صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اخبار برامج الاذاعة والتلفزيون والنيل الازرق ليوم الاثنين الموافق 25 ابريل 2016

39

المركز الصحفي
//////
براءة اختراع في حوش التلفزيون
في السابعة من مساء اليوم الاثنين يستضيف استديو الفترة المفتوحة ( هنا السودان) مكتشف جهاز الري المحوري الالكترونيمنذر محمد يونس للحديث عن اختراعه والمهام التي يقوم بها ، كما تنتقل حلقة اليوم للحديث عن تكريم عدد من العاملين المتميزن في على مستوى الوطني ، حلقة اليوم من اعداد: صلاح محمد احمد و اخراج : ربيع عبد الماجد و في التقديم : مصعب محمود .
///////
رياض البوادي في الشمالية
يزور برنامج (رياض البوادي) بالاذاعة السودانية في الحادية عشرة مساء اليوم منطقة (سويقات) بالولاية الشمالية للحديث عن تاريخ المنطقه وثقافاتها والعادات والتقاليد ، البرنامج من إعداد وتقديم هاشم ميرغني واخراج أسامة حسن شريف.
/////
نسائم طيبة على الشاشة القومية
تتحدث سهرة اليوم (في رحاب الحبيب) على تلفزيون السودان عن وصف الاسواق في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم وتقدم الحلقة مجموعة من المدائح النبوية من بينها (شوقي لي ارض الحجاز ،نسائم طيبة اداء اولاد الشريف الهندي وذلك في الساعة الحادية عشرة مساء اليوم السهرة من تقديم البروفسير ابراهيم القرشي واخراج وداد رحمة الله.
////////

لون الورد على اثير الاذاعة
تقدم الاذاعة القومية باقة مختارة ومميزة لأجمل الاغنيات السودانية التي احتفظت بها ذاكرة مكتبة الاذاعة السودانية ، كما تقدم مجموعة من الاغاني باصوات غنائية شابة ، البرنامج من اعداد واخراج : عفراء الشيخ وفي التقديم : هيفاء التيجاني.
///////
سهام سعيد في خطوط عريضة
يستضيف برنامج (خطوط عريضة) في العاشرة والربع صباح اليوم بالتلفزيون القومي رئيس تحرير صحيفة الوطن بكري لقراءة وتحليل اهم الاخبار الواردة في صحف اليوم البرنامج من اعداد فضل الله رابح وواثب الطيب قسم السيد وتقديم سهام سعيد واخراج: سفيان فتح الرحمن.
///////
دارفور باكثر من زاوية
حلقة خاصة يقدمها فريق برنامج اكثر من زاوية على شاشة تلفزيون السودان بعنوان (داروفور بعد الاستفتاء ) وتستضيف الحلقة عبر الاستديو والي ولاية شمال داروفور عبد الواحد يوسف ، البرنامج من اعداد عصام حسن علي وتقديم : ايناس محمد احمد والاخراج : محجوب كرار.

رأي من الدين مع الشيخ محمد احمد حسن
تقدم الاذاعة السودانية عند الساعة التاسعة والربع على الهواء مباشرة برنامج (رأي من الدين) الذي يستضيف الشيخ محمد احمد حسن ليستقبل عبر الهاتف استفسارات المستمعين ويقدم الفتاوى في امور الدين والبرنامج من تقديم عارف حمدان .
/////////

عبد الله الطيب

 

الاذاعة تقدم دراسات في القران الكريم
تبث الاذاعة السودانية في الساعة الثامنة الا ربعا مساء اليوم برنامج (دراسات في القران الكريم) الذي يقدم تفسير لايات كريمات من سورة (ال عمران) بصوت الراحل البروفسير عبد الله الطيب وتلاوة الايات بصوت الراحل الشيخ صديق احمد حمدون .
//////////
تصوير وسياحة في استدويهات الاذاعة
تحاور المذيعة سوسن تاور في الساعة الثامنة والنصف عبر حلقة اليوم من برنامج (دنيا السياحة) على اثير الاذاعة السودانية المصور العالمي مبارك حتة و الاستاذ وليد جمال مؤسس ورئيس نادي كسلا للتصوير للحديث عن دور التصوير في ابراز المعالم السياحية الحلقة من اعداد اميرة عبد الجليل واخراج فريال ابشر.
///////
اخبار جديدة في الصفحة الاولى
تصدر الاذاعة السودانية في الساعة الواحدة والنصف ظهر اليوم طبعة جديدة من ( مجلة الدراما) التي تقدم مجموعة من اخبار المسرح والتمثيل وهي من إخراج إيمان إبراهيم وتقدم في الساعة الثانية برنامج (الصفحة الاولى) الذي يقدم باقة من الاخبار المحلية والعالمية وهو من اشراف صلاح التوم وعند الساعة الثالثة والثلث برنامج (شخصيات في الاخبار).
//////
شؤون افريقية في الاذاعة السودانية
تبث الاذاعة السودانية عند الساعة الخامسة والربع برنامج (قضايـا إجتماعية) من تقديم إخلاص علي عبدالعزيز وعند السادسة والثلث برنامج (شئـون إفريقية) من اعداد إدارة الأخبار وعند الساعة السابعة الاربعا برنامج (نقطة تحول) من إعداد أميرة عبدالجليل وعند الساعة السابعة مساء اليوم نشرة اخبار (العــالم اليــوم).

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد