صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اخبار وبرامج التلفزيون والنيل الازرق والاذاعه ليوم الاربعاء 30 سبتمبر 2015

25


غادة عبد الهادي (1)

 

غاده عبد الهادي تعيد في وسط البلد
(وسط البلد) حلقه قدمها تلفزيون السودان من قاهرة المعز عيديه من خارج الحدود استضافت الممثله والفنانه القديره عفاف شعيب من تقديم غاده عبد الهادي .
كما وقع علي دفتر عيد التلفزيون رئيس الجاليه الهنديه في السودان وتنقلت كاميرا الفضائيه السودانيه في الولايات المتحده الامريكيه واستضافت عدد من الاسروالعائلات بدول المهجر .
وعيديه داخل السودان عبر فترة (ونسة عيد ) من شرق السودان مع الدكتور طه بامكار الذي تحدث عن التراث والموسيقي في شرق السودان بمشاركة الفنان الشرقاوي يحيي ادروب .

 

 

 

الحان العندليب

 

فراش القاش يعزف الحان العندليب في حوش التلفزيون
وثق التلفزيون القومي للفنان الراحل زيدان ابراهيم في حلقه بثت اول ايام العيد ووافقت هذا اليوم الرابع والعشرين من سبتمبر الذكري الرابعه لرحيله …والحلقه التي جاءت بعنوان (الحان العندليب) ولمسة وفاء قدمها التلفزيون للعندليب الاسمر استعرضت جوانب من حياته ومسيرته الفنيه والاجتماعيه واسهامه في نشر الاغنيه السودانيه ….وقد شارك نخبه من الشعراء والموسيقين والاعلامين من بينهم كمال يوسف _الصافي المهدي _النور حسن وعمر الشاعر ..وقدمت فرقة زيدان الموسيقيه مجموعه من المقطوعات الموسيقيه للفنان الراحل منها (غرام الروح .لاهماك عذابنا .اسير حسنك .قلبك ليه تبدل .فراش القاش ) والحلقه وجدت الرضا التام من معجبي ومحبي العندليب.

 

 

 

رحمه مكي

 

رحمه مكي امراه من الجيل الجميل
بعد انقطاع دام اكثر من اربعه عقود من اجهزة الاعلام المرئيه والمسموعه استطاعت كاميرات الفضائيه السودانيه ان تستنطق الفنانه رحمه مكي فنان سودانيه من خمسينات القرن الماضي الاانها دخلت الاذاعه السودانيه عام 1954م وسري صوتها من هناك وغنت رحمه يا مسافر للشاعر خليفه الصادق وقدم لها الشاعر محمد علي ابو قطاطي ( الناس البريدوني ) … الرحمه مكي اطلت عبر الشاشه السودانيه خلال العيد لتقول انا هنا وهي تقيم الان بالمملكه العربيه السعوديه .

 

 

الاذاعه

 

مجذوب اونسه وعلي مهدي في بيت الفنون
بثت الاذاعه السودانيه خلال ايام العيد مجموعه من البرامج والفترات المفتوحه والتفاعليه مع الجمهور وتلقي التهاني والاهداءات ومن ابرز البرامج ( بيت الفنون )استضاف الاستاذ علي مهدي وبمشاركة الفنان الكبير مجذوب اونسه.
اما اذاعة البيت السوداني وثقت للفنان الراحل خوجلي عثمان تناولت مسيرته الفنيه وتجربته الغنائيه وقدمت عدد من اعمال الفنان الراحل .

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد