القلب ويصافح ويعانق ويطيب ويتطايب وينصح ويتناصح.. ألا رحم الله فقيد عطبرة والبلاد مجذوب المادح وأسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا.. إنا لله وإنا إليه راجعون..

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك