صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اخجل يا سوداكال

1٬301
قلم في الساحة
مأمون أبوشيبة
اخجل يا سوداكال
– في خطوة مقدرة قبل حوالي شهر كون سوداكال لجنة شاملة من كل أهل المريخ لإعادة صياغة مسودة النظام الأساسي مع اعتماد ملاحظات وموجهات الفيفا وبرئاسة الفريق منصور عبدالرحيم..
– بعد أن أكملت اللجنة عملها وسلمته مسودة النظام المعدل عاد سوداكال المكلف بإدارة نادي المريخ من قبل طاغية الاتحاد ليعدل ويشطب ويضيف في الوثيقة الجديدة بما يحقق مطامعه ومصالحه الشخصية في العودة لرئاسة النادي والسيطرة عليه مع قفل الطريق أمام رغبة القواعد المريخية وغالبا تم هذاً بإيعاز من طاغية الاتحاد الحاقد..
– إلغاء شرط الحصول على الشهادة الثانوية لنيل عضوية مجلس الإدارة تم تفسيره بأن سوداكال غير حاصل على الشهادة السودانية كأدنى مؤهل لنيل عضوية مجلس الإدارة.. فإذا كان ذلك صحيحاً فهذه أم الفضائح.. وستكون إهانة كبيرة للكيان المريخي بل ستجعل النادي أضحوكة أمام العالم إذا ترأسه شخص غير حاصل على الشهادة السودانية..
– وبخلاف إلغاء شرط المؤهل.. عمل سوداكال على السيطرة على العضوية بالمحافظة على عضويته المستجلبة والتي لا تتجاوز المائة شخص حسب تقديرات الجمعية العبثية الأخيرة.. مع قفل الطريق أمام الآلاف من الأعضاء الشباب الذين يمثلون الجيل المريخي الجديد ويتفاعلون مع الكيان من خلال عشرات القروبات المريخية..
– حيث قفل سوداكال الباب أمام العضوية الجديدة بحرمانها من التصويت إلا بعد مرور عام من اكتساب العضوية.. وكانت لجنة الفريق منصور قد حددت فترة شهر ونصف للعضو الجديد لنيل حقه بالتصويت في الجمعية..
– وسنورد أدناه تصريحات الفريق منصور في هذا الجانب بعد أن ظل يتلقى الكثير من الاستفسارات [[ سألني إخوة كرام من أعضاء نادي المريخ عن التعديل الذي تم في المادة التي تتعلق بأحقية العضو الجديد في التصويت داخل الجمعيه بعد 45 يوما من اكتسابه العضوية.
– ارجو ان اوضخ وجهة نطري في هذا الامر لان النقاش كان داخل اللجنة وخارجها.. ومن التجارب السابقة في المريخ انها تفتح المجال لشراء العضوية.. وبالرغم من انني اعلم ذلك ولكن قناعاتي تتمثل في الاتي
– اولا : ان من حق اي عضو بعد ان يكتسب عضوية النادي حسب النطام الاساسي للنادي ولوائحه يصبح مؤهلا لممارسة حقه القانوني بمحرد اكتسابه العضوية..
– ثانيا : ان القيد الزمني الموضوع لممارسة حقه في التصويت يعتبر عقوبة لذلك العضو الملتزم ومكافأة لذلك العضو الذي يمارس ممارسة سالبة..
– ثالثا : هنالك ملاحظة واضحة جدا للعيان ان كيان المريخ وفي السنوات الاخيرة انضمت له أعداد كبيرة جدا من الشباب تشكلوا في الاولتراسات ومجموعات القروبات وهم الأكثر التصاقاً بفريق الكرة داخل الاستادات
– فلماذا لا نتيح لهم فرصة الحصول علي العضوية ويباشرون حقهم في التصويت خاصة انهم وبحكم تاهيلهم لاينقادون الا لقناعاتهم ولا يعملون بالاشارة مما بكسب الانتخابات الموضوعية والحيوية الي ابعد حد ممكن.
– رابعا : يمكن عمل.بعض الاجراءات في لائحة العضوية لمحاربه او لتقليل شراء العضوية ودلك باحراءات مالية تصعب الامر للحاشدين وتكون موردا لخزينه النادي.
– (وهنا اعني رسوم العضوية الجديدة وليس الاشتراك الشهري والذي يجب زيادته بنسبة معقولة نتيجة للتضخم في البلاد وارتفاع معدلات الصرف في النادي لأرقام مهولة) وقد تكون هنالك افكار ومقترحات اخري.
– خامسا : يحتج البعض بان عليهم اكتساب التجربة اولاً، ولكن نقول ان التجربة مطلوبة لعضوية مجلس الادارة وعدم اكتسباها في النادي لا تحرمه حقه في التصويت.
– ما ذكر اعلاه كان محورا للنقاش وتبادل الرؤى في اللجنة التي كلفت بتعديل النظام الاساسي واستقرت على فترة 45 يوما للعضو الجديد قبل ممارسة حقه الديمقراطي كي يتمكن جيل الشباب الجديد من اللحاق بجمعية انتخاب المجلس الجديد.
– لكن يبدو أن لمجلس الادارة راي غير دلك لاسباب يعرفها.. فقاموا بالتعديل ليكون من حق العضو الجديد التصويت بعد مرور سنة من اكتسابه العضوية.
– هذا ما اوضحته للذين سألوني عن الامر.. و كما تعلمون انه في النهاية فامر النظام الاساسي تحسمه الجمعية العمومية .. ودمتم.. فريق منصور..]].
– حرام والله يا سوداكال أن تخطط مع الطاغية للسيطرة على نادي المريخ بعضوية لا تتجاوز 100 شخص.. وتحرم الآلاف من الشباب الجدد الغيورين على الكيان وأصحاب المبادرات عبر القروبات لخدمة ناديهم بالدعم المالي والعمل الميداني..
– أخجل يا رجل.. وفوق لنفسك قبل أن يجرفك الطوفان أنت وسيدك الطاغية الساعي لدمار وخراب المريخ حقداً وانتقاماً..
& زمن إضافي &
– بحمد الله تجاوز فريق المريخ مطب التبلدي في مباراة كان يمكن أن يخرج منها الفريق خاسراً..
– المباراة كشفت سلبيات كثيرة وأولها استمرار أخطاء التمرير الغريبة حتى عندما لا يكون اللاعب مضايقاً.. إذ لا يعقل أن تذهب العديد من التمريرات للاعبي الطرفين خارج الملعب بسبب التراخي وضعف التركيز..
– وكشفت المباراة أخطاء دفاعية بالجملة بسبب البطء والتثاقل والتهاون وعدم الجدية من قبل أمير ونمر وكرونقو والذين يحتاجون لتدريبات تخفيف الأوزان والرشاقة.. ولابد من وضع اللاعب الجاد تمبش كأساسي في وسط الدفاع..
– وكشفت المباراة الضعف الشديد لأغلبية اللاعبين في التهديف بالرأس فقد سددت أكثر من خمس رأسيات من داخل منطقة الجزاء بطريقة عشوائية عالية للآوت..
– وكشفت المباراة رداءة تنفيذ الركلات الحرة خاصة بعد فقدان رمضان عجب.. وأيضاً ضعفت صناعة اللعب بفقدان التش.. إلا أن اللاعب عزام يمكن أن يعوض شيئاً من غياب التش إذا تم التركيز عليه..
– اليافع الجزولي نوح قدم الدرس للكبار في استخدام الرأس بشكل صحيح احراز الجزولي وطبنجة لأهداف المريخ قد يرغم الطاغية على إعادة النظر في قراره اللئيم حول اللاعبين السنيين..
– لأن هذا القرار أصلاً جاء استهدافا المريخ بدليل لم يتم إعلانه إلا بعد أن انتهت التسجيلات.. حتى لا يتحسب المريخ لهذه الحفرة الخبيثة .. التي وقعوا فيها هم.. (من حفر حفرة لأخيه وقع فيها) وبالمناسبة المريخ له شكوى صحيحة في لاعب هلال كادوقلي السني.. ابقوا رجال وطبقوا القانون يا باني وتعاونية!!
– تنابلة السلطان سيصدعونا بتحقيق اللاعبين السنيين الانتصارات للمريخ ليطبلوا للطاغية.. وهم في الحقيقة الأكثر غيظاً من توفيق صغار المريخ..!! موتوا بغيظكم يا خبثاء..
– التحية والتقدير للجنود المجهولين في قطاع الشباب بالمريخ جعفر سنادة وخالد تاج السر وحسن حسكو والبقية..
– قبل أيام أعلن الجهاز الطبي بالمريخ عن إصابة الصيني في العضلة ويحتاج راحة وعلاج لاسبوعين لنفاجا بإشراكه أمس ولم يستمر لربع ساعة كخطا فادح من الجار الفني..
– الحكم الدولي شانتير كان جيدا فقط ناخذ عليه حرمان المريخ من ركلة جزاء في الشوط الاول عندما ابعد مدافع التبلدي الكرة بيده للخارج قبل أن تصل رأس باَنجا.. وقد احتسب الحكم الحالة ركنية للمريخ!!!!
– في غياب تقنية الفار ستتعرض الكثيرمن الفرق للظلم عدا الهلال طبعا!!!
قد يعجبك أيضا
6 تعليقات
  1. Adil يقول

    تفوق الجزولي انتصار لقرار الاتحاد السوداني وتاكيد لقصر نظر الكتاب الرانكر ده نوع من النقد المكرر المابيخدم ولابطور الكوره فى السودان الى يوم الدين

  2. Hajjam يقول

    مفروض تشكروا الطاغية الحاقد شداد الذي ساعدكم في اكتشاف اليافع الجزولي وطبنجة. لكنكم يااعلام الحقد والضلال دائما تاخذكم العزة بالاثم ولا نتوقع منكم التراجع عن الشتائم والحملات المسعورة علي القامة العالم الشجاع البروف شداد.

  3. علي الطاهر يقول

    تحول ١٨٠ درجة بعد ان كنت تولول وتنوح بسبب مشاركة الشباب وان المقصود المربخ ها انت اليوم تعترف بان قرار الدكتاتور صحيح واكثر نادي استفاد منه المريخ ولكن حتى الاعتراف بصورة تقول ان شداد سيلغي القرار لان المريخ هو المستفيد
    يااخي ان بعض الظن اثم الغرض مرض

  4. علي الطاهر يقول

    سميناك مامون فوبيا

  5. محمد حسين يقول

    انته يا ابوشيبه اترك الهلال وشداد ركز مع فريقك ياخي كلامك وكلام مشجع مهرج متعصب لست بصحفي .

  6. صلاح يقول

    ههههه طاغية الإتحاد الذي يريد أن يحطم المرخرخ بالإتفاق مع سوداكال….!! ياخ إنعل أبو الجن ذاتو 😆😆😆
    والله أنا شايف يا عمو أبو دليبة بعد ده لو شفت ليك سبحة ومصلاية يكون أحسن وأبرك بدل ما خارب دنيتك وآخرتك والتزوير للحقائق والأحقاد المعشعشة في رويسك ده وعاوز تقنع بيها الناس العاقلين !!
    شوية كدة وكان حا يجيب سيرة قروش الثري هشام السوباط 😝😝😝
    إكتشاف الشبل اليافع الجزولي نوح الفضل فيه يرجع للطاغية شداد !!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد