صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

احتواء حريق لمحول كهرباء أرضي غرب تقاطع الشرقي بالخرطوم

22

 

 

 

احتوت قوات الدفاع المدني اليوم (الأحد) حريق لمحول كهرباء أرضي غرب تقاطع الشرقي بالخرطوم.
وأعلن الناطق الرسمي لوزارة الموارد المائية والري والكهرباء إبراهيم يس شقلاوي أن الحريق وقع بسبب عطل فني، حيث تم عزل المحول المحروق في ذات الوقت .
وأشار شقلاوي إلى بدء الإجراءات فوراً عقب السيطرة على الحريق باستبدال المحول المتأثر وجاري العمل لإعادة الإمداد الكهربائي خلال الساعات المقبلة .
وأشاد في الوقت ذاته بجهود قوات الدفاع المدني واستجابتها السريعة في التعامل مع الحادث وجهود الكوادر الهندسية والفنية بالكهرباء، وقدم الناطق الرسمي اعتذاره للمواطنين الذين تأثروا بانقطاع الإمداد الكهربائي.
يذكر أن المحول يعمل على تغذية جزء من الوحدات السكنية باستثماري الشرقي مربع 65 ضمن منظومة محولات أخرى في المنطقة بسعة 1MVA أما بقية المربع يعمل بصورة طبيعية.
في السياق قال الناطق الرسمي لوزارة الكهرباء أن عمليات صيانة المفاتيح والخطوط والمحطات ضمن برنامج الصيانة المعلن تمضي بصورة جيدة تم فيها مراعاة ظروف امتحانات الشهادة السودانية وشهادة الأساس حيث يتوقع الانتهاء منها خلال شهر مايو المقبل.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد